المراجعموسوعة كيف

معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

حساب فاتورة الكهرباء الجديد | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك في مقالنا اليوم طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء الجديدة، حيث أطلقت الشركة السعودية للكهرباء خدمة إلكترونية تمكنك من الاستعلام عن فاتورتك بشكل إلكتروني، كما يمكنك معرفة قيمة الاستهلاك الخاصة بك وكيفية ترشيدها.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر لديك تطبيق إلكتروني يمكنك استخدامه لحساب قيمة فاتورتك والاستفادة من خدمات أخرى، مما يجعل التعامل أسهل ويوفر الكثير من الوقت والجهد. والآن، أصبح التعامل بشكل إلكتروني هو الأسلوب الأساسي، وتم إلغاء أي تعامل ورقي.

تأتي هذه الخدمة ضمن العديد من الخدمات التي قدمتها المملكة العربية السعودية للمواطنين، سواء كانوا سعوديين أو وافدين، حيث تهدف إلى تحويل جميع الخدمات والمعاملات الحكومية إلى الكترونية بحلول عام 2030، وذلك لمواءمة العصر الحديث للتكنولوجيا، وتطوير جميع الأنظمة الإدارية والاقتصادية وغيرها.

ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنعرض طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية الطريقة الجديدة.

كيفية معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

خطوات الاستعلام عن حساب فاتورة الكهرباء الجديدة

  • يمكنك الوصول إلى خدمات المشتركين في الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء، عن طريق الدخول إلى خدمات الفواتير واختيار خدمات المشتركين، وبإمكانك الوصول مباشرة إلى هذه الخدمة عن طريق هذا الرابط.
  • يتعين عليك كتابة رقم حسابك، مع إدخال الرمز المرئي المعروض أمامك على الشاشة.
  • ثم انقر على الزر الخاص بالعرض، وستجد فاتورتك الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من خدمات أخرى مثل معرفة الحاسبة التقديرية وتعريفة الاستهلاك وحساب قيمة الاستهلاك.

حساب فاتورة الكهرباء بواسطة التطبيق

يمكن الوصول إلى هذه الخدمة من خلال تطبيق الكهرباء الذي توفره الشركة السعودية للكهرباء، وذلك حرصًا منها على تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

إذا كنت تستخدم نظام Android، فيمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

إذا كان هاتفك من نوع Apple، فبإمكانك تنزيل التطبيق عبر هذا الرابط.

بالإضافة إلى ما ذكرناه سابقًا، يمكن للأفراد الاطلاع على فاتورة الكهرباء الشهرية عن طريق الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة (sms)، ويتم ذلك من خلال الاشتراك في الخدمة الإلكترونية وتلقي الإشعارات بشأن موعد صدور الفاتورة وموعد فصل الخدمة عند عدم السداد.

يمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق إرسال الفاتورة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول، من خلال تعبئة البيانات الموجودة على الموقع، وإدخال البريد الإلكتروني ورقم الحساب، واختيار اللغة.

يسمح لك بالتسجيل في هذه الخدمة، أو إلغائها، باستخدام الأرقام المختصرة المخصصة لخدمة الرسائل النصية على الهاتف، مثل رقم الهاتف 500120، وبالتالي يمكنك عرض الفاتورة بشكل إلكتروني وطباعتها في وقت لاحق، كما يمكنك التواصل معهم على الرقم الموحد 920001100.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى