التعليموظائف و تعليم

مقال عن فوائد الانترنت واضراره

ThinkstockPhotos 469582405 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث عن مقال عن فوائد الانترنت واضراره ، بالإنترنت ربط العالم كله ببعضه وجعل منه قرية صغيرة، فأصبحنا نتواصل بأي شخص في أي زمان وأي مكان، مهما بعدت المسافات، فقد أصبح من الاشياء الضرورية واللازمة في كثير من أمور الحياة، فقد يكاد لايخلو بيت من وجود الإنترنت، وبالرغم من ذلك فإن للإنترنت أيضًا العديد من السلبيات والأضرار، والآن سنتعرف على فوائد الانترنت وأضراره من خلال الموسوعة.

جدول المحتويات

مقال عن فوائد الانترنت واضراره

الإنترنت هي شبكة عالمية تقوم بنقل المعلومات والبيانات عبر شبكات صغيرة متصلة بأجهزة الحاسوب في جميع أنحاء العالم، وتعمل هذه الشبكة من خلال أنظمة محددة لها بروتوكول خاص، ويعرف هذا البروتوكول باسم بروتوكول الإنترنت، ويتم نقل المعلومات عبر الإنترنت من خلال أسلاك نحاسية أو وصلات لاسلكية أو كابلات ألياف بصرية، ويُطلق على الإنترنت عدة أسماء مثل الشبكة العنكبوتية أو شبكة المعلومات.

فوائد الإنترنت

  • يقدم الإنترنت مجموعة غير محدودة من المعلومات المختصة بجميع المواضيع حول العالم، وبإمكان الأفراد استخدام الإنترنت للحصول على إجابة لأي سؤال في أي مجال من المجالات. كما يحتوي الإنترنت على مقاطع الفيديو المختلفة الموجودة على اليوتيوب وغيرها من المواقع التي توفر محتوى مرئي.
  • يمكن جني المال وتحقيق الربح عبر الإنترنت، حيث يوفر الإنترنت فرصًا للشركات والأفراد لتحقيق الربح من خلال بيع السلع المختلفة وعرضها بطريقة مميزة وتوصيلها لأكبر عدد ممكن من المهتمين بالمجال الخاص بالمنتج المعروض، كما يسهل الوصول إلى المواقع التي تقوم بعرض السلع، وهذا يسهل عملية البيع لأصحاب المشاريع، ويسهل عملية الشراء للمتسوقين.
  • تعد الترفيه والتسلية من أهم الأهداف التي يسعى إليها معظم مستخدمي الإنترنت، حيث يمكن استخدامها للتسلية والترفيه وقضاء وقت ممتع، وقد حققت صناعة الألعاب عبر الإنترنت نجاحًا كبيرًا في الفترة الأخيرة.
  • تتيح لنا هذه الفرصة البحث عن أنماط جديدة ومختلفة والتعرف على ثقافات مختلفة، كما يمكننا البحث عن المشاهير والشخصيات الشهيرة في مجالات مختلفة ومتابعة الأخبار الجديدة والحصرية.

 أضرار الإنترنت 

  • يستخدم الكثيرون الإنترنت لمضايقة الآخرين، واستخدام الألفاظ البذيئة، كما يمكن استغلاله في ابتزاز الأشخاص ماديًا، وكذلك اختراق المعلومات الشخصية والخصوصيات، ومن ثم يتم تهديد الأشخاص بالكشف عن هذه المعلومات مقابل التنازل عنها.
  •  إن إضاعة الوقت والتضييع بسبب قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت للعب والتسلية، أو القضاء على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يوفر الإنترنت العديد من الوسائل الترفيهية التي تسرد الوقت بدون أي عمل إنتاجي مفيد.
  • يُسبب الانخراط الشديد في العالم الافتراضي على الإنترنت الشعور بالعزلة والاكتئاب، ويعود هذا الشعور إلى تكيف الشخص مع العالم الافتراضي وتخليه عن العالم الحقيقي.
  • يتسبب إهدار المال في شراء الأشياء التي لا قيمة لها عبر التسوق عبر الإنترنت، في بعض الأحيان، في الإدمان، مما يؤدي إلى فقدان المال والوقوع في الديون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى