التعليموظائف و تعليم

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم الوطني

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في تقديم برنامج إذاعي مدرسي وتحتاج إلى مقدمة قصيرة عن اليوم الوطني، يمكنك الاستفادة من عدة مقدمات مختلفة التي ستعرض عليك خلال مقالنا اليوم في الموسوعة. يحتفل السعوديون في هذا اليوم بعيد استقلال الوطن، حيث تم توحيد البلاد بقيادة الملك عبد العزيز آل سعود، ويتزامن ذلك مع الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

سنقدم لك عددًا من المقدمات خلال الجمل التالية، لذا تابعنا.

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم الوطني

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلوات الله وسلامه على سيد المرسلين محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام. وبعد، يُسعدني أن أرحب بكم جميعًا، وخاصةً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/…، وكذلك الأساتذة والطلاب الأعزاء. أتمنى لكم يومًا سعيدًا ومشرقًا، ومليئًا بالخير.

سوف نتحدث إليكم اليوم في برنامجنا الإذاعي عن اليوم الوطني السعودي، وهو يوم العزة والكرامة، ويعد يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث قام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود بتوحيد البلاد وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في عام 1932م.

يجب علينا جميعًا الاعتزاز بوطننا الغالي وتضحية أرواحنا من أجله، فهو وطننا الذي يشع نور الإيمان ويوفر الأمن والأمان والكرامة والمجد.

مرحباً بك يا وطني العزيز، أسأل الله أن يجعل أيامك مليئة بالخير والرخاء والازدهار، وأن يحفظ لنا ملك البلاد العظيم.

ثم نبدأ في سرد الفقرات.

المقدمة الثانية

في هذا الصباح الجميل والمبهج، أتمنى لكم يومًا مباركًا يزودكم الله بالعمل الصالح والرزق الوفير. وأود في البداية الترحيب بكم جميعًا، والتحدث معكم في برنامج الإذاعة لهذا اليوم الموافق … لعام … عن اليوم الوطني السعودي، والذي يعد يوم العزة والانتصار، ويفخر به كل مواطن سعودي.

طوال الثلاثين عامًا الماضية، قامت المملكة بالعديد من محاولات التوحيد، حيث بدأت المحاولة الأولى في عام ١٩٠٢ م على يد الملك الراحل عبد العزيز بن سعود، وقام بعدة محاولات لتوحيد البلاد خلال حياته، وفي عام ١٩٣٢ م تم الإعلان عن توحيد كل المدن داخل المملكة.

أصبح يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر هو اليوم الوطني للمملكة، ويتم فيه الاحتفال بالعديد من الفعاليات الوطنية.

يتم بعد ذلك كتابة الفقرات المخصصة للبرنامج الإذاعي.

المقدمة الثالثة

نتمنى لكم صباحًا سعيدًا ومباركًا، وسنقدم لكم في الثواني القادمة برنامج إذاعي جديد حول موضوع مهم للجميع وهو اليوم الوطني السعودي. ولكن قبل ذلك، نرحب بمدير المدرسة الأستاذ / الأستاذة … والمدرسين والمدرسات الأفاضل، والطلاب والطالبات الأعزاء.

أود الحديث معكم اليوم عن هذا اليوم العظيم، والذي يتزامن مع الثالث والعشرين من كل عام، إذ يذكّرنا هذا اليوم بالعظمة والنصر، ويجعلنا نتذكر حب الوطن الغالي وترابه النفيس، حيث يشعرنا بالفخر والانتماء لهذا الوطن العظيم الذي تم توحيده على يد الملك عبد العزيز بن سعود عام 1932.

عليكم أن تفتخروا بوطنكم وتعملوا من أجله، وتقدموا له أرواحكم كفداء، فالوطن سيبقى دائمًا ما دام أبناؤه يسعون لخدمته ويعملون بجد لتحقيق التقدم والرقي له.

ثم بعد ذلك نبدأ في الفقرات.

وبهذا نكون قد طرحنا عليك ثلاثة مقدمات مختلفة يمكنك أن تستعين بإحداهما خلال تقديمك لـ إذاعة مدرسة عن اليوم الوطني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى