التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين1 | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم لك هذا المقال عبر موسوعة مقدمة عن بر الوالدين في إذاعة مدرسية، وقد أمرنا الله تعالى بالاحترام والتقدير لوالدينا في الصغر ورعايتهم في الكبر، حيث يُعتبران جنة الإنسان على الأرض، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أحد سوى والدينا يتمنى لنا الخير أكثر مما يتمنونه لأنفسهم، حيث يكون هدفهم في الحياة هو تسهيل المسار لنسعد وننجح ونعيش بصحة وراحة.

بر الوالدين له فضل عظيم وثواب كبير يكافئ الله الإنسان عليه بالبركة في الرزق والصحة بالدنيا، وغفران الذنب والمكانة العالية بالآخرة، ولما كان لبر الوالدين هذه الأهمية الكبيرة كان موضوع مقالنا اليوم يتضمن إذاعة عن بر الوالدين، فتابعونا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد، نقدم من خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق…، موضوع فضل بر الوالدين وأهميته في حياة الفرد والمجتمع، إذ إن رضا الله تعالى مرتبط برضا الوالدين على أبنائهم، ومن يبر والديه في صغره يبره أبناؤه في كبره، ونبدأ بكلام الله تعالى الكريم كأفضل بداية ليومنا.

فقرة القرآن الكريم

والآن، مع آيات الذكر الحكيم التي يتلوها زميلنا الطالب لنا

بسم الله الرحمن الرحيم، قضى ربك أنك لا تعبد إلا إياه، وتحسن معاملة والديك، إذا بلغت عندك سن الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أوفا ولا تنهرهما، وقل لهما قولا كريما. صدق الله العظيم، سورة الإسراء الآية 23.

فقرة الحديث الشريف

تم ذكر بر الوالدين وأهميته في السنة النبوية والآن مع الحديث الشريف والطالب

عن عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه قال: (سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: الصلاة في وقتها، قلت ثم أي؟ قال: بر الوالدين، قلت ثم أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله).

فقرة حكمة اليوم

أفضل الأقوال قليلة وموجزة، وفي الحكمة كلام قليل وفوائد كثيرة تُقدم لنا من قِبَل الطالب/الطالبة

  • كما جعلك والديك أميرًا في صغرك، فلتكن هما تاج رأسك في كبرك.
  • تماثل بستان الوالدين لبستان زهر ينبعث عطره لأبنائهم لتبقى حياتهم ربيعًا حتى نهاية عمرهم.
  • الوالدين هما مصدر لا ينضب من الخيرات في الدنيا والآخرة.

كلمة صباح عن بر الوالدين للاذاعه المدرسية

والآن، يقدم لنا أستاذنا الفاضل / … كلمة صباحية عن بر الوالدين، استاذ مادة /

أيها الأبناء والطلاب، مع بداية يوم دراسي جديد، أريد أن أتحدث إليكم عن موضوع هام يجب أن تدركوه جيدًا منذ الآن لتتعلموا عليه ويصبح جزءًا من نهج حياتكم، وهو طاعة واحترام والديكم خلال حياتهم وحتى بعد وفاتهم. في حياتهم، لا ترفعوا صوتكم عليهم، وإذا طلبا منكم شيئًا لا يتعارض مع شرع الله، فلتستجيبوا لهم وتحاولوا تحقيق طلبهم بأفضل ما تستطيعون. وبعد وفاتهم، لا تنسوهم من دعائكم ومن إخراج الصدقة باسمهم، فإن دعاء الابن لوالديه بعد وفاتهم يعد من أعظم علامات البر والإحسان.

خاتمة اذاعة عن بر الوالدين

رغم أن لكلا الوالدين فضلًا عظيمًا على أولادهم، فإن الله تعالى جعل للأم مكانة خاصة وعظيمة بسبب التعب والشقاء الذي تحملته في حملها وإنجابها ورعاية أولادها. وقد أشار رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم إلى أهمية الأم بقوله (أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك). وفي ختام برنامجنا الإذاعي، ندعو الله تعالى أن يبارك في صحة آبائنا وأعمارهم، ويرحم من توفى ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى