أدويةصحة

معلومات عن سي ال اي وطريقه استخدامه

سي ال اي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على حقيقة حمض سي الإي وكيفية استخدامه في عملية التنحيف، حيث ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من العلاجات التي تحتوي على هذا الحمض، وأفاد الكثيرون بفاعليته في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، على الرغم من وجود الأبحاث العلمية التي تؤكد أنه من بين المكملات الغذائية. لمعرفة الحقيقة الكاملة عن هذا الحمض، يجب عليك الاطلاع على مقال اليوم في موسوعة.

جدول المحتويات

حمض الـ CLA

يعود تاريخ اكتشاف هذا الحمض إلى الثمانينيات من القرن الماضي، على يد الدكتور مايكل مازيرا، وذلك بعد ملاحظته وجود مجموعة من الدهون في شرائح البرجر، وبعد تجربتها على الفئران، لاحظ أنها تعمل على الحد من مشكلة الإصابة بمرض السرطان.

بعد ذلك، اهتم العديد من الباحثين بهذا الحمض النووي الجديد، وتابعت الدراسات المتعلقة بهذا الحمض لاكتشاف تأثيره على الصحة.

وعلى الرغم من وجود هذا الحمض في الكثير من منتجات الطعام، مثل منتجات الألبان واللحوم الحمراء، إلا أن الإنسان يحتاج إلى نسبة كبيرة منه حتى يحصل على فوائده الكاملة على الجسم.

نظرًا لانخفاض نسبة هذا الحمض بشكل كبير في الأطعمة الطبيعية في الفترة الأخيرة، فإنه يجب الحصول عليه من مصادر مختلفة للمكملات الغذائية بشكل ضروري.

حمض CLA لحرق الدهون

نظرًا لعدم توفر العديد من الدراسات والأبحاث الطبية التي تثبت فعالية هذا الحمض في حرق الدهون والتخلص من السمنة، إلا أن العديد من التجارب النسائية تشير إلى فعاليته في ذلك.

يُستخدم بعض الأشخاص المكملات الغذائية التي تحتوي على هذا المركب كطريقة لتزويد جسمهم بالأحماض الأمينية اللازمة، وبالتالي تزيد من وزن الجسم بشكل ملحوظ.

وحتى الآن، يعد هذا الحمض مصدر حيرة للكثير من العلماء، حيث لم يتمكنوا من تحديد ما إذا كان فعالاً في خسارة الوزن، أم أنه يندرج تحت تصنيف المكملات الغذائية.

ورغم أن الاستخدام الفعلي للكافيين قد يساعد على حرق الدهون بشكل محدود وزيادة حجم العضلات بشكل ضئيل، إلا أنه لا يمكن الاعتماد على الكافيين وحده لتحقيق النتائج المرجوة في إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة، حيث ينبغي ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

طريقة استخدام حبوب CLA

يوصي الكثير من الأطباء بتجنب تناول جرعات أكثر من 6 كبسولات من تلك الحبوب في اليوم الواحد.

تتكون الجرعة من كبسولة واحدة، وتؤخذ ثلاث مرات يوميًا.

من الضروري أن يحصل المريض على استشارة الطبيب المعالج قبل تناول هذا النوع من الدواء، حتى يتجنب الأعراض الجانبية الناتجة عن استخدامه.

أضرار حارق الدهون CLA

توصل العلماء إلى أن استخدام جرعات كبيرة من الحمض، أو وجوده بنسب عالية في الدم، يسبب العديد من الأضرار، ومن بينها تأثيره على القلب والشرايين، وقد يتعرض المتناول لهذا الحمض إلى العديد من المشكلات القلبية.

بالإضافة إلى خطر الإصابة بمرض السكري بسبب تناول كميات كبيرة من حبوب CLA.

بدأ الأطباء حملات توعية للتحذير من المكملات الغذائية التي تحتوي على الحمض المدمر، والتي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار للصحة، ويصفونها بأنها مدمرة.

يُستخدم بعض الأشخاص هذه الكبسولات كمنتج تجاري، لاستغلال حاجة الأشخاص المصابين بالسمنة للتخلص من الدهون الزائدة، ولكنها منتجات تجارية لا يوجد بها تأثير فعال.

لذلك عليك عدم الانجراف وراء تلك المنتجات الضارة، وعليك اتباع حميات غذائية يمكنها أن تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل.

إذا كنت ترغب في الحصول على قوام متناسق وعضلات مشدودة، فإن ممارسة الرياضة هي الخيار الأمثل، حيث ستساعدك بشكل كبير دون الحاجة إلى استخدام المنتجات الكيميائية الضارة.

يجب أن نشير إلى أن التمارين الرياضية والحميات الغذائية هي ضرورية لفقدان الوزن بشكل فعال دون أي آثار جانبية ضارة على الجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى