التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث عن مقدمة إذاعية مدرسية حول العلم وترغب في الاستعانة بها خلال برنامجك الإذاعي، فسنقدم لك اليوم من خلال موسوعتنا عددًا من المقدمات الإذاعية المختلفة، فالعلم يحتوي على الكثير من المعلومات القيمة، فهو بحر لا ينتهي، وهو الذي ينقذنا من ظلمات الجهل وينير لنا الطريق إلى المعرفة، ويساعدنا على الابتكار والاختراع، لذلك فالعلم هو مفتاح العالم.

العلم هو القوة التي لا يمكن لأي شيء أن يهزمها، وهو الشيء الذي نحتاج إليه في جميع المجالات حتى نحقق التقدم وتصبح الحياة أسهل. العلم يرفع صاحبه إلى مراتب عالية سواء في الدنيا أو في الآخرة.

لذلك، يجب عليك متابعة السطور التالية واختيار المقدمة التي تناسب موضوعك.

جدول المحتويات

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. أسعد الله صباحكم بالخيرات والأمل والسعادة.

يا سيادة مدير المدرسة، وأيها المعلمون والمعلمات الأفاضل، ويا أصدقاء الزملاء، أنا سعيد جدًا اليوم لتقديم برنامج إذاعي صباحي يتحدث عن العلم، فالعلم هو الذي ينهض به الأمم والمجتمعات، ويغذي العقل والروح، ومن خلاله يمكننا تحقيق أنفسنا والنهوض بها.

بفضل العلم، تمكنت الأمم من اكتشاف العديد من الابتكارات والاختراعات الهامة التي أثرت على الإنسانية، وجعلت حياتنا اليومية أسهل وأكثر يسرًا.

المقدمة الثانية

نحييكم في هذا الصباح المشرق الذي يحمل معه الأمل والتفاؤل، سيادة مدير المدرسة/……، الأساتذة الكرام، الزملاء والأصدقاء الغاليين، حيث نلتقي اليوم في برنامج إذاعي جديد، وسيكون موضوعنا اليوم حول العلم. إن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان في أحسن تقويمه وسخر له الكون بأكمله، فالعلم يجعل القلوب والعقول تزدهر، ويغذي روحنا ويساعدنا على استكشاف الكثير من الأشياء. ولقد تم إنجاز العديد من الأمور في وقت قصير بفضل العلم والعلماء.

العلم ساعد في تطور وتقدم المجتمعات، حيث تم اكتشاف العديد من وسائل النقل التي قلّصت المسافات بين الدول، وتم اختراع وسائل الاتصال المختلفة، وشبكة الإنترنت التي ساعدت على التواصل مع العالم، وأصبحنا نعيش الآن في قرية عالمية صغيرة.

بالإضافة إلى التقدم الذي شهده القطاع الطبي والتعليمي والاقتصادي وغيره، يساعد العلم على تفتيح العقول وتخطي الصعاب والوصول إلى التطور والتقدم، ولذلك يجب على كل مواطن أن يسعى للتعلم والاستفادة من العلم.

المقدمة الثالثة

مرحبًا بكم جميعًا، يا سيدي مدير المدرسة / … ، أيها المعلمون الأعزاء والزملاء والأصدقاء الأعزاء، يسعدني أن ألتقي بكم اليوم عبر برنامجنا الإذاعي في هذا اليوم الموافق / … لعام /

سنتحدث عن موضوع ذو أهمية قصوى وهو العلم وحياة الإنسان.

فقد قال أحد الشعراء عنه:يُبنى العلم بيوتًا لا يمكن هدمها، بينما يُهدم الجهل بيت العز والكرم.

العلم هو الذي يرفع مكانة الإنسان ويساعده على تحقيق ذاته، وهو أحد الوسائل الهامة التي تمنح الحياة قيمة ومعنى، فمن يسعى في طلب العلم فقط سيحظى بأجر وثواب عظيم من الله.

بلا شك، العلم لعب دوراً هاماً في حدوث طفرة في جميع المجالات، إذ سهل الكثير من الأمور الحياتية على المواطنين. فالاختراعات والابتكارات هي التي جعلت شكل الحياة يختلف، خاصة في ظل التكنولوجيا الحديثة التي جعلتنا نستطيع الوصول إلى أي شيء في غضون دقائق قليلة. إن العلم هو نور يضيء كل زاوية من زوايا الجهل والظلام التي يتواجد فيها الإنسان.

بعد إلقاء المقدمة الإذاعية الصباحية المتعلقة بالموضوع، يتعين على البرنامج الإذاعي أن يتضمن الفقرات التالية:

  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف
  • فقرة كلمة الصباح.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية.

بهذا، قمنا بعرض ثلاثة مقدمات مختلفة يمكن استخدام إحداها إذا كان موضوع البرنامج الإذاعي يتحدث عن العلم وأهميته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى