أسأل الخبراءالمراجع

معلومات عن سوق البحر في الشارقة

سوق البحر في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

يشتهر سوق البحر في الشارقة، المعروف أيضًا باسم سوق صقر، بأنه كان في الماضي متخصصًا في تجارة الذهب، حيث يطل على شاطئ البحر المقابل للسفن. ومن ثم اتسع نطاق الأنشطة التجارية في السوق ليشمل العديد من المنتجات والسلع المختلفة. يعتبر هذا السوق عريقًا في تاريخ مدينة الشارقة ويمثل تطوراتها التجارية عبر السنين. لذلك، قامت الموسوعة بتقديم هذا المقال حول سوق البحر.

جدول المحتويات

سوق البحر في الشارقة

يُعد `سوق البحر` أحد أقدم أسواق إمارة الشارقة، والذي يمثل تراث الإمارة وتطور التجارة بها، ويقع في الطريق الموازي لخور الشارقة، ويعتبر مركزًا رئيسيًا في الإمارة حيث يُستقبل السفن البحرية والبضائع التجارية التي تُصدر إلى دول العالم.

منتجات سوق البحر في الشارقة

في هذا السوق يمكنك العثور على أفضل التوابل والبهارات والزيوت والأعشاب والمكسرات العربية والعالمية، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من البخور والعطور والعصائر، بالإضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من الأدوات المنزلية والأحذية وألعاب الأطفال.

يتميز هذا السوق الشعبي بتوفر العديد من المنتجات والبضائع المختلفة التي تجذب الزبائن، مثل الملابس الشعبية والعباءات والملابس المطرزة والمنسوجات اليدوية المتنوعة، بالإضافة إلى المنتجات المتعلقة بالأعياد والمناسبات الخاصة والسراويل بأنواعها المختلفة.

يضم سوق البحر أيضًا العديد من المحلات المتخصصة في حياكة وتطريز الملابس النسائية لكافة المناسبات المختلفة، بالإضافة إلى تقديم أفضل الهدايا التذكارية التي تلفت انتباه الزوار، مثل الصناديق الصغيرة والكبيرة المصنوعة من مواد متعددة.

أحد المنتجات الأكثر انتشارًا في سوق “صقر” – كما يلقب – هي السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان، وعلى رأسها “الياميش” الذي يغزو محلات سوق البحر، بالإضافة إلى تجارة الفوانيس الصغيرة والكبيرة التي تتم في شهر رمضان، وتستمر الحركة التجارية في هذا السوق طوال العام وتصل إلى ذروتها في شهر رمضان المبارك.

من أهم ميزات سوق البحر هي أسعاره المنخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى، ويتميز السوق بالبناء الشعبي الجذاب، حيث تتخذ أسقفه العالية شكل الأقواس، وتنسدل منها الثريات لتضفي على السوق مظهرًا شعبيًا شرقيًا مميزًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى