القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة gay

معنى كلمة gay | موسوعة الشرق الأوسط

تعد كلمة gay من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية وتستخدم بأشكال مختلفة، وتعني بشكل عام الشخص المثلي الجنسي. وتتنوع المعاني والاستخدامات الأخرى لهذه الكلمة، وفيما يلي نستعرض المعاني والترجمات المختلفة لها بالإضافة إلى الاستخدامات الحرفية والأمثلة التوضيحية .

جدول المحتويات

معنى كلمة gay وترجمتها بالعربية :

  • تشير كلمة “gay” في اللغة الإنجليزية إلى الأشخاص المثليين جنسياً أو الميول الجنسية غير التقليدية، ويمكن استخدام كلمة “مثلي جنسي” كما هو المقابل لها في اللغة العربية، وتستخدم أيضًا في بعض الحالات لوصف الأشخاص الذين لا يتأثرون بالأحداث الخارجية بشكل كبير ولديهم قلب خفيف.
  • غالبًا ما يتم استخدام مصطلح “المثلية الجنسية” للإشارة إلى الأشخاص الذين يميلون جنسيًا لأشخاص من نفس الجنس، ويتم استخدام كلمة “جاي” عادة للإشارة إلى الرجال المثليين جنسيًا، والذين يميلون بشكل غير طبيعي إلى أشخاص من نفس الجنس، ومع ذلك فإن معنى هذه الكلمة يختلف تمامًا باختلاف السياق الذي تستخدم فيه.
  • يشير إلى أن معنى كلمة “gay” في القاموس الإنجليزي يشير إلى الأشخاص الذين يميلون جنسيًا إلى الأشخاص من نفس الجنس، ولا يميلون إلى الأشخاص من الجنس المختلف عنهم.
  • يمكن استخدام الكلمة “gay” كصفة بمعنى سعيد، على سبيل المثال، يمكن قول “لقد قضينا وقتًا سعيدًا في صالة الرقص” باللغة الإنجليزية.
  • يمكن استخدام كلمة “gay” لوصف المناطق والأماكن التي تتميز بجاذبية ونشاط وحيوية وتجذب الكثير من الناس، فمثلاً يمكن قول “كانت الشوارع مليئة بالحيوية والنشاط.
  • يُستخدم مصطلح “غاي” أيضًا في العديد من المواقف كمعنى للجودة السيئة، حيث يعني ذلك أن الشيء غير جيد أو غير متماثل أو غير مسؤول أو غير مناسب. وبالنسبة لاستخدامها في الأشخاص الذين يميلون إلى نفس الجنس، فهي واحدة من أكثر الاستخدامات شيوعًا وتكرارًا.
  • وفقًا لمعنى كلمة “gay” في قاموس كامبريدج للترجمة من الإنجليزية إلى العربية، فإن معناها “مثلي الجنس

جمل تبين معنى كلمة gay : 

وفيما يلي بعض الجمل التي ستساعدك على فهم معنى كلمة gay وترجمتها باللغة العربية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

The law banned treating gay people badly يمنع القانون معاملة المثليين جنسياً بشكل سيء
We had a gay time having fun today لقد حظينا بوقت مبهر اليوم
He is with gay rights although he is not a gay يحق للمثليين جنسياً الحصول على حقوق متساوية، وذلك على الرغم من كوني غير مثلي الجنس
Have you heard about the gay community? هل سمعت من قبل عن حقوق المثليين جنسيًا؟
His latest movie is about his experience of being a gay فيلمه الأخير يتحدث عن تجربته كمثلي جنسيًا
This place is very gay and full with people هذا المكان مبهر ومليء بالناس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى