القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم نادر

معنى اسم نادر | موسوعة الشرق الأوسط

نشرح في هذا المقال معنى اسم نادر، وهو من الأسماء الجذابة والمميزة، ومن بين المئات من الأسماء المختلفة التي يمكن اختيارها، وتتضمن تلك الأسماء العادية والتقليدية والأسماء الغير مألوفة والنادرة.

عندما يحين الوقت للأب والأم لاختيار اسم لمولودهم، يجدون أنفسهم في حيرة، فهذه المسؤولية تقع على عاتقهم، ويجب عليهم اختيار اسم واضح ومفهوم ولا يتسم بالغموض، حتى لا يتعرض الطفل للسخرية بسبب اسمه عندما ينمو.

سنتعرف سوياً على اسم نادر وصفاته ومعناه في الأسطر التالية، يرجى متابعتنا.

جدول المحتويات

معنى اسم نادر

اسم العلم المذكر “غيث” من أصل عربي، ويعني الشيء أو الشخص النادر الوجود، والمتقدم في العلم أو الفضل، وهو من الأسماء الشائعة ويستخدم بشكل كبير في الوطن العربي

يُستخدَم المصطلح “النادر” للإشارة إلى كل ما يخرج عن القاعدة ويتميّز بالشذوذ.

يشير `النادر من الجبل` إلى كل شيء نفيس يظهر ويبرز منه.

يُشير هذا الاسم إلى الفرادة والندرة والقلة، ويُشير أيضًا إلى الأشياء الثمينة والنفيسة مثل المجوهرات والأحجار الكريمة.

شخصية حامل اسم نادر

يتميز هذا الاسم بالندرة والتمييز، حيث يتميز بسلوكه الفريد والأخلاق الحميدة والسلامة والهدوء وراحة البال والنجاح ورجاحة العقل والسلوك الجيد والطموح الكبير والعالي، كما يتسم بالمحبة للآخرين والنية الصافية.

ونجد أيضاً أن هذا الشخص يتميز ببرِّ الوالدين ومحبتهما، ولا يحب التلوين، وهو شخص واضح وصريح، ويتسم بالشهامة والشجاعة، ويحل المشكلات والصعوبات بأسلوب عقلاني، ونجد أنه شخص طموح ومتحمس للعمل، وشخصية قيادية وقوية، وهو جاد في حياته المهنية وعلاقاته.

ماهو دلع اسم نادر

يوجد مجموعة من الأسماء المستعارة التي يمكن للأم أو الأب استخدامها عندما يكون اسم الطفل نادرًا، وهذه الأسماء هي كالتالي:-

  • ندورة.
  • نودا.
  • نانو.
  • نونو.
  • دودو.
  • نينو.

تعرفنا معًا على معنى اسم نادر، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن معاني أسماء الأولاد والبنات، يجب عليك متابعة مقالات موسوعة بشكل دوري. نحن سعداء بمتابعتك، ونتركك الآن في رعاية الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى