أدويةصحة

معلومات عن دواء ميجرانيل للصداع النصفي واهم التحذيرات

ميجرانيل | موسوعة الشرق الأوسط

يستخدم دواء أقراص ميجرانيل لعلاج الصداع النصفي، ويحتوي على مادة فعالة تُدعى أرجوتامين، والتي تعمل على تقليص الأوردة الدموية التي تحيط بالجمجمة بشكل عام. يتم استخدامه فقط في حالة عدم استجابة المسكنات الأخرى مثل الأسبرين أو الباراسيتامول. وسنقدم لكم في هذا المقال نبذة مختصرة عن هذا الدواء.

جدول المحتويات

دواعي استعمال دواء أقراص ميجرانيل:

  • تُستخدم هذه الدواء لعلاج الصداع النصفي وقد يكون فعالًا في علاج الصداع الذي ينجم عن تأثير الهيستامين، وإلى جانب ذلك، يمكن استخدامه لعلاج الألم العصبي داخل الجمجمة.

الجرعة وكيفية استعمال أقراص ميجرانيل:

  • تُقدم الجرعة للأشخاص البالغين بين 1 إلى 2 قرص مُقسمة على جرعات خلال اليوم، ولا يجب أن تتجاوز الجرعة 4 أقراص في اليوم الواحد.
  • يجب أن لا يتجاوز تناول هذا الدواء 8 أقراص في الأسبوع، ويجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول الدواء لتحديد الجرعة المناسبة وفقاً لحالة المريض.

الآثار لأقراص ميجرانيل:

  • قد يحدث في بعض الأحيان شعور بالغثيان والقيء وآلام في المعدة، بالإضافة إلى إمكانية حدوث آلام في العضلات.
  • في بعض الأحيان، يؤدي تناول هذا النوع من الطعام إلى ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يسبب أيضًا شعورًا بالذبحة الصدرية، بالإضافة إلى احتمال وجود اختلاف في معدل ضربات القلب.

موانع استعمال لدواء ميجرانيل أقراص:

  1. يُمنع استخدام الدواء للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء.
  2. لا يجوز استخدام الأدوية خلال فترة الحمل وخاصة في الأشهر الأولى، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث بعض التشوهات الخلقية للجنين. كما أنه لا يجوز استخدام الأدوية خلال فترة الرضاعة الطبيعية. ويجب توخي الحذر عند تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من أمراض الشرايين الطرفية، ولا يمكن استخدام عقار الميجرانيل للمرضى الذين يعانون من أمراض الشريان التاجي.
  3. لا يمكن استخدام هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه لا يمكن استخدام الأقراص للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الكلى والكبد.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى