الأرشيفالمراجع

معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات

معلومات عن عيد الاتحاد الإماراتي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم في مقالنا معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الإمارات، حيث يحتفل الشعب الإماراتي في الثاني من ديسمبر من كل عام بذكرى تأسيس الاتحاد بين الإمارات السبع، وتتضمن الاحتفالات في هذا اليوم العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

وسنعرض بشيء من التفصيل خلال السطور التالية معلومات عن عيد الاتحاد الإماراتي، وأبرز مظاهر الاحتفال في هذا اليوم، فتابعونا.

معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات

في ديسمبر 1971، تم الإعلان رسمياً عن تأسيس اتحاد بين الإمارات الست وهي: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الفجيرة، الشارقة، وعجمان، وانضمت إليهم إمارة رأس الخيمة في فبراير 1972، وأصبحت دولة اتحادية تمتلك دستور واحد.

تم الاحتفال باليوم الوطني للإمارات في كل عام بعد انسحاب كافة القوات البريطانية من الأراضي والمناطق التي كانت تحت سيطرتها في الشرق الأوسط، وبعد إعلان دولتي البحرين وقطر عن استقلالهما كدول منفصلة، ويحتفل الشعب الإماراتي بهذه المناسبة الوطنية الهامة التي ترمز إلى الاتحاد الذي جمع بين الإمارات وجعل الدولة تتقدم وتزدهر وتتطور إلى الأفضل وتصبح مثل إحدى الدول المتقدمة.

وأصبحت دولة اتحادية تمتلك رئيس مجلس أعلى للاتحاد، ورئيس مجلس الوزراء، ومحكمة اتحادية، ومجلس وطني اتحادي.

مظاهر الاحتفال بعيد الاتحاد الإماراتي

تمتد الاحتفالات في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتُمنح إجازة لمدة يومين في جميع المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس والشركات الخاصة والوزارات.

تقدم الدولة أنشطة ترفيهية متنوعة بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وتزيين الشوارع والأماكن المختلفة بألوان علم الإمارات الأخضر والأسود والأبيض والأحمر، وتشجع المواطنين على المشاركة في مسيرات داخل الشوارع الرئيسية للاحتفال بهذا اليوم.

يمكن للفرد أن يتعرف على ثقافات وتقاليد الدولة، ويتذوق أشهى الأطعمة من المطبخ الإماراتي خلال الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى