التعليموظائف و تعليم

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر الإمام الحسين، الذي هو ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت النبي صلى الله عليه وسلم وأبوه هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، شخصية مهمة في التاريخ الإسلامي. ويدعى الإمام الحسين بالحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب القرشي الهاشمي، وكان يُلقب بأبي عبد الله. ولد الإمام الحسين في المدينة المنورة في شهر شعبان من السنة الرابعة للهجرة، وكان يتشابه في الشكل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. سنتعرف في المقال التالي على المزيد من التفاصيل حول حياة الإمام الحسين .

جدول المحتويات

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين :

المقدمة الأولي:

نذكر باسم الله، وصلوات الله وسلامه على خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى سيدنا الحسين الذي كان محبًا للعبادة والقيام والصيام، وكان متصدقًا للمحتاجين والفقراء.

كان الحسين وأخوه شبابًا كرامًا من أهل الجنة.

كان الحسينُ من أهلِ البيتِ الذي أبعد عنه الرجسُ وهو البيتُ الطاهرُ بيتُ النبوةِ، حجَ الحسينُ رضي الله عنهُ أكثرَ من عشرينَ مرةً وكلها مشيًا على الأقدامِ كما قال الزبير بن بكار، وبهذا الكلامِ الجميلِ سوفَ أبدأُ موضوعي لعلي أوفقُ بهِ.

المقدمة الثانية:

مقدمتنا لهذا اليوم تتحدث عن الإمام الحسين وحياته العظيمة، وهي مقدمة مميزة بقيمتها العالية. استشهد الحسين في يوم الجمعة من سنة 61 هجرية، وكان أهل الكوفة قد طلبوا منه أن يذهب إليهم ليبايعوه بالخلافة بعد وفاة معاوية بن أبي سفيان. نصحه الصحابة بعدم الذهاب، ولكنه ذهب وعندما علم عبيد الله بن زياد بوصول الحسين إلى الكوفة، أعد جيشًا له وكانت المواجهة غير عادلة عسكريًا، فنتج عنها استشهاد الحسين رضي الله عنه وتسعة عشر من أهل بيته. رحم الله الإمام الحسين.

المقدمة الثالثة :

سنتحدث اليوم عن الإمام الحسين رضي الله عنه، وبالتالي لا أدري من أين أبدأ كلماتي، فكل الكلمات تبدو قصيرة مقارنة بحبنا لأهل البيت والإمام الحسين. ولكن سألجأ إلى بعض الكلمات الفاخرة على صفحاتي المتواضعة عسى أن أوصل مشاعري لحبي للإمام الحسين، ولعلني أعطي تعبيرًا مناسبًا لهذا الموضوع العظيم.

المقدمة الرابعة :

بسمِ اللهِ نبدأُ كلامنا وعن الإمامِ الحسينِ سوفَ نتحدثُ اليومَ، لذلكَ يقعُ على عاتقنا شيءٌ عظيمٌ، فهو من الشخصياتِ العظيمةِ التي لا تكفيها الكلماتُ ولا تعطيها حقها، ولكنَّ كنتُ أتمنى أنْ أكتبَ في هذا الموضوعِ المهمِّ وحتى يتعرفَ الجميعُ على مكانةِ وشأنِ الإمامِ الحسينِ رضي اللهُ عنهُ وأرضاهُ، فهيا بنا نغوصُ معًا في تاريخِ الإمامِ حسينِ وقصةِ حياتِهِ لنتعلمَ منهُ ونأخذَ منهُ الكثيرَ من الخصالِ الجميلةِ.

مقدمة صغيرة عن الإمام الحسين:

كنت متحمسًا جدًا للبدء في كتابة موضوع الإمام الحسين للعديد من الأسباب التي سنوضحها معًا وسنتحدث عنها بالتفصيل خلال الموضوع، فصلوات الله وسلامه عليكم أيها الأهل الكرام.

المراجع :

1– من هو الإمام الحسين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى