أسأل الخبراءالمراجع

من الرياض الى تركيا كم كيلو

من الرياض الى تركيا كم كيلو | موسوعة الشرق الأوسط

من الرياض الى تركيا كم كيلو

تبلغ المسافة البرية بدءًا من العاصمة السعودية الرياض، وتحديدًا من مطار الملك خالد الدولي، وصولًا إلى العاصمة السياحية في تركيا، إسطنبول، نحو 3100 كيلومتر، وفيما يتعلق بمدة الرحلة.

من الرياض الى أنطاليا كم كيلو

يبلغ المسافة الجوية الفعلية بين الرياض وأنطاليا في تركيا حوالي 2750 كم، ويستغرق الوصول إلى هناك بالطائرة حوالي 5 ساعات فقط، وتبدو هذه الرحلة طويلة نسبيًا في الوقت فقط.

من الرياض الى انقرة كم كيلو

تبلغ المسافة البرية من الرياض، العاصمة السعودية، وبالتحديد من مطار الملك خالد الدولي، إلى العاصمة التركية أنقرة في مطار إيسنبوغا الدولي حوالي 3050 كيلومترًا، وتحتاج الرحلة الجوية من مطار الرياض إلى مطار أنقرة الدولي حوالي 6 ساعات و40 دقيقة.

من الرياض الى ازمير كم كيلو

تبلغ المسافة البرية بين العاصمة السعودية الرياض، وعلى وجه التحديد من مطار الملك خالد الدولي، ومطار عدنان أزمير في مدينة أزمير التركية الأوروبية حوالي 3050 كم، ويستغرق الوقت اللازم للوصول من مطار الرياض الدولي إلى مطار عدنان أزمير في أزمير حوالي 6 ساعات و45 دقيقة.

من الرياض الى طرابزون كم كيلو

تبلغ المسافة بالطريق البري من العاصمة السعودية الرياض، وتحديدًا من مطار الملك خالد الدولي، إلى مطار طرابزون الساحر حوالي 2600 كيلومتر، ويستغرق الوقت الذي يحتاجه السفر من مطار الرياض إلى مطار طرابزون نحو 3 ساعات وربع تقريبًا.

السياحة في اسطنبول

تُعد إسطنبول عاصمة السياحة في تركيا، ويعتبر مطارها الأكثر ازدحامًا في أوروبا بسبب كثرة السياح الذين يأتون إلى المدينة للاستمتاع بمعالمها السياحية وجمال طبيعتها والأماكن الترفيهية الكبيرة، ويتمثل بعض أشهر معالمها السياحية كما يلي.

مدينة فيا لاند

تعدُّ مدينة الملاهي الأكبر في إسطنبول، وتستقطب الشباب من جميع مدن تركيا للاستمتاع بألعابها المثيرة المناسبة لجميع الأعمار، وتشمل النشاطات المتاحة فيها ما يلي.

  • قطار الموت: هي لعبة سرعة رعب مثيرة في فيا لاند، حيث يتميز هذا القطار بسرعته الجنونية والجولة الضخمة التي يقوم بها، مما يجعله مخيفًا لأي شخص يخاف من السرعة.
  • منطقة الألعاب المائية: يوجد مساحة واسعة من الأحواض المائية للسباحة المختلفة، وتحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية التي تستخدم الأحواض المائية، كما يوجد أحواض سباحة بأعماق مختلفة تناسب جميع الأعمار.

شاطئ جدا بوستان

يعتبر شاطئ جدا بوستان واحدًا من أجمل الشواطئ في اسطنبول، حيث يقع في الجانب الآسيوي من المدينة في منطقة كاديكوي، ويتكون من ثلاثة شواطئ، اثنان منهما مفتوحان للجمهور والثالث خاص، ويمتد كل شاطئ لمسافة تصل إلى حوالي كيلومتر واحد، ويتيح الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية.

  • يمكنك الاستمتاع بوقت ممتع على شاطئ البحر والتنزه أو الاستلقاء على بعض المقاعد الموجودة هناك، كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية في المنطقة الصخرية على الشاطئ.
  • بالنسبة لهواة السباحة، يُعد الشاطئ من بين أفضل الشواطئ في المدينة لممارسة السباحة والغطس، ويتميز الشاطئ بعدد كبير من الأعماق، مما يجعله آمنًا بشكل كبير للأطفال، ومناسبًا لجميع الأعمار.

السياحة في أنطاليا

يُطلق على مدينة أنطاليا في تركيا لقب “اسبرطة التركية”، وتُعد واحدة من أجمل واحات الجمال في تركيا، بفضل موقعها الجغرافي المميز وإطلالتها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتُعد واحدة من أفضل المدن السياحية في تركيا من حيث السياحة الترفيهية، وتشمل المعالم السياحية الهامة في أنطاليا ما يلي.

شلالات أنطاليا

تمثل شلالات أنطاليا واحدة من أهم معالم السياحة في المدينة، حيث تتكون من مجموعة من الشلالات التي تنبعث من أعلى الجبال، مما يخلق منظرًا ساحرًا يتميز بصوت الشلالات الذي يجذب الزوار ويجعلهم يتعلقون بالمكان. ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة في هذه المنطقة، بما في ذلك.

  • تستطيع الاستمتاع برؤية شلالات منطقة شلال دودان الثانية من الجانب البحري، سواء عن طريق ركوب إحدى السفن المتاحة في ميناء كاليتشي والتي تمر بجوار تلك الشلالات، أو عن طريق المشي في الطريق المخصص للمشاة بجوار الشلالات.
  • تتميز شلالات كورشونلو بالعديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة، نظرًا لوجودها في مكان هادئ وجميل يطل على مناظر طبيعية خلابة من النباتات والأشجار المحيطة بها، ويمكنك أيضًا ركوب الخيل في هذه الحديقة الجميلة أو ركوب الجمال.

المدينة القديمة

تعد مدينة كاليتشي أو المدينة القديمة في قلب أنطاليا هي الإرث التاريخي الذي يضم العديد من الآثار السلجوقية والبيزنطية والعثمانية والرومانية، وتقع هذه المدينة على ساحل البحر الأبيض وتغطي المنطقة الشرقية من مدينة أنطاليا بأكملها، وتستطيع السائحين زيارة العديد من المعالم السياحية في المدينة.

  • ميناء كاليتشي أنطاليا: يتصل هذا الميناء بالمدينة القديمة من خلال أزقة ضيقة وعند الوصول يمكنك الاستمتاع بالمنظر الرائع للمراكب المختلفة التي ترسو في الميناء، كما يمكن القيام برحلات بحرية في تلك المنطقة لزيادة روعة وجمال المكان.

السياحة في انقرة

تعتبر أنقرة عاصمة تركيا وجهة مفضلة لعشاق السياحة الثقافية والروحانية، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السياحة. يفضل الكثيرون السياحة في أنقرة لأنها تضم العديد من المتنزهات الكبيرة والمتاحف والآثار التاريخية الهامة، بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات التي قد يحتاجها الزائر في أي وقت. كما يتميز التسوق في أنقرة بالعديد من الفرص لمحبي التجارة والبيع والشراء. ومن بين أشهر المعالم السياحية في أنقرة، نذكر ما يلي.

متحف حضارات الأناضول

يُعتبر متحفًا سياحيًا وتاريخيًا مهمًا في أنقرة، إذ يضم هذا المتحف العديد من الأثار التي تعود للشعوب التي عاشت في تلك المنطقة منذ القدم.

قلعة أنقرة

تلك القلعة التاريخية العظيمة التي كانت واحدة من أوائل خطوط الدفاع عن المدينة عبر العصور، لا يوجد لها أي دليل قاطع على هوية من قام ببنائها، ولكن التاريخ يشير إلى أن تلك القلعة شهدت العديد من الأحداث البطولية التي شهدها سكان الأناضول منذ قرون بعيدة.

متنزه كوغولو

يُعتبر متنزه كوغولو واحداً من أجمل الأماكن الطبيعية في أنقرة، حيث يتميز بوجود العديد من الأنواع النباتية والطيور الجميلة مثل البجع. كما يحتوي المتنزه على العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات والمشروبات المحلية التي تعكس الثقافة التركية الأصيلة. يتمتع تناول الطعام في هذا المكان بالهدوء وجمال الطبيعة وصوت الطيور، مما يجعله تجربة رائعة للزوار.

بحيرة مافي غول

تُعَدُّ البحيرة الزرقاء، أو بحيرة مافي غول، إحدى أكبر البحيرات في أنقرة، ويتميز أبرز ما يميزها بالطبيعة الخلابة المحيطة بها والهدوء، كما توفر البحيرة العديد من الفرص للقيام بأنشطة متنوعة ومختلفة، من بينها القيام بحفلات الشواء مع الأصدقاء والعائلة، وتُعَدُّ من أفضل الأماكن للاستجمام والاستمتاع بالهدوء والراحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى