القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم سارة وشخصيتها

معنى اسم سارة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال معنى اسم سارة وشخصيتها Sarah الذي ذُكر في الكتب السماوية، والذي يعد من الأسماء المحببة للكثير من الآباء لما يحمله من بركة وخير كبير على الفتاة التي تحمل هذا الاسم. وقد نهى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم عن تسمية الأبناء بأسماء قبيحة أو الإساءة إليهم.

كما أن العبد يُنادى باسمه يوم القيامة، لذا على كل أم وأب الاهتمام بتسمية طفلتهم الجميلة التي ستأتي إلى الحياة باسم مميز يحبه الله ورسوله وتنعم به في الدنيا والأخرة، تصحبكم موسوعة في جولة سريعة للتعرف على معنى اسم سارة والتعرف على الكثير من الأسرار الذي يحملها هذا الاسم وما يحمله من معنى ورد في الكتاب المقدس ودلالاته في المنام، فتابعونا.

معنى اسم سارة وشخصيتها

اسم سارة هو الاسم الذي أطلقته زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام، والتي أنجبت لنا سيدنا إسحاق عليه السلام. لذلك يحمل هذا الاسم هالة من القدسية، حيث قدمت القواميس والمعاجم جميع المعاني التي يحملها اسم سارة، وأوضحتها للناطقين بالعربية وغيرها، فلنتعرف على معانيه من خلال السطور التالية:

  • يعني اسم سارة في اللغة الهندية الأميرة.
  • في اللغة الإسبانية، يعني اسم `مارسيلينا` امرأة سعيدة.
  • ويظهر اسم سارة في المعاجم كمعنى للفرح والسرور.
  • ذكر قاموس المعاني أن اسم سارة هو اسم علم مؤنث آرامي، وليس اسمًا عبريًا، ويعني السيدة النبيلة والأمير، ويعود أصله إلى ساري.

معنى اسم سارة في الكتاب المقدس

  • يحمل اسم سارة مكانة دينية كبيرة عند المسلمين والمسيحيين، إذ ورد اسمها في الكتاب المقدس والقرآن الكريم، وبالتالي يعد من الأسماء المحللة شرعًا لاستخدامها، نظرًا للخير الذي يعود على صاحبتها.
  • يعود أصل تسمية (أبو المؤمنين) إلى سارة زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام، ولذا انتشر اسمه في جميع أنحاء العالم العربي منذ القدم وحتى الآن.
  • وفقًا لسفر التكوين في الكتاب المقدس، كان اسم سارة في الأصل “ساراي.
  • وفقًا للإحصاءات، تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر استخدامًا لهذا الاسم، حيث كان من بين أكثر 10 أسماء استخدامًا بين عامي 1978 و 2002، واحتلت أوروبا وخاصةً إنجلترا مرتبة متقدمة، في حين جاءت أيرلندا في المركز العاشر.

معنى اسم سارة في المنام

يحلم الشخص في النوم بالعديد من الأشياء، ولكن عندما يرى اسمًا يبدأ في البحث عن معاني هذا الحلم ورموزه وما يعنيه، ولذلك تعرض موسوعة الغموض تفسير الحلم الذي يحمل اسم سارة وتفسر دلالاته. ولكن يجب التنويه إلى أن هذه التفسيرات هي مجرد اجتهادات من العلماء والمفسرون ولا يمكننا الجزم بصحتها، ويجب عدم السماح لهذه التفسيرات بالتأثير على حياتنا:

  • تشير رؤية اسم سارة في الحلم إلى أن صاحب الرؤية مستجاب للدعاء ومحفوظ من جميع الأذى والشرور ومصون من الحزن والهم.
  • يدل هذا الحلم على حصول الشخص على السعادة والمحبة والرزق الكثير، بالإضافة إلى الشعور بالراحة النفسية.

تم استعراض معنى اسم سارة في الكتب السماوية، ورؤيتها في المنام ودلالاتها والرموز التي تحملها من خلال هذا المقال، ويعد من الأسماء الجميلة التي يختارها الكثيرون من الآباء والأمهات لتسمية بناتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى