أدويةصحة

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب

ثيوتاسيد | موسوعة الشرق الأوسط

شرح لحبوب ثيوتاسيد مركب ٦٠٠ و٣٠٠ لعلاج الأعصاب، بما هي؟ وما هي أعراضها؟ تعتبر هذه الحبوب أقراص تستخدم لعلاج التهابات الأعصاب، وهي من الأدوية الهامة المستخدمة في علاج الأعصاب المصابة بالسكري والعصب البصري، حيث تساهم في علاج ضعف الخصوبة لدى الرجال، ويتوفر هذا الدواء على شكل حقن أمبولات وأقراص بجرعة٣٠٠ مليجرام، ويجب عدم تناوله إلا بعد استشارة الطبيب المعالج لتفادي الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر على المريض وتضر بصحته، كما أنه يلعب دورًا فعالًا في علاج العديد من الحالات المرضية، وسنوضح لكم في هذا المقال على موسوعة الأسطر التالية معلومات دوائية حول ما هو ثيوثاسيد وأعراضه ودواعي استعماله.

جدول المحتويات

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب

يستخدم دواء ثيوتاسيد كمضاد للأكسدة لتحسين الحماية والوقاية من مضاعفات مرض السكر والتهاب الأعصاب والعديد من الأمراض الأخرى، ويحتوي على حمض الثيوكتيك كمادة فعالة. يتوفر الدواء بتراكيز 300 أو 600 ويمكن استخدامه في شكل حقن للوريد أو في شكل أقراص.

مكونات دواء ثيوتاسيد مركب

دواء ثيوتاسيد يحتوي على فيتامين ب1 الذي يساهم في تحسين أداء الجهاز العصبي، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب مشاكل في الأعصاب. كما يحتوي الدواء على فيتامين ب12 الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء ويحارب مرض الأنيميا، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب مشاكل في الأعصاب. كما يحتوي الدواء على حمض ثيوكتيك أو حمض ليبويك الذي يستخدم كمضاد للأكسدة، ويساعد في تقليل مستوى السكر في الدم وتحسين صحة الجلد وتخفيف التهاب الأعصاب.

أنواع دواء ثيوتاسيد أقراص

حبوب ثيوتاسيد بجرعة 300 ملي جرام تحتوي على 300 ملي جرام من حمض الثيوكتيك، وحبوب ثيوتاسيد بجرعة 600 ملي جرام تحتوي على 600 ملي جرام من حمض الثيوكتيك، وحبوب ثيوتاسيد مركبة بجرعة 300 ملي جرام تحتوي على 300 ملي جرام من حمض الثيوكتيك و40 ملي جرام من فيتامين “ب1” و250 ملي جرام من فيتامين “ب12″، وحبوب ثيوتاسيد مركبة بجرعة 600 ملي جرام تحتوي على 600 ملي جرام من حمض الثيوكتيك و80 ملي جرام من فيتامين “ب1” و500 ميكروجرام من فيتامين “ب12.

فوائد استعمال دواء ثيوتاسيد

هناك العديد من الفوائد التي يترتب عن استخدام دواء ثيوتاسيد، وسوف نستعرضها فيما يلي:

  • يساعد في علاج التهاب الأعصاب الذي ينجم عن مرض السكري.
  • يساعد في علاج مرض التهاب العصب البصري.
  • يعمل على زيادة الخصوبة والانتصاب الذي يعاني منه بعض الرجال.
  • يقلل من أعراض الالتهابات الخاصة بالأعصاب، ومثل: التنميل والوخز والألم، ويساهم في علاج تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكر، بالإضافة إلى علاج مرض السرطان والعديد من الأمراض الأخرى.
  • تشير بعض الدراسات والأبحاث إلى أن حمض الثيوكتيك الذي يوجد في دواء ثيوتاسيد يلعب دورًا فعّالًا في حرق الدهون وتخفيض الوزن.
  • يستخدم دواء ثياتوسيد لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، وقد أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن استخدام ثياتوسيد مع هرمون التستوستيرون لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا له تأثير قوي وفعال في علاج مشاكل الانتصاب، وخاصة بين المرضى الذين يعانون من مرض السكري.
  • يستخدم ثيوتاسيد في علاج مرض السكر نظرًا لاحتوائه على حمض الثيوكتيك الذي يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم، كما يقلل من حدوث المضاعفات عند مرضى السكر.
  • يستخدم أيضًا لعلاج عرق النسا الذي يتمثل في ألم ينتج عن ضغط كبير على العصب الوركي، وهو أحد أطول الأعصاب في جسم الإنسان، وينشأ من أسفل الظهر إلى القدم، ويمكن شفاء العديد من حالات عرق النسا خلال 6 أسابيع فقط دون الحاجة إلى تدخل جراحي أو الاستمرار في العلاج، ولكن في حالة الآلام الشديدة، يمكن استخدام العديد من الأدوية، بما في ذلك:
  • حقن الكورتيزون.
  • المسكنات.
  • العلاج الطبيعي.
  • الجراحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى