صحةقطاع الرعاية الصحية

معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

مستشفى رعاية الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

محور مقالنا اليوم هو معلومات عن مستشفى رعاية الرياض ، حيث تُعد مستشفى رعاية الواقعة في شرق الرياض من أهم المشروعات التي تمت إضافتها لمنظومة الخدمات الصحية في المدينة، وقد تم تجهيزها بأحدث الوسائل الطبية، كما حرصت إدارتها على استقدام مجموعة متميزة من الأطباء والأخصائيين في كافة التخصصات لعلاج المرضى، وفي مقال سابق في موسوعة تناولنا خدمات وعنوان مستشفى رعاية الرياض للولادة وإليكم المزيد من التفاصيل في المقال التالي .

جدول المحتويات

معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

تأسيس مستشفى رعاية

  • تأسست مستشفى رعاية عام 2003 لتقديم خدمات طبية عالية الجودة، وهي تابعة للشركة الوطنية للرعاية الطبية. حرصت الشركة على استخدام أحدث المعايير الطبية في تطوير خدمات ومعدات المستشفى، كما عملت على إضافة مساحات خضراء توفر الراحة النفسية اللازمة للمرضى.
  • كما يوفر المستشفى جميع التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية، وتم تجهيزه بجميع الخدمات الفنية المساعدة، ليصبح منشأة طبية متكاملة تقدم خدماتها عالميًا، وتحقق رضا المرضى وشفائهم.
  • يتكون المستشفى من 459 سريرًا، بما في ذلك الغرف المشتركة والخاصة والأجنحة، وتتضمن الأقسام الخارجية للعيادات أقسامًا للأشعة والمناظير والعلاج التنفسي والعناية المكثفة والمتوسطة للأطفال والرضع الحديثي الولادة وأمراض الجلد ووحدة الليزر والعيادات المتخصصة والخدمات الطبية ووحدة العناية المركزة لمرضى القلب ومركز التأهيل الطبي وقسم المختبرات وبنك الدم والمناظير ووحدة الربو والحساسية ووحدة أمراض العيون ومركز طب الأسنان وقسم الطوارئ ومركز غسيل الكلى والقسم النفسي.

أهم خدمات مستشفى رعاية الرياض

  • قسم الطوارئ

تمَّ إنشاءُ هذا القسمُ على الأسسِ العلميةِ الحديثةِ، فهو يضمُّ مجموعةً من الأخصائيينَ والاستشاريينَ في طبِّ الطوارئ، والذين تمَّ إلحاقهم بالتدريبِ في عدةِ دوراتٍ منها دوراتُ إنعاشِ الأطفالِ المتقدمةِ ودورةَ الإصاباتِ المتقدمةِ ودوراتِ إنعاشِ القلبِ، فضلاً عن مجموعةٍ متميزةٍ من الممرضينَ المتخصصينَ في أعمالِ الحوادثِ والطوارئِ والإسعافِ، إلى جانبِ تجهيزِ القسمِ بمعداتٍ طبيةٍ حديثةٍ.

  • وحدة إسعاف الأطفال

تم تجهيز هذه الوحدة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، وتخضع لإشراف مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين ويديرها كادر تمريضي ذو خبرة في التعامل مع حالات الأطفال الطارئة على مدار اليوم.

  • قسم وحدة العناية المركزة

يوفر هذا القسم رعاية صحية عالية الجودة، وفقًا للمعايير العالمية الحديثة في الجانب العلمي والإنساني، ويتم الاعتماد فيه على فريق طبي متميز يوفر خدمات طبية عالية الجودة، ويستخدم التقنيات الحديثة والفحوصات الطبية المعتمدة.

  • قسم الأشعة

يعتمد قسم الأشعة في تشخيص وعلاج الأمراض على أحدث الأجهزة الطبية المتوافقة مع المعايير الدولية، حيث يتضمن القسم العديد من الأجهزة مثل التصوير الإشعاعي للثدي، وحدة الأشعة التشخيصية، وتصوير الشرايين، والأشعة المقطعية الحلزونية، والرنين المغناطيسي، وثلاث غرف للأشعة العادية والأشعة التلفزيونية، وقياس كثافة العظام، وثلاث غرف للتصوير بالموجات الصوتية والدبلر الملون، والأشعة النووية.

  • الخدمات الخارجية

الخدمات الخارجية للمستشفى تقدم جميع خدمات الرعاية الصحية من خلال العيادات التي تعمل 6 أيام في الأسبوع، وتقوم بتقديم خدماتها من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا، ومن الساعة الثالثة والنصف مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

  • قسم الصيدلة

توفر صيدلية مستشفيات رعاية كافة احتياجات المرضى من الأدوية وتقدم النصائح عند صرفها.

  • قسم المختبر

يعتمد قسم المختبر في عمله على طاقم طبي متميز، بالإضافة إلى استخدام أجهزة ومعدات طبية حديثة. ومن أهم تخصصات القسم: الفحص المجهري للأحياء الدقيقة والطفيليات في عينات البول والبراز، بنك الدم، فحص الدم، الكيمياء الحيوية، قسم التفاعلات المصلية، وتحليل أمراض الأنسجة.

موقع المستشفى

العنوان: يقع مستشفى رعاية في شارع عنيزة بحي الروابي في مدينة الرياض.

رقم الهاتف للتواصل: +966 9200 04585.

لمعرفة المزيد من المعلومات، يتم الدخول على الموقع الرسمي للمستشفى من خلال النقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى