أسأل الخبراءالمراجع

من هو مكتشف امريكا

col | موسوعة الشرق الأوسط

كريستوف كولومبوس هو الرحالة الإيطالي الذي يعتبر مكتشف أمريكا والذي غير مجرى التاريخ. اكتشف كولومبوس الأراضي الأمريكية خلال رحلته عبر المحيط الأطلسي في عام 1492، ووصل فيما بعد إلى جزر الكاريبي في رحلته الثانية في عام 1498. وتم تسمية كولومبيا في القارة الأمريكية باسمه. وبالإضافة إلى هذا الاكتشاف الهام، شهدت رحلته أحداثًا أخرى مثيرة يمكن الإطلاع عليها في المقال التالي في الموسوعة.

جدول المحتويات

مكتشف امريكا كريستوف كولومبوس

  • ولد كريستوفر كولومبوس، أحد المستكشفين، في إيطاليا في عام 1451م وتوفي في عام 1506م .
  • كان كريستوفر كولومبوس بحارًا ومستكشفًا، وكان أيضًا مستعمرًا، وهو من جمهورية جنوى في إيطاليا.
  • هو الرحالة الذي اكتشف الأمريكتين الشمالية والجنوبية، ومن هنا بدأت الاستيطان الأوروبي في العالم الجديد بأكمله.
  • عبر كولومبوس المحيط الأطلسي عدة مرات، يُقال إنه عبره ما يصل إلى 4 مرات، وكانت رحلاته مدعومة من ملوك إسبانيا الكاثوليكيين.

قصة اكتشاف أمريكا

  • في بداية مغامراته، قام المستكشف كريستوفر كولومبوس بإحدى الرحلات التي تم تمويلها من قبل الحكومة الإسبانية. وفي ذلك الوقت، لم يكن يعرف أنه سيكتشف قارة كاملة ستغير خريطة العالم بأسرها. كان الهدف الوحيد من رحلته هو استكشاف طريق جديد ومختصر بين إسبانيا والهند، والذي لا يمر عبر الدول المعادية لهم.
  • عندما قام كولومبوس برحلته، كان متأكدا تماما من قدرته على العثور على طريق آخر للوصول إلى الهند، وذلك لأنه يعتقد أن الأرض كروية، ولذلك كان واثقا من نجاحه في اكتشاف طريق غربي للوصول إلى الهند بدلا من الشرق.
  • في نهاية عام 1492 م، كان كولومبوس في رحلته لاكتشاف طريق جديد يصل إلى الهند بهدف الحصول على التوابل والسلع الأخرى بأسعار أقل. خلال رحلته، رست سفينته في مكان غير المكان الذي كان يبحث عنه، وبذلك وصل إلى هذا المكان الذي كان السبب في اكتشافه الأعظم في حياته، والذي قاده إلى مجموعة كبيرة من الاكتشافات الأخرى. رست سفينته في جزر الباهاماس التي تقع بين الأميركيتين، ومن هنا بدأت الرحلات الاستكشافية الأخرى التي قادت كولومبوس إلى اكتشاف الأمريكيتين، حيث قام بثلاث رحلات أخرى في عام 1502 م، مما أدى إلى اكتشافه الأمريكيتين التي لم يكن العالم يعرف بها من قبل، وكانت خارج السباق السياسي والجغرافي للعالم القديم.

الجدل حول مكتشف أمريكا

  • يتناول الجدل حول من اكتشف أمريكا الأصلية؛ فبعض الكتب التاريخية تذكر أن الفايكنج هم المكتشفون الأصليون للقارة الأمريكية حيث قاموا برحلات إلى القارة واكتشفوها قبل وصول كولومبوس، وكانت القارة مستوطنة بالفعل بعض القبائل الهندية التي هاجرت إلى هناك قبل 2000 عام، كما تذكر بعض الأقاويل التاريخية وصول بعض الشعوب الأخرى إلى القارة قبل كولومبوس واكتشافه لها. وعلى الرغم من هذا الجدل والادعاءات العديدة، فلا يمكن إنكار دور كولومبوس في إبراز هذه القارة وجعلها ظاهرة في الخريطة الجغرافية والسياسية للعالم.
  • على الرغم من اكتشاف كريستوفر كولومبوس لعدة مناطق في قارة أمريكا، إلا أنه كان يعتقد أنه قد اكتشف جزءًا من قارة آسيا غير معروف من قبل، ولم يصدق أنه قد اكتشف قارة جديدة بالفعل. ولكن عندما طرح الرحالة الإيطالي أمريكو فسبوتشي فكرته بأن هذه الأراضي هي قارة جديدة تمامًا وليست جزءًا من آسيا، تم تسمية القارة باسم الرحالة فسبوتشي تكريمًا له.
  • رحلة اكتشاف القارة الأمريكية كانت الباب الذي فتح المجال للعديد من الأحداث التاريخية المهمة التي غيرت مجرى العالم والبشرية بأكملها، وكانت بداية الاستعمار الإسباني للعالم الجديد، وفتحت الباب للتبادل بين القارتين والذي عُرف باسم التبادل الكولومبي، وأدت إلى الحروب الأمريكية الهندية فيما بعد.

مصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى