التعليموظائف و تعليم

مقدمة قصيرة للتعبير والإنشاء

مقدمة قصيرة | موسوعة الشرق الأوسط

عندما يُطلب منا كتابة موضوع تعبير، يكون من المهم الاهتمام بمقدمته لأنها تفتح الطريق أمام القارئ ليستمتع بقراءة الموضوع. لقد قدمنا الكثير من المقدمات، ولكن اليوم سوف نعرض مقدمات قصيرة وسهلة للطلاب لحفظها والاستفادة منها في الامتحانات وفي أي وقت يريدون. فلنقرأ معًا مقدمة قصيرة.

مقدمة قصيرة :

سنعرض عليكم بعض المقدمات القصيرة التي نأمل أن تنال إعجابكم وتفيدكم.

المقدمة الأولي هي:

نبدأ كلامنا باسم الله، نستعين بالله، ونطلب من الله أن يفتح بصيرتنا. سأكتب لكم اليوم عن موضوع مهم هو… وأتمنى أن ينال إعجابكم وأن أتقن تقديمه لكم.

المقدمة الثانية هي:

يعد هذا الموضوع من أهم المواضيع التي تفيد الفرد والمجتمع، ولطالما رغبت في الكتابة عنه، ولكنني أشعر بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقي، ولذلك أتمنى أن أكون مثالاً جيداً وأن أقدم موضوعاً جيداً.

المقدمة الثالثة هي:

كنت متردداً بشدة قبل كتابة هذا الموضوع، وذلك ليس بسبب عيوب الموضوع، بل بسبب أهميته الكبيرة، وخاصةً بعدما تحدث عنه العديد من الأساتذة الكرام، ولكني سأستعين بالله وأكتبه، وأتمنى أن ينال إعجابكم وأن أضيف جوهرة صغيرة على هذا الموضوع.

المقدمة الرابعة هي:

بدون شك، نحن أمام موضوع مهم جدا يطرح الآن للجميع. من الجميل أن أكتب وأعبر عن رأيي في هذا الموضوع، وأتمنى التوفيق من الله وأن يعجب الأساتذة المصححين.

المقدمة الخامسة هي:

غالبًا ما كنت أقرأ عن موضوع اليوم، ولكن الآن لست في موقع القارئ، بل سأكتب هذا الموضوع، وهذا الأمر يربكني كثيرًا، فأسأل الله التوفيق وحسن الكتابة حتى ينال إعجابكم.

المقدمة السادسة هي:

باسم الله، سوف أتحدث معكم اليوم عن موضوع مهم جداً وسأشرح لكم مدى تأثيره على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تحليل الإيجابيات والسلبيات، وآمل أن يكون ذلك ناجحاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى