التعليموظائف و تعليم

مقدمة عن الوطن كاملة ومميزة

مقدمة عن الوطن | موسوعة الشرق الأوسط

تعتمد العديد من الموضوعات الإنشائية على مقدمات قوية، ويجب في المقدمة إعطاء فكرة عامة عما سيتم الحديث عنه من خلال بعض الجمل، وفيما يلي نسرد بعض الأفكار حول المقدمات المقترحة لموضوع الوطن، وسوف نتحدث عنها في المقال التالي على موقعنا.

جدول المحتويات

مقدمة عن الوطن كاملة ومميزة

  • تمثل جميع المقدمات عن الوطن مشاعر صادقة وقوية تمهيداً للموضوع الرئيسي الذي سيتم سرده في الفقرات التالية، وعلى الرغم من ذلك، يجب على المقدمة أن تكون موجزة ومختصرة.

مقدمه عن الوطن كامله

  • هو الوطن الذي احتضننا وساعد في بنائنا، وجعل حياتنا آمنة بفضل الله وكرمه، وهو الكيان الذي ننتمي إليه جميعاً كمواطنين، ويرفع قدرنا ويشد من عزمنا للدفاع عنه في وقت البلاء. إنه يشرفنا ويعزز من هويتنا وهو الوطن.

مقدمة مميزة عن الوطن

  • الأجساد تغيب ويبقى عشق الوطن دائمًا في القلوب. ففي الوطن، يجد المرء حنان الأم وحماية الأب، ويجد الصديق والزميل في الدراسة والعمل، وهو مكان يعيش فيه الأشخاص الذين يشعرون بالغربة ويأتون للعيش فيه بأمان. وطننا عاش دائمًا بكل خير، ويظل عزه باقيًا إلى الأبد.

مقدمة حفل عن الوطن

  • يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بحضوركم الكريم في حفلنا اليوم، حيث نحتفل بأكبر مساحة نحيا وبها، ونحتفل بتاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، ونحتفل بأرضنا وإنجازاتنا، ونحتفل بكوننا كنا ولا زلنا، وبإذن الله سنظل نستحق وجودنا في هذا الكيان. إن احتفالنا اليوم هو بالوطن.

مقدمة شعر عن الوطن

  • وَطَنِي يُجَاذبني الهوى في مُهْجَتِي..هُوَ جنّتي هو مَرْتَعي هو مَسْرَحي
    ألوذ به وأغمض عيني بنعاس، فهو الذي يحملني فوقه بجناحيه
    هناك أشياء لم ترها عين ولا سمعت بها، وتشمل الحواريين والملائكة التي تخجل
    أعنابه تأتي من كل دالية، عسل يُداوي كل جرح مُقرح
    أنا مرسل في غربة بمهمة، وأملي الوحيد هو الرضا، وهو هدفي الأسمى
    أحببتُ في غربتي حبيبتي، وكلنا نسبح في مسبح الحبيب
    تسبيحه يرتفع بروحي إلى السماء، ويمزج ذكره الهوى بأجزاء جسدي
    أنا غريب لا يهمني من أنا، فقد ذابت نفسي فيه في محيطي
    يا جنة الفردوس، كوني الموطن الحقيقي لكل موحد أو مفلح

نبدأ يومنا بهذه البداية، حيث نتحدث عن نعمة وجودنا على الأرض، فقد نشأنا وترعرعنا فيها، وكثيرون قدموا التضحيات من أجلها. ولذلك، فإن حديثنا عن هذه الأرض سيظل دائمًا مستمرًا، وسنتحدث عن وطننا في الماضي والحاضر والمستقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى