صحةقطاع الرعاية الصحية

مع ارتفاع أعداد المصابين الصحة السعودية تؤكد استبعاد الغلق الكامل من جديد

بعد ارتفاع منحنى الإصابات السعودية تدعو المواطنين لتلقي الجرعة التنشيطية 2 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الإحصائية اليومية لعدد إصابات فيروس كورونا، وأفادت بتسجيل أكثر من 2585 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ووجود أكثر من 96 حالة حرجة في جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، وهو ما أثار قلق المواطنين بسبب ارتفاع موجة الإصابات من جديد بعدما وصلت المملكة لعدم تسجيل أي حالة من قبل.

#الصحة تعلن عن تسجيل (2585) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (2) حالات وفاة رحمهم الله، وتسجيل (375) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (543,129) حالة ولله الحمد. pic.twitter.com/ltwCJFN8bQ

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) January 4, 2022

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في بيان رسمي أنه من المتوقع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القادمة، نظراً لانتشار المتحور الجديد أوميكرون بشكل كبير عن طريق الهواء والتنفس. ومع ذلك، فإن تسجيل الحالات الحرجة ليس كبيرًا بالنسبة لعدد الإصابات، بسبب تلقي الأشخاص لجرعات اللقاح الكاملة، حيث يحمي اللقاح من التأثيرات السلبية المحتملة لفيروس كورونا. وأكد المتحدث أن الحالات الحرجة هي تلك التي لم تستكمل تلقي جرعات اللقاح الكاملة.

أما بشأن تطبيق إجراءات الإغلاق الكامل مرة أخرى كما حدث في عام 2020 وجزء من 2021، فأكد المتحدث الرسمي أن تطبيق الإغلاق الكامل يعتبر العودة إلى الصفر ولن يتم تطبيقه مرة أخرى، ولكن يمكن تطبيق قيود على التجول جزئيًا إذا لزم الأمر.

وأكد المُتَحَدِّثُ الرَّسْمِيُّ ضرورةَ تلقي اللقاح، مؤكدًا أن هناك أكثر من 23 مليون مواطن ومقيم تلقوا الجرعتين كاملتين وأصبحوا محصنين، لكنهم الآن بحاجة للجرعة الثالثة. ويعتبر هذا الرقم أكثر من 95% من العدد المستوجب تلقيحه بصورة كاملة، والذي يزيد يومًا بعد يوم، ومازال يرتفع مع العمل المستمر للمؤسسات الصحية داخل المملكة. ومؤخرًا، أعلنت وزارة الصحة إمكانية حصول اللقاح للأطفال من سن 5 إلى 11 سنة، والذي تم تخصيص لهم لقاح فايزر بيوتيك، الذي لم يسجل أي تأثيرات سلبية على الأطفال عند تناول نصف الجرعة التي يتم منحها للبالغين في الجرعتين، لكن حتى الآن لم تقرر وزارة الصحة ما إذا كانت هذه الفئة العمرية ستخضع إلى الجرعة الثالثة أم سيكون عليها ضرر من ذلك.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى