أدويةصحة

معلومات عن استخدام ديرموفيت الاخضر مع الفازلين

ديرموفيت الاخضر مع الفازلين | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم مقالاً عن استخدام مرهم ديرموفيت الأخضر بالفازلين لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما التي تسبب التهابات حادة وقشور في الجلد، ومرض الصدفية الذي يتميز بظهور قشور فضية على الجلد، ومرض البهاق الذي يحدث نتيجة قلة الصبغة الجلدية، ومرض الحزاز، ومرض الذئبة الحمراء.

أنتجت شركة GSK للأدوية الطبية مرهم ديرموفيت الأخضر، ويتوفر في الصيدليات بجرعة 25 جرام للعلبة، ويتكون من بعض المواد منها مادة “الكلوبيتاسول بروبيونات” التي تنتمي إلى مادة الكورتيزون، ومادة شمع العسل. يفيد في حال معاناة بعض السيدات من ظهور بقع أو خطوط سوداء في منطقة الركب أو اليدين أو البشرة، إذ يزيل البقع والخطوط السوداء من هذه المناطق عند وضع كمية قليلة من المرهم عليها. كما يعمل على تفتيح لون الجلد ومنحه نعومة ولمعان، وسنقدم لكم في هذه الموسوعة معلومات تفصيلية عن مرهم ديرموفيت الأخضر مع الفازلين.

ديرموفيت الاخضر مع الفازلين

يجب قبل استخدم مرهم ديرموفيت الأخضر زيارة الطبيب المختص الذي يحدد الكمية اللازمة بناء على حالة المريض الجلدية، كما يحدد المدة الزمنية اللازمة للعلاج، خاصة وأنه يدخلفي تركيبه مادة الكورتزون التي تتسم بقوتها وشدة مفعولها، إذ يعد الفازلين مرطب لتفتيح البشرة، كما يستخدم مع مرهم ديرموفيت الأخضر، بحيث يتم استخدمهم بشكل منفصل على الجلد.

يوجد تأثير لاستخدام الفازلين مع مرهم ديرموفيت الأخضر؛ فقد أفادت مجموعة من النساء الذين استخدموا الفازلين مع ديرموفيت الأخضر بفاعليتهم في علاج الأمراض الجلدية وتخفيف التهابات الجلد، كما ساعد استخدامهم على تفتيح لون البشرة، ولكن لم يلاحظ آخرون حدوث أي تأثير عند استخدامهم.

 ديرموفيت الاخضر لليدين

يستخدم كريم ديرموفيت الأخضر لعلاج الأمراض الجلدية التي تصيب اليد، ويمكن أن يتسبب بعض الأحيان في طفح جلدي على اليد أو الإصابة بالإكزيما في اليد، ويتميز هذا الكريم بتقليل الالتهابات الجلدية.

ديرموفيت للركب والاكواع

  • يستخدم مرهم ديرموفيت الأخضر لعلاج التهابات الركب والكوع، ويفضل استخدامه مع كريمات التفتيح لزيادة فعاليته في العلاج.
  • ينصح باستخدامه على الركبة والكوع بانتظام.

كريم ديرموفيت للبهاق

  • يُصاب الإنسان بمرض البهاق نتيجة عدم قدرة خلايا الجسم على إنتاج صبغة الميلانين، وبالتالي يتغير لون الجلد وتظهر فيه قشور، ويعتبر هذا المرض مرضًا جلديًا.
  • يعمل هذا المرهم على استعادة لون الجلد الطبيعي، ولكن في بعض الأحيان يعود هذا المرض مرة أخرى.
  • يقرر الطبيب الجرعة المناسبة للمريض، وننصح بالتشاور مع الطبيب المختص.

ديرموفيت الاخضر للمنطقة الحساسة

يستخدم كريم ديرموفيت الأخضر لعلاج الالتهابات في المناطق الحساسة، حيث يعمل على تدمير ومهاجمة البكتيريا والميكروبات التي تسبب الالتهاب، وبالتالي يقلل من الألم الناتج عن الالتهاب.

طريقة استخدم مرهم ديرموفيت الأخضر

  • يجب استشارة الطبيب في تحديد الجرعة التي توضع على الجلد، حيث أن المرهم يحتوي على مادة الكورتيزون التي قد تضر الجلد في حالة المبالغة في استخدامها.
  • توصى بوضع كريم ديرموفيت الأخضر مرة كل 12 ساعة على المنطقة الملتهبة، بعد غسل اليد قبل الاستخدام.

سعر مرهم ديرموفيت الأخضر

  • يتم بيع مرهم ديرموفيت الأخضر في الصيدليات السعودية بسعر 9.45 ريال سعودي.

يستخدم مرهم ديرموفيت الأخضر لعلاج الأمراض الجلدية بإشراف طبيب، حيث يمكن أن يظهر المريض بعض الشعيرات الدموية على الوجه أو خطوط حمراء أو بيضاء على الجلد، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب أو التحسس عند التعرض لأشعة الشمس. ويجب الإشارة إلى أن المعلومات المقدمة هنا هي مجرد معلومات استشارية، ولا يجب الاعتماد عليها بدون استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى