أدويةصحة

معلومات عن لقاح كورونافاك Coronavac تطعيم فيروس كورونا الجديد

معلومات عن لقاح كورونافاك | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول هذا المقال معلومات عن لقاح كورونافاك، الذي تم تطويره لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وبسبب انتشار الفيروس وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات به، فإن العالم ينتظر بفارغ الصبر لقاحًا يساعد على الشفاء من الفيروس. وفي الآونة الأخيرة، أعلن مختبر تابع لشركة صينية عن تطوير عقار متخصص لمكافحة الفيروس. وسنتعرف من خلال هذا المقال على تفاصيل العقار وكيف تم التحقق من صلاحيته للاستخدام ومتى سيتم طرحه في الأسواق، عبر موسوعة.

معلومات عن لقاح كورونافاك

  • منذ ظهور فيروس كورونا وتسببه في وفاة الآلاف وإصابة الملايين على مستوى العالم، بدأ العديد من الباحثين في جميع أنحاء العالم في إجراء الأبحاث لإيجاد علاج فعال يساعد على القضاء على هذا الفيروس نهائيًا. ومع ذلك، واجهت الأبحاث العديد من التحديات التي منعتها من الوصول إلى لقاح فعال ضد الفيروس.
  • أعلنت منظمة الصحة العالمية سابقًا أنه سيستغرق وقتًا يتراوح بين عام وعام ونصف للوصول إلى علاج يقضي على فيروس معين، وفقًا للظروف والمتغيرات المختلفة.
  • في الفترة الماضية، أعلن مختبر سينوفاك بيوتيك الصيني عن إجراء مجموعة من التجارب السريرية للحصول على لقاح يقضي على فيروس كورونا، حيث تم إعطاء 8 قرود اللقاح التجريبي كورونافاك (نصف مليليتر)، وبعد مرور 3 أسابيع تم إدخال جرعة من فيروس سارس كوف-2 إلى القرود عبر أنابيب متصلة بالقصبة الهوائية، ولم يتم تسجيل أي إصابة كاملة بالفيروس في القرود. وبعد أسبوع من الإصابة، تم فحص القرود وتبين عدم وجود فيروس كوفيد-19 في أنفاسها أو رئتها.
  • أعلن المختبر في 16 أبريل 2020 عن بدء تجارب اللقاح على البشر، وأعلنت الشركة المنتجة في الوقت نفسه عن جاهزيتها لمكافحة الفيروس من خلال إنتاج 100 مليون جرعة سنويًا.
  • في 30 أبريل 2020، أعلنت الشركة عن نجاحها في إنتاج آلاف الجرعات من اللقاح، وتم تعبئتها في عبوات باللونين البرتقالي والأبيض والتي تحمل اسم العقار كورونافاك (Coronavac).
  • أعلنت الشركة عن نيتها الحصول على موافقات السلطات الصينية لتسويق لقاحها، وذلك بإرسال كميات كبيرة من اللقاح لاختباره وجعله جاهزًا للتسويق.
  • قال مدير الشركة ليو بيتشنغ بخصوص الموعد المحدد لطرح اللقاح في الأسواق بأنه لا يوجد موعد محدد لتوزيع اللقاح، وأكد منغ وينينغ كبير مديري الشؤون التنظيمية الخارجية في الشركة أنهم يثقون كثيرًا في نجاح اللقاح في التأثير على البشر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى