التعليموظائف و تعليم

مقدمة تعبير عن الشباب

مقدمة تعبير عن الشباب | موسوعة الشرق الأوسط

ندخل في موضوع تعبير عن الشباب، وهو من المواضيع الشائكة التي تتطلب الكثير من الكلمات والجهد للتعبير عنها، ولذلك سنقدم اليوم على الموسوعة عدة مقدمات لموضوع تعبير عن الشباب، عسى أن ينال إعجابكم.

جدول المحتويات

أفضل مقدمة تعبير عن الشباب :

المقدمة الأولي:

أردت كتابة هذا الموضوع لأهميته العظيمة، فالشباب هم الثروة البشرية والكنز البشري لأي مجتمع، إذ إنهم هم المستقبل الذي يصنع بأيديهم وبعزيمتهم وهمتهم الحضارات والإنجازات العظيمة. ولذلك، يعدون العنصر الأهم لتقدم الشعوب والأمم، إذ يمتلكون الحيوية والقوة اللازمتين لخلق نهضة حقيقية في المجتمع. وبإمكانهم تولي المناصب العالية والمهمة التي تمكنهم من قيادة الدول وتحقيق التطور المستدام، فهم عماد الوطن.

المقدمة الثانية:

يعد هذا الموضوع مهمًا لحياتنا وللمجتمع بأسره، فالشباب هم حصن الوطن وسيفه الحامي، ويساهمون في النجاح بشتى الطرق، إذ يوفرون الأيدي العاملة التي تعمل على إنجاز المشاريع الضرورية لبناء المجتمع، ويقومون بتعزيز الدخل ونشر الثقافة وتغذية الفكر وتكوين نقاط الدعم والتطور بينهم، وبالتالي هم من يتخذون القرارات.

المقدمة الثالثة:

نبدأ بالذكر بسم الله الذي بدونه لا يستطيع القلم الكتابة واللسان الكلام، ويحتل الشباب مكانة كبيرة في الدين الإسلامي حيث انهم يتابعون العلم والمعرفة ويسعون جاهدين لتعلم الحق من الباطل وتحويل ظلمة الجهل إلى نور العلم، ويتميزون بالقوة والنشاط والحيوية أكثر من الأشخاص في جميع الأعمار، وهم الأكثر قابلية وتأثيرًا بالمقارنة مع الكبار في السن الذين لا يتخلون عن الأعمال أو المعتقدات ولا يقبلوا التغيير. وكان الشباب دائمًا هم الأكثر تمسكًا بمعتقدات الرسول صلى الله عليه وسلم والأكثر إشاعةً للخير والهداية، ويؤكد ذلك قوله تعالى في كتابه الكريم: “إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى” صدق الله العظيم.

المقدمة الرابعة:

بسم الله والصلاة على من يعتبرونه أفصحهم لسانا وأوضحهم بيانا. بعد ذلك، وضح لنا الرسول صلى الله عليه وسلم ما يعد الله تعالى للشباب، حيث جعلهم من السبعة الذين سيظلهم الله في يوم لا ظل إلا ظله. فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: `سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: الإمام العادل، وشاب نشأ في طاعة الله…` وبالتالي، يجب أن نوليهم اهتماما كبيرا، فهم أساس بناء وتطوير مستقبلنا المشرق.

المقدمة الخامسة:

لا يمكن للكلام الرائع أن يعبر عن أهمية هذا الموضوع بالنسبة للكاتب والقارئ، فالشباب هم الأمل، هم تلك الشمس الساطعة التي تشرق مع كل صباح، ويحملون الأمل في مستقبل جميل. فإذا كان لدينا حلم، فإن الشباب هم من يستطيعون تحقيق مستقبل مشرق، لأنهم الأكثر حلمًا والأكثر تفانيًا في العمل، وسيأتي الأفضل دائمًا ما دام الشباب هم الأفضل.

المقدمة السادسة:

يسعدني الكتابة في هذا الموضوع الذي يتناول موضوع الشباب، وفي اللغة العربية يُعرف الشباب بأنهم الأشخاص الحديثون والجدد، وهم من يصنعون كل جديد في التكنولوجيا، وهم الذين يعملون على خلق مستقبل أفضل ومليء بالتفاؤل والأفكار الجديدة، ويتميزون بالحماس والنشاط والهمة والعمل الدؤوب.

المقدمة السابعة:

إن هذا الموضوع من الأمور التي لا يمل منها الكاتب أو القارئ، إذ أنه يعد أحد أساسيات مستقبلنا الذي نأمل جميعاً أن يكون الأفضل، فالشباب هم مستقبل كل الأمم، وهم الثروة الحقيقية التي يمكن أن تغير الأسوأ إلى الأفضل، والظلام إلى النور، طالما كان لديهم الشجاعة والحماس لإحداث نهضة تبني مستقبلًا مشرقًا للأمة.

المقدمة الثامنة:

نحمد الله الذي رزقنا نعمة العقل واللسان لكي نفكر ونتدبر ونعبر عن وجهة نظرنا من خلال هذا الموضوع المهم والشيق، وهو الشباب أي الحضارة والتقدم، فهم وسيلة الرقي ومن خلالهم تكتمل المجتمعات، ولهم دور مهم في العملية السياسية، إذ أنهم يختارون الرئيس والحكومة وجميع المسؤولين في المناطق، وهم من يقررون المستقبل، فلا مستقبل إلا بوجودهم.

المقدمة التاسعة:

علينا أن ندرك جيدًا أنني لست أول من يتحدث في هذا الموضوع، ولكنني سأعبر عن مدى أهميته من وجهة نظري، فالشباب هم ظاهرة تستحق الاهتمام والتفاني والجهد، وليس فقط للغني أو للفقير، بل لجميع الطبقات التي تبذل جهودًا لبناء مستقبل أفضل، ويستفيد منهم المجتمع بأكمله، وتوفير احتياجاتهم، وهذا ما يحتاجه أي مجتمع، فالشباب هم الفئة الأكثر أهمية التي تعطينا الأمل في الحياة، فهم النواة الأساسية، وهم السواعد والقوة والأمل في المستقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى