التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم عزيزي القارئ، عبر موسوعة، مقدمة إذاعية عن بر الوالدين، فالأب والأم لهما فضل كبير على الأبناء، وحثنا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم على البر بالوالدين ورعايتهم في صغرهم وكبرهم، وقدموا للأبناء الحب والحنان وسهروا الليالي من أجلهم، وهم من عملوا على تربيتهم وتعليمهم وقدموا الكثير لهم.

إذا كنت ترغب في مناقشة هذا الموضوع الرائع خلال البرنامج الإذاعي الصباحي في المدرسة، سنقدم لك عددًا من المقدمات المختلفة التي يمكنك اختيار ما يناسبك، تابعنا.

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم. يُسعدني تقديم الإذاعة الصباحية لهذا اليوم، وأود في البداية أن أرحب بجميع الحضور بما في ذلك سيادة مدير المدرسة /…، والمُعلمين والمُعلمات الأفاضل، والطلاب والطالبات الأعزاء.

الوفاء بحق الوالدين هو موضوع هام للغاية، إذ يمثلان مصدر الحنان الذي لا ينقطع، والحب والرعاية التي قدموها لنا طوال حياتنا. يجب علينا الاهتمام بهم ورعايتهم طوال فترة حياتهم، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، ولن يكون لنا القدرة على رد جميلهم بأي شيء بالرغم من كل ما يقدمونه لنا.

لنبدأ يومنا الإذاعي لهذا اليوم بالتحية والسلام

المقدمة الثانية

نرجو من الله أن يملأ صباحكم بالخير والسعادة والبركات، ويجعله يومًا مشرقًا مليئًا بالنعم والخيرات، ويرزقكم بخير الأعمال، ونحن نرحب بمدير المدرسة الكريم والمعلمين والمعلمات الأعزاء والزملاء والأصدقاء الغاليين، حيث سنلتقي اليوم في برنامجنا الإذاعي الصباحي للحديث عن موضوع بر الوالدين.

فقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز من سورة الإسراء بسم الله الرحمن الرحيم:”۞ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)”. صدق الله العظيم.

يتمتع الأب والأم بمكانة كبيرة في الإسلام، إذ كرمهما الله وأعطاهما مكانة عظيمة، فجعل الجنة تحت أقدام الأمهات وأعطى الأب مكانته وأجره العظيم، ويعد رضاهما من رضا الله عز وجل، وبرهما من الأعمال المحببة عند الله، ولذلك أمرنا الله سبحانه وتعالى بطاعتهما وإحساننا إليهما، ويجب الاهتمام بهما ورعايتهما في جميع مراحل حياتهما، إذ قدما الكثير من التضحيات من أجلنا.

المقدمة الثالثة

مع بداية يوم جديد، نلتقي معكم عبر برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق …… لعام……، أرحب بكم جميعًا وأتمنى لكم نهارًا سعيدًا، ومليئًا بالخير والسعادة.

بعد التحية، يسرني الحديث إليكم اليوم عن موضوع هام وهو بر الوالدين. فالأب والأم لهما قيمة كبيرة ولا يمكن تعويضهما بأي شيء آخر، فهما يعطران حياتنا بالفرحة والخير والحب والحنان. لذلك، علينا الاهتمام بهما ورعايتهما، وبدون فضلهما وتضحياتهما من أجلنا، لما كنا تعلمنا وكبرنا وأصبح لنا شأنا بين الناس.

يؤدي بر الوالدين إلى زيادة الرزق والبركة، وتحسين حياتنا وزيادة حسناتنا، ويحمينا طاعتهما من النار ويساعدنا على النجاة منها، وبفضل رضاهما يستجيب الله لدعائنا.

هذا ما سنناقشه خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الرابعة

صباح الخير، يسعدني أن ألتقي بكم جميعًا اليوم في برنامجنا الإذاعي الصباحي المتجدد وأتمنى لكم يومًا سعيدًا وموفقًا، وأن يرزقكم الله بأعمال صالحة.

أما بعد سنلقي الضوء اليوم عبر الإذاعة المدرسية الصباحية على بر الوالدين، فنحن جميعاً لدينا مسئولية تجاه أباءنا و أمهاتنا، فالأم حملت ابنها تسعة أشهر وسهرت الليالي من أجله، وتعبت وتألمت من أجل راحته، أما الأب فهو من يعول أسرته، ويوفر لهم كافة احتياجاتهم ويلبي متطلباتهم، لذا فلابد من رعايتهم والاهتمام بهم عند الصغر وعند الضعف والمرض، فهم منبع الحنان والبركة، فقد حثنا الله عز وجل على بر الوالدين ومعاملتهم بالحسنى فقال في كتابه العزيز من سورة لقمان بسم الله الرحمن الرحيم:”وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14)”. صدق الله العظيم.

لذلك، يجب علينا جميعًا التعامل باللطف والمرونة معهم، وسنبدأ الآن برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

بعد هذا المقدمة، ينتقل البرنامج الإذاعي الصباحي إلى الفقرات الأخرى التي تتألف منها، وتشمل:-

  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • فقرة كلمة الصباح.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • ختام الإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى