القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم روان

معنى اسم روان | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على معنى اسم روان على موسوعة، إذ يُعدّ “روان” أو “رويان” واحدًا من أكثر الأسماء شيوعًا في جميع دول العالم العربي، وذلك بسبب سهولة نطقه وخفة وقعه على الأذن، وقصر مدته، ولأن حروفه تُعطي نغمة جميلة. ويختلف الكثيرون حول أصل هذا الاسم، سواء كان أصله عربيًا أو فارسيًا أو كرديًا، ولكن من المؤكد أنه ليس أصله عربيًا، إذ لا يوجد في أي من المعاجم العربية. وفي هذه المقالة، سنعرض كل ما يتعلق بهذا الاسم، فتابعونا.

جدول المحتويات

معنى اسم روان

معنى روان في المعجم

يعد اسم `روان` من الأسماء غير العربية، وهو من أصل فارسي، ويعني `الجارية، السريعة`، ويُنطق `روان` بفتح الراء في اللغة الفارسية، وبكسر الراء في اللغة الكردية.

صفات شخصية اسم روان حسب علم النفس

يعني اسم `روان` الشخصية القوية والواعية والواثقة والطيبة.

تتمتع صاحبة هذا الاسم بالمرح وحبها للترفيه والسفر والرحلات والتجمعات، وهي شخصية اجتماعية بشكل كبير، كما أنها تختار صديقاتها بعناية شديدة، وهي شخصية حنونة إلى أبعد الحدود، كما أنها تهتم بشكل كبير بعائلتها وأصدقائها، وتحرص على الحفاظ على العلاقات الاجتماعية بأفضل حالاتها.

تتميز هذه الشخصية بالود وحب الآخرين واحترام شعورهم، كما تتميز بالرزانة والهدوء النفسي العالي، بالإضافة إلى أنها تتمتع بنقاء نفسي عالٍ؛ حيث لا تحمل الحقد أو الكراهية لأي شخص، لأنها شخصية سلمية إلى أقصى الحدود.

تضع عائلتها في المقام الأول، وفي المقام الثاني يأتي عملها، فهي مخلصة جدًا في عملها وتحب أن تتفانى فيه لتحقيق النتائج المثلى. كما أن لديها الكثير من المواهب التي تطورها باستمرار من خلال التعلم الذاتي الذي تقوم به بشكل دائم.

من بين أفضل الشخصيات التي يمكن أن تلتقي بها في حياتك؛ فهي سهلة التعامل، لطيفة، قريبة من القلب، وأنيقة لدرجة كبيرة، تهتم بجميع تفاصيلها دائمًا، وتظهر في أبهى حلة لها في جميع المواقف.

دلع اسم روان

رو.

روني.

رورو.

روري.

روي.

رنة.

نونا.

نوني.

نونّة.

رارا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى