صحةقطاع الرعاية الصحية

معلومات عن مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

مستشفى الملك فهد العسكري بجدة | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال سوف نقدم لكم معلومات حول مستشفى الملك فهد العسكري في جدة. تعمل القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية على إنشاء العديد من المستشفيات التي تخدم أفراد القوات المسلحة، ومن بين هذه المستشفيات الملك فهد العسكري في مدينة جدة. سنتعرف في هذا المقال على أقسام المستشفى وأهم الخدمات التي يقدمها.

معلومات عن مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

تاريخ إنشاء المستشفى

تأسست المستشفى في عام 1982 على الساحل الغربي للبحر الأحمر في مدينة جدة، وتقوم الإدارة العامة للخدمات الطبية في القوات المسلحة السعودية بإدارته، ويتسع المستشفى لحوالي 420 سريرًا، بالإضافة إلى المستوصفات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة والتي يبلغ عددها 5 مستوصفات.

يهدف المستشفى إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة وفقًا للمعايير الدولية الحديثة، ويحرص على تدريب الأطباء والممرضين الجدد الذين ينضمون إلى وحدات وإدارات المستشفى، ويشمل برنامج التدريب في المستشفى جولات تعريفية كبرى أسبوعية، بالإضافة إلى جولات التمريض التي تتم شهرياً.

أقسام مستشفى الملك فهد العسكري

يحتوي المستشفى على العديد من الأقسام في مختلف التخصصات، ومنها ما يلي:

قسم الباطنة

يشتمل هذا القسم على عدة تخصصات، منها الطب الباطني أو الطب العام الذي يعمل على مدار الساعة، ويصل عدد الأسرة فيه إلى 64 سريرًا، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى، مثل الأمراض المعدية وأمراض الرئة وأمراض الدم والأورام وأمراض الروماتيزم.

قسم أمراض النساء والولادة

يوفر هذا القسم الخدمات الطبية خلال فترة الحمل والولادة، كما يتخصص في علاج أمراض العقم وتقديم خدمات الموجات فوق الصوتية، ويعمل هذا القسم في المستشفى على مدار الساعة، ويتوفر فيه 58 سريرًا.

غرفة العمليات والإنعاش

تحتوي هذه الوحدة الطبية على 20 سريرًا، وتعمل غرفة العمليات العامة 5 أيام في الأسبوع، في حين تعمل غرفة الإنعاش على مدار الساعة.

قسم العيون

يقدم المستشفى العديد من الخدمات الطبية، بما في ذلك الفحوصات العامة والمتخصصة للعيون وخدمات الجراحة اليومية والكبرى، كما يتيح خدمات لمرضى السكري.

قسم العظام

يوفر هذا المركز الطبي العديد من الخدمات الطبية، مثل علاج الإصابات الرياضية وتجبير الكسور ورأب المفصل، لجميع الأعمار، ويحتوي على 13 سريرًا للكبار و2 سريرًا للأطفال.

قسم الإسعاف والطوارئ

يقدم قسم الرعاية لحالات الطوارئ خدماته في حالات مثل: إصابات الرأس، النوبات والتشنجات، الحروق الخطيرة، السكتات الدماغية، الحالات الطارئة للعظام، الجرعة الزائدة من المخدرات والتسمم.

قسم الأطفال

يقدم هذا القسم الرعاية الصحية للأطفال من عمر 12 سنة، ويعالج العديد من الأمراض مثل أمراض الصدر والروماتيزم والأمراض المعدية وأمراض الغدد الصماء ومرض السكري وأمراض الدم والأورام، ويتكون من حوالي 117 سريرًا.

مركز القلب

يتقدم المركز بخدمات جراحة القلب على أعلى مستوى وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى خدمات تصوير القلب ومختبر القسطرة، ويتكون من 63 سريرًا.

قسم الأنف والأذن والحنجرة

يتم العلاج من أمراض الرأس والأذن والحنجرة وجراحة الرقبة لكافة الفئات العمرية.

أمراض الكلى

يحتوي القسم على وحدات عديدة، بما في ذلك زراعة الكلى، وغسيل الكلى، وجناح أمراض الكلى، والعلاج البديل المستمر للكلى، وعلاج أمراض الكلى للكبار والأطفال، ويتألف من 13 سريرًا في جناح أمراض الكلى و34 سريرًا في وحدة غسيل الكلى.

قسم خدمات الأسنان

يقدم هذا المركز الطبي خدمات طبية متعددة، بما في ذلك علاج أمراض اللثة، حشو الأسنان، التركيبات، جراحة الوجه والفكين، جراحة الفم، وتقويم الأسنان.

الأمراض الجلدية

القسم يعمل على تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية لجميع الفئات العمرية.

قسم الأمراض العصبية

تحتوي العيادات الخارجية على خدمات تشخيص وعلاج أمراض الجهاز العصبي المختلفة، ويقدم القسم خدمات طبية مثل جراحة المخ والأعصاب في الجمجمة والحبل الشوكي وجراحة العمود الفقري، ويعمل القسم في المستشفى على مدار الساعة.

أمراض الجهاز الهضمي والمناظير

يقدم هذا القسم خدمات طبية لجميع الفئات العمرية، مثل تنظير القولون للتشخيص، والدعامات اللمعية والتوسع العلوي والسفلي، ومعالجة الدوالي بالتصليب، والمنظار العلوي للتشخيص، والدعامات الصفراوية، وخزعة الكبد، وضبط معدل الحموضة، وقياس ضغط المريء.

لمعرفة طريقة حجز موعد بالمستشفى اضغط هنا.

عنوان المستشفى: يقع المستشفى على طريق الكورنيش في منطقة الأندلس.

رقم الهاتف للتواصل: +966 12 660 6111.

يجب الضغط هنا للوصول إلى الموقع الرسمي للمستشفى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى