سيارات و وسائل النقلصناعة السيارات

معلومات عن سوق الحراج في الشارقة

سوق الحراج في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

سوق الحراج في الشارقة هو موضوع مقالنا اليوم، وهو أكبر سوق افتتحته شركة الشارقة لإدارة الأصول، التي تمثل الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة. تم إنشاء هذا السوق لدعم صناعة السيارات في المنطقة، حيث يتم توفير أسطول من السيارات الجديدة والمستعملة، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي والسيدان والدراجات النارية. في هذه المقالة، سنتعرف على وصف السوق وأهدافه وأهم مميزاته.

جدول المحتويات

معلومات عن سوق الحراج في الشارقة

أهداف إنشاء السوق

تم إنشاء سوق الحراج لدعم صناعة السيارات المستعملة في إمارة الشارقة والدولة بشكل عام، وتوفير وجهة رائدة لها على مستوى الإمارة والدولة والأسواق العالمية، وذلك لتعزيز مساهمة قطاع السيارات في الاقتصاد المحلي والوطني ودعم النمو المستمر للصناعة والأنشطة المرتبطة بها في الإمارة. يشمل السوق معارض للسيارات المستعملة ومستلزماتها وملحقاتها.

تهدف السوق أيضًا إلى إنشاء بيئة تنافسية تعود بالنفع على البائع والمشتري، وذلك في إطار شفافية وثقة وقيمة وراحة وتنوع، وبالإضافة إلى عمليات البيع والشراء، تتيح السوق أيضًا عمليات التسجيل والتأمين والتعديل لمختلف أنواع السيارات.

وصف سوق الحراج

يتكون السوق من 415 معرضاً للسيارات، وتضم حوالي 25 ألف سيارة للبيع، بالإضافة إلى أكثر من 30 محلاً لزينة السيارات و28 متجراً للتجزئة، وتشمل المقاهي والمطاعم والبنوك ومراكز الطباعة وشركات التأمين والصرافة، بالإضافة إلى وجود 20 ألف موقف خاص بالمعارض و5 آلاف موقف لسيارات الزوار.

مميزات سوق الحراج

  • توفير خدمات شاملة لكل ما يتعلق بالسيارات: يتوفر في السوق عدد يصل إلى 25 ألف سيارة، حيث يمكن للمشتري اختيار ما يناسبه، ويتضمن السوق شركات التأمين التي تقدم أفضل الأسعار وعددها يصل إلى 999 شركة.
  • يحتوي على سيارات من ماركات عالمية: يوفر السوق سيارات من جميع أنحاء العالم سواء كانت يابانية أو أوروبية أو أمريكية الصنع.
  • جودة حالة السيارات: من أهم المزايا التي يتمتع بها سوق الحراج هي توفر سيارات مستعملة بحالة ممتازة وخالية من العيوب، حيث يتم صيانتها بشكل كامل وإجراء سلسلة من الفحوصات لضمان جودتها وسلامتها، مما يجعل العميل يشعر كأنه اشترى سيارة جديدة وليست مستعملة.
  • يوفر سيارات بعدادات صفرية: يتيح السوق سيارات دفع رباعي وصالونات لتلبية احتياجات العملاء.
  • سيارات بأسعار مناسبة: يتوافر في السوق تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السيارات ذات الأسعار المناسبة والأذواق المختلفة، سواء كانت تلك السيارات عملية أو فاخرة.
  • توفير جميع أنواع السيارات: وبتوفير السوق لأكثر من 25 ألف سيارة للبيع، يمكن للمشتري أن يكتشف سيارات لم يرها من قبل، حيث تتوفر جميع الأنواع التي تم صنعها في السوق.
  • تقديم خدمات أخرى: إضافةً إلى توفر عدد كبير من السيارات، يوفر السوق أيضًا متاجر أخرى تشمل مطاعم وسوبرماركت وخدمات أخرى، وهذا يجعله مركزًا تجاريًا عامًا وليس مجرد سوق للسيارات فقط.
  • سهولة الوصول إليه: نظرًا لقربه من ميناء الحمرية وبعد حوالي 5 كيلومترات من مطار الشارقة الدولي.

موقع السوق وطرق التواصل

يقع سوق الحراج في شارع الشيخ محمد بن زايد المخرج 11، وراء قرية تسجيل في الرقعة الحمراء في الشارقة.

رقم الهاتف للتواصل 971565396238+.

البريد الإلكتروني: [email protected]

للدخول إلى الموقع الرسمي للسوق، اضغط هنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى