التعليموظائف و تعليم

مقدمة تعبير للامتحانات جيدة جدا

مقدمة تعبير | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مقدمة الكتابة في أي موضوع تعبير من أهم أركانه، حيث تساعد الكاتب على تحديد الجمل والألفاظ التي تعبر عن الموضوع الذي سيكتب عنه. وعلى الرغم من أنّ مقدمة التعبير هي أول شيء يقوم به الكاتب، إلا أنه يجب أن يكون ملمًا بالموضوع بشكل كامل حتى يتمكن من كتابة مقدمة تليق بالموضوع. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في الموسوعة .

هناك العديد من الأساليب التي تساعد الطالب على كيفية كتابة مقدمة في موضوع التعبير، ومن بين هذه الأساليب ما يلي:

مقدمة تعبير الأولى:

بعد الحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى، أود الكتابة حول موضوع تعبير في مثل هذا الموضوع (يُذكر اسم الموضوع)، لأن الموضوع هام جدا في حياتنا، وأردت أن يستفيد منه الجميع الذين يقرونه، وأرجو أن أفيدكم فيما سأكتب، وأسأل الله أن ينال الموضوع إعجابكم ويرضيكم

مقدمة إنشاء الثانية:

من روائع اللغة والأدب، أنا أستخدم قلمي لكتابة موضوعي وإثراء لغتنا العربية بأجمل العبارات والألفاظ. أتحدث في هذا الموضوع الشيق الذي يحتوي على الكثير من الأفكار، والذي طويت عنه كتبًا ومقالات ومجلدات. أستعير ألفاظ البلاغة والبيان للتعبير عما يجول بذهني وتسليط الضوء على هذا الموضوع الحيوي الشائك، الذي يجب الحديث عنه.

المقدمة الثالثة:

يعد موضوع (يتم ذكر اسم الموضوع) من الموضوعات الهامة التي تؤثر على حياتنا بشكل كبير، لأنه يعد أمرًا حيويًا فعالًا في حياتنا. وبسبب أن الموضوع ممتع وشيق، فإنني أجده يستحق الكثير من العبارات الجميلة في لغتنا العربية التي تصف هذا الموضوع. يخص هذا الموضوع جميع فئات المجتمع وليس فئة بعينها، ولذلك يتحدث وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عنه ويهتمون به.

وقد قمت بتحمل مسئولية الكتابة وصياغة الفقرات التالية لتغطية الموضوع بشكل شامل من كافة الزوايا، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يتقبل هذا العمل بصفته خالصًا لوجهه الكريم.

المقدمة الرابعة للتعبير:

يسعدني أن أكتب حول هذا الموضوع الهام والمفيد، الذي يتعلق بأمور حياتية مهمة، وأن أعبر عن الأفكار والعبارات بكل حماس وإثارة، وأن أستخدم قلمي لصياغة العبارات الجميلة التي تعبر عن مشاعري وأفكاري في هذا الموضوع. فالكلمات الصادقة هي التي تخرج من القلب وتصل إلى القلب، وتلك هي العبارات التي ستبقى في الذاكرة الطويلة الأجل.

اخترت هذا الموضوع لأني أردت الكتابة عنه بكل صدق ويقين، وأن أقدم كل ما هو جديد، وأتمنى من الله أن يرضيكم الموضوع وأن يكون لوجه الله تعالى.

كلمة أخيرة:

يجب أن تكون موضوعات التعبير، بما فيها من مقدمة التعبير، منبعها الطالب نفسه حتى تكون صادقة. فالمقدمات التي ذكرتها هي فقط أفكار لعبارات تفتح ذهن الطالب، ولا يجب حفظها وكتابتها كما هي دون فن أو تعبير. يجب عدم حفظها وتجنب استخدام الذاكرة في استخراج أفضل العبارات التي يستمتع بها الطالب عند كتابة موضوعات التعبير. فإذا لم يجعل الطالب نفسه يجتهد في صياغة موضوع التعبير، فلن يستحق الحصول على الشهادة لأنه لم يجعل جهده للحصول على أفضل تعلم. ويجب على كل معلم محاولة تحفيز الطالب ليتجه نحو صنع موضوع التعبير بنفسه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى