أسأل الخبراءالمراجع

من أجمل أقوال الحكماء عن الحياة

اقوال عن الحياة | موسوعة الشرق الأوسط

من بين أجمل الأقوال الحكيمة عن الحياة، الحياة تجربة يراها البعض جميلة والبعض الآخر يراها سيئة، ولكنها دائمًا نعمة من نعم الله التي منحنا إياها. ومع ذلك، يختلف الناس في طريقة المعيشة والخطوات التي يختارونها لتجربة هذه الحياة المليئة بالأحداث والأشخاص المختلفين الذين نلتقي بهم. تسألك موسوعة عن نظرتك إلى الحياة، يا عزيزي القارئ، وما هي العبارات التي تعبر عنها وعن ما بداخلك؟.

جدول المحتويات

من أجمل أقوال الحكماء عن الحياة

اقوال الحكماء عن الدنيا

  1. الحياة تجربة جميلة تستحق الاستمتاع بها والعيش فيها والاستمتاع بأجمل ما فيها.
  2. يشعر بعض الأشخاص باليأس ويرغبون في الموت عندما يصبح الطريق في الحياة مملاً أو يزداد فيه الصعوبات، ولكن لا تنسَ ذكر الله والثقة به دائمًا.
  3. أهم ما علمتني الحياة هو أنه يجب عدم الإفراط في التعبير بالكلمات في حالة الغضب، لأنه قد يسبب الندم طوال الحياة ويتسبب في فقدان أشخاص غاليين.
  4. تصور أجمل الرسومات وأن الأمل جسر طويل لا ينتهي على بحر الحياة، فلا تفقد الأمل أيها الناس.
  5. يعتبر الأشخاص الذين يمارسون التعذيب على الحيوانات والنباتات من أكثر الناس الذين لا يستحقون الحياة، حيث يعاملونها كأنها لا تحتوي على روح أو إحساس، ويجب التذكير بأن الإنسان هو نوع من الحيوانات
  6. يعتقد البعض أن حزن الحياة يكمن في فقدان الحبيب، بينما يرون آخرون أنه متعلق بفقدان المنصب أو فقدان الوالدين لطفلهم.
  7. الأشخاص هم نبض الحياة، ولكن الأشخاص الصالحون هم ثمار هذه الحياة التي تملأ بهم الأيام، وبدونهم لا يمكن الاستمرار في الحياة.
  8. أن يتمتَّع الشخص بالشجاعة هو أمر جميل وصفة مميزة، ولكنها تقوده في بعض الأحيان إلى الموت، بينما الشجاعة الداخلية تُعتبر صفة الحكيم الذي يستطيع تمييز الأمور بشكل سليم.
  9. إذا كنت تعاني من متاعب في الحياة، فلا تشاركها مع أحد، لأن ذلك سيتسبب في إحداث الأذى والضيق لأحبائك، وأما بالنسبة لأعدائك، فسيسعدهم الأمر كثيرًا.
  10. يجب منح الأفراد المساحات الواسعة التي تحث على الحياة والإيجابية، وتعطيهم الأمل في أن الغد سيكون أفضل بإذن الله.
  11. تقدم للأطفال الملاعب والمدربين لتنمية مهاراتهم الرياضية، وتعتبر هذه الخطوة الأساسية في بناء هياكلهم الجسدية القوية وزيادة سعادتهم وفرحهم.
  12. تعتبر الأهل والأحباب الصادقين أساس حياة سعيدة ولا يمكن الاستغناء عنهم.
  13. الصديق هو من يجعل الحياة تستحق العيش.
  14. يمكن للقوة أن تسيطر على العالم بأكمله، لكن القوة هنا لا تعني الجسدية وإنما الفكرية.
  15. استخدم ذكاءك في هذه الحياة بابتكار جهاز يستفيد منه أنت ومن بعدك في هذه الحياة، ولكن لا تهتم بصنع سيف ستندم عليه طوال حياتك.

أقوال الحكماء والعظماء

  1. اقتل الأنا المسيطرة عليك واستمتع بحياة هادئة بجانب أهم الأشخاص في حياتك.
  2. يُمكن تقسيم الناس إلى نوعين، فالنوع الأول يرون أن حياتهم مجرد واحدة من بين الكثير من الحيوات المتشابهة، ولا يميزون أنفسهم عن غيرهم، بينما يرى النوع الثاني أن حياتهم مهمة وعظيمة ويشعرون بأنهم يستطيعون فعل الكثير ويعملون على تحقيق ذلك.
  3. تعتبر العقول المستنيرة تلك التي تظل نشطة طوال الحياة، حتى بعد وفاة الفرد.
  4. يحدث الكثير من الأشياء في الحياة بدون تخطيط أو ترتيب مسبق، وتظل هذه الأشياء هي الأجمل في حياة الفرد، لأنها من صنع الله عز وجل.
  5. في الحرب والسلم الداخليين، وفي كل مجالات الحياة التي يبنيها الشخص، يكمن الحل لإنهاء الروتين الذي يعيشه بعض الأفراد الذين لا يستمتعون بالحياة.
  6. “مهما فعلت من تجارب أو اختبارات، ستمر بما كتبه الله لك، سواء أردت ذلك أم لا.
  7. عندما ينطفئ أحد شموع الدنيا، يصعب العيش فيها، ولكن بذكر الله والتسبيح المتكرر يمكن للإنسان إضاءة جميع شموع الدنيا في وقت واحد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى