أسأل الخبراءالمراجع

معلومات عن مشروع الزاهية في الشارقة

مشروع الزاهية في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على مشروع الزاهية في الشارقة، وهو أكبر مجمع سكني في إمارة الشارقة الذي تم إنشاؤه بواسطة شركة ماجد الفطيم وإدارة الأصول في الشارقة. يحتوي هذا المجمع السكني على العديد من الخدمات السكنية والترفيهية ووسائل الراحة، مثل صالات السينما ومراكز اللياقة البدنية وأماكن الاسترخاء والترفيه والحدائق والحضانات والمراكز التجارية وغيرها. ولهذا، سنقدم لكم في موسوعة اليوم أهم المعلومات عن مشروع الزاهية في الشارقة.

جدول المحتويات

مشروع الزاهية في الشارقة

يُعتبر مجمع الزاهية في الشارقة المجمع الأفخم والأكثر رفاهيةً؛ حيث تم إنشاؤه على مساحة مليون متر مربع، ويضم 250 عائلة.

يتضمن مشروع الزاهية كل ما يلزم لتلبية احتياجات جميع أفراد العائلة من جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الحدائق والملاعب ومناطق الاستجمام والمستشفيات وأماكن الترفيه والنوادي وأماكن العبادة ومراكز التسوق والعديد من الأماكن العامة والتجارية.

يضم هذا المكان عددًا من الفيلات والشقق الفخمة العصرية، التي تتميز بتوفير أقصى قدر من الخصوصية، كما تم تصميم جميع الحدائق العامة والمساحات بشكل يتناسب مع ممارسة الرياضة والتجمعات.

يتميز مجمع الزاهية في الشارقة بتصميمه الحديث وقيم الأسرة العربية وثقافة الإمارات، وتم تصميمه وفقًا للمواصفات العالمية المعتمدة، مع وجود مساحات خضراء مريحة، كما يتميز بسهولة الوصول إلى جميع الأماكن الموجودة داخل هذا المجمع السكني الفاخر.

موقع مشروع الزاهية الشارقة

يقع مجمع الزاهية السكني في موقع متميز للغاية، حيث تم بناؤه في منطقة “مويلح” على طريق المدينة الجامعية، ويعتبر هذا الموقع واحدًا من أهم المواقع في الشارقة بسبب الاهتمام والتنظيم والإدارة التي يتمتع بها.

إضافة إلى قربه من طريق الشيخ محمد بن زايد، يبعد هذا المكان عن مطار الشارقة الدولي بحوالي 15 دقيقة، وعن مطار دبي الدولي بحوالي 22 دقيقة، وعن دبي مارينا بحوالي 37 دقيقة، وعن مول الإمارات بحوالي 29 دقيقيقة.

بالإضافةِ إلى ذلكِ، هذا المجمعُ السكنيُ قريبٌ من “برج خليفة”، “وسط المدينة” في دبي، منطقةِ “السيفِ”، وكافةِ مخارجِ المدينةِ على الطرقِ الرئيسةِ التي تؤدي إلى دبي وإماراتِ شمالِ البلاد.

أحياء مجمع الزاهية السكني في الشارقة

يضم مجمع الزاهية السكني العديد من الأحياء التي تمتاز بمزيج من الرقي والتحضر والعصرية مع العادات والتقاليد العربية الإماراتية، من خلال التصميمات المعمارية الفريدة والجذابة.

يتم ذلك في جميع مباني المجمع السكني، بما في ذلك الفيلات والشقق والمباني الفاخرة.

بالإضافة إلى التصاميم الفريدة للمنشآت والمراكز التجارية والحدائق العامة والمساحات والطرق الخارجية المتاحة داخل المجمع، تتميز هذه المناطق بالأحياء التالية:

ابتاون الزاهية

الفلل التجارية

قد اكتمل العمل به، وتم تسليمه.

شقق جاردنز

تم تسليمه في نهاية عام 2018 بعد الانتهاء من العمل به.

حي الجوري

هذا المكان هو واحد من المناطق التي تم الانتهاء من أعمال البناء فيها وتسليمها منذ فترة.

حي أوركيد

يعتبر واحدًا من مشاريع تطوير مستقبلية لأحياء مجمع الزاهية السكني التي يتم العمل عليها.

حي الياسمين

يعتبر واحدًا من مشاريع تطوير مستقبلية لأحياء مجمع الزاهية السكني التي يتم العمل عليها.

حي كاميليا

يعتبر واحدًا من مشاريع تطوير مستقبلية لأحياء مجمع الزاهية السكني التي يتم العمل عليها.

حي الليلك

صُمم وتم إنشاؤه في عام 2017، ثم تم تسليمه بعد انتهاء العمل به.

حي النرجس

تم تسليمه في نهاية عام 2018 بعد الانتهاء من العمل به.

حدائق مجمع الزاهية السكني في الشارقة

يتميز مجمع الزاهية السكني بوجود العديد من الحدائق في داخله، حتى يتمكن السكان من الترفيه عن أطفالهم وممارسة العديد من الأنشطة والرياضات، مثل الجري والمشي وغيرها، وتساعد هذه الحدائق على التعارف بين سكان المجمع، وتشمل هذه الحدائق:

حديقة الألعاب

تحتوي هذه الحديقة على العديد من الألعاب التي تهتم بإمتاع الأطفال، بما في ذلك اللعب المخصصة لتسلق الصخور وغيرها من الأنشطة.

حديقة الماء

تحتوي حديقة الماء على بعض الألعاب المائية للاستمتاع بها بالإضافة إلى أماكن مخصصة للاسترخاء.

حديقة المغامرات

تحتوي حديقة المغامرات على أماكن جذابة وبعض الألعاب، لذا يمكن جذب جميع أفراد الأسرة إليها.

حديقة الأشجار

تتألف هذه الحديقة من مساحات خضراء واسعة، وعدد من الملاعب ووسائل الترفيه المختلفة التي تناسب جميع الأعمار.

حديقة الفن والنحت

تضم هذه الحديقة العديد من التماثيل والجداريات التي تميزها وتضفي عليها الفخامة والإبداع.

بالإضافة إلى العديد من المجموعات السكنية في الزاهية، وتشتمل على الفيلات والشقق والمنشآت التجارية التي يتم تأجيرها في معظم الأوقات.

فلل وشقق للبيع بالزاهية الشارقة

يمكن للمستخدمين العثور على أفضل العروض المتاحة للشقق والفلل من خلال الصفحة الخاصة ببيع العقارات على الموقع الرسمي للزاهية، وذلك عبر الرابط الذي يتم توفيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى