التغذيةصحة

معلومات عن فوائد التفاح

معلومات عن فوائد التفاح | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم بعض المعلومات حول فوائد التفاح، فهو واحد من أكثر أنواع الفاكهة انتشارا ويزرع في المناطق ذات مناخ معتدل. ينتج 80.8 مليون طن من التفاح سنويا في جميع أنحاء العالم كإنتاج ثانوي. يجب أن نذكر أن هناك آلاف الأصناف من التفاح في جميع أنحاء العالم، مع تنوع ألوانه بين الأخضر والأحمر والأصفر، ولديه ملمس ناعم وطعم حلو. يمكن تخزينه لفترات طويلة تصل إلى ستة أسابيع، ويجب غسله قبل تناوله لإزالة المبيدات الحشرية المستخدمة عليه. في هذه المقالة، سنقدم لكم معلومات عن فوائد التفاح من خلال الفقرات التالية في موسوعتنا.

جدول المحتويات

معلومات عن فوائد التفاح

يوجد الكثير من الفوائد للتفاح وهي كما يلي:

  • يحتوي التفاح على حمض التفاح وحمض الماليك، وهما من الأحماض التي تعزز صحة الأسنان واللثة، حيث يساهمان في تبييض الأسنان والحد من التسوس وأمراض اللثة، عن طريق تقليل المستويات البكتيرية في الفم. كما يستخدم حمض التفاح في الكثير من منتجات تبييض الأسنان، حيث يعمل على إزالة البقع من الأسنان، لذلك من المفضل تناول التفاح يوميًا للحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
  • يحافظ علي صحة البشرة: يمتاز التفاح بحوزته على العديد من الفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة، كما يعمل على نمو وتطور أنسجة البشرة لتصبح ناضجة، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يكافح السمنة: أثبتت الدراسات بأن حمض اليورسوليك المادة الطبيعية التي توجد في قشرة التفاح تزيد من الكتلة العضلية وتحفز إنتاج الأنسجة الدهنية البنية التي تساعد في إنقاص وزن الجسم.
  • يحتوي علي مضادات الأكسدة: يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، وأظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التفاح يساعد على تقوية صحة الدماغ وتقليل خطر فقدان الذاكرة. وبالتالي، يفضل تناول التفاح أو كوب من عصير التفاح يوميًا للحفاظ على صحة الدماغ.
  • يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم: أظهرت الدراسات أن تناول النساء كبار السن لفترة تصل إلى ستة أشهر من التفاح يؤدي إلى انخفاض نسبة الكولسترول الضار بنسبة 24%، وزيادة نسبة الكولسترول الجيد بنسبة 4%.
  • يقلل خطر الإصابة بمرض السكري: يساهم تناول التفاح في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، حيث أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح ثلاث مرات في الأسبوع يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 7% مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولونه.
  • يقلل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية: أظهرت دراسة أجريت على عدد كبير من الرجال والنساء أن تناول التفاح لمدة 28 عامًا يقلل من خطر إصابتهم بالجلطة الدماغية.
  • يحمي المعدة من الإصابات: يتكون التفاح من حمض الكلوروجينيك والكاتيشين، والتي يمكن أن تساهم في حماية بطانة المعدة من الضرر الناتج عن تناول أدوية مضادات الالتهاب اللاستيرويدية.

محاذير حول تناول التفاح

يحتوي التفاح على مادة السيانيد التي هي مادة مسممة وخطيرة على حياة الإنسان، ويمكن أن تؤدي إلى التسمم أو الوفاة إذا تم تناول كمية كبيرة من بذور التفاح، مثل كوب منها، ويتم إنتاج السيانيد في المعدة أثناء عملية الهضم، وتستغرق ساعات قبل ظهور أعراض التسمم على الإنسان، لذلك يجب أن يتم التحذير من تناول كميات كبيرة منه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى