التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

معنى سيروم منعم للشعر

ماركات سيروم الشعر بالأسواق. | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر الشعر تاج كل امرأة، وبالتالي يحتاج إلى رعاية وعناية دائمة، فالشعر يتأثر بالعوامل البسيطة مثل الماء والتلوث والأضرار الكيميائية الناتجة عن مستحضرات التجميل، وظهر مؤخرًا منتج مرطب للشعر يسمى السيروم، ويمكن استخدامه لترطيب الشعر وتوفير العناية الشاملة له، كما تتوفر العديد من الماركات المختلفة لسيروم الشعر في الأسواق.

جدول المحتويات

ماهو سيروم منعم للشعر

يتألف السيروم من زيت السيليكون الذي يحمي الشعر من الأتربة وأشعة الشمس والتلوث، ويمنحه اللمعان اللازم، كما يحميه من التشابك والأضرار الناتجة عن الشمس ومستحضرات تصفيف الشعر، وتظل آثار السيروم على الشعر حتى يتم غسله.

يختلف السيروم عن الزيوت الطبيعية التي تندمج داخل طبقة الـ كيوتيكل في الشعر، حيث يعمل السيروم على تغطية سطح الشعر وجعله يبدو أكثر لمعانًا ومرونة وسهولة في التحكم، بالإضافة إلى حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل الرطوبة والأتربة والحرارة.

كيف يعمل السيرم المنعم للشعر

يعمل السيروم المنعم للشعر على تكوين طبقة وقائية على سطح خصلات الشعر، مما يعيد الرطوبة التي يفتقدها الشعر نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو استخدام مجفف الشعر، ويساعد على معالجة الشعر المجعد والجاف.

فوائده

  • يحمي الشعر من التلف الذي يحدث نتيجة التعرض للعوامل الخارجية مثل أدوات التصفيف أو التلوث والأتربة، وذلك عن طريق توفير طبقة حماية خارجية تغلف الخصلات بشكل كامل وتحميها من التلف والجفاف.
  • يعمل السيروم على تلميع الشعر واستعادته لصحته ولمعانه، كما يُجدد حيوية الشعر التالف ويساعد على تفكيك التشابكات، بالإضافة إلى منح الشعر لمعانًا صحيًا.
  • يعد السيروم بديلاً فعالاً لزيت الشعر، حيث يعمل على ترطيب وتلطيف جميع أنواع الشعر، بالمقارنة مع الزيوت التي قد تجعل الشعر دهنياً ولزجاً وتسبب تراكم الجراثيم والأتربة في فروة الرأس، ولذلك يُفضل استخدام السيروم للحصول على شعر صحي وناعم وسهل التحكم به.
  • يتم حماية الشعر من التلف الناجم عن أدوات تصفيف الشعر، مثل مكواة الشعر والسيشوار الحراري، بتطبيق العديد من الأنواع المناسبة من السيروم التي تحمي الشعر من التلف الذي يمكن أن يحدث نتيجة استخدام هذه الأدوات. يتم تطبيق السيروم على الشعر قبل استخدام مصففات الشعر لحمايته من التعرض لدرجات حرارة عالية.
  • يستخدم السيروم كحماية للشعر، فهناك أنواع من سيروم الشعر التي تحتوي على مواد حماية ووقاية من الأشعة الشمسية والتعرض للشمس المباشر، وذلك لحماية الشعر من التلف، ومن الأفضل استخدام الأنواع الأفضل من السيروم التي تحمي الشعر بطريقة آمنة.

كيفية إستخدامه

  • يتم غسل الشعر بالشامبو ويشطف جيدًا بالماء البارد لإغلاق المسامات، ثم يتم وضع خمس قطرات من سيروم تنعيم الشعر على راحة اليد وتوزيعها على الشعر، ويترك الشعر ليجف، ولا يجب غسل الشعر بعد استخدام سيروم الشعر، لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر.
  • يفضل أن يكون الشعر طرياً وفي درجة بين البلل والجفاف عند استخدام السيروم، ولكن ليس هذا شرطًا ضروريًا، فبإمكانك استخدام السيروم على الشعر الجاف أو المبلل على حد سواء، كما يمكن استخدامه قبل أو بعد التجفيف بالمجفف، ولكن يفضل وضعه قبل التجفيف بالمجفف وبعده، حيث يمنح الشعر لمعانًا وبريقًا، ويساعد على فرد الشعر، بالإضافة إلى الحفاظ على نعومته ولمعانه ومرونته.
  • بعد استخدام السيروم، لا يلزم تجفيف الشعر، لأنه غير دهني ولا يلتصق بالشعر، على الرغم من أنه يشبه الجل أو الزيت، ويمكن استخدام السيروم يوميًا، ولكن الأفضل استخدامه مرتين في الأسبوع، وتجنُّب استخدام الكريمات والزيوت لأنه يمنح الشعر ما يحتاجه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى