التعليموظائف و تعليم

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام للاطفال

قصة سيدنا عيسى عليه السلام كاملة | موسوعة الشرق الأوسط

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم معجزات سيدنا عيسى عليه السلام للاطفال ، يعد من أخر أنبياء بني إسرائيل، ومن الرسل الذي بعثها الله في الأرض لنشر المسيحية، مر عليه الكثير من المعجزات، حيث كانت ولادته في حد ذاتها معجزة، وعندما أصبح رسولاً كان يفعل الكثير من المعجزات،  كما ورد ذكر اسمه في القرآن الكريم في خمس وعشرين آية قرآنية، بالإضافة إلى أن قصته ذكرت في القرآن الكريم،  وقد أوحى به الله عز وجل إليه بأن يدعو بني إسرائيل إلى عبادة الله والإيمان به، فلم أحد يتبعه سوى أثنا عشر شخصاً فقط وقد أطلق عليهم الحواريين، ومن خلال موسوعة سنطرح لكم القصة لكاملة لنبي الله عيسى عليه السلام.

جدول المحتويات

قصة سيدنا عيسى – عليه السلام – كاملة

نبي الله عيسى هو الرسول الذي جاء برسالة التوحيد ونشرها في العالم، وأُنزل عليه الله الإنجيل. وهذه الرسالة تمتلك أكبر عدد من المؤمنين والمتبعين في العالم، وتتبع الديانة المسيحية مباشرة الديانة الإسلامية.

معجزة ولادته

أم النبي عيسى هي السيدة مريم العذراء، حيث أنزل الله عليها جبريل في محرابها وهي تعبد الله، وبشرها بأنها ستلد طفلاً رسولاً من رسل الله وسيكون بدون أب، وهذا كان معجزة من الله سبحانه وتعالى، فلم يولد النبي عيسى كسائر الناس، بل ولادته كانت معجزة، وفي يوم ولادته، اختارت مريم مكاناً نائياً يدعى بيت لحم في فلسطين، وجلست بجوار جذع النخلة، ثم أنزل الله الماء من باطن الأرض أسفل قدميها لتشرب منه، ثم هزت جذع النخلة فأسقطت حبات الرطب لتأكلها.

معجزة التكلم

بعد ولادة العذراء مريم لنبي الله عيسى، أخذته وذهبت به إلى قومها، وقد تعجب بعضهم واتهموها بلمس رجل آخر، فجعل الله تعالى الرضيع يتكلم في المهد بكلام غير عادي حتى يسكت الجميع ليسمعوا صوته، وقال تعالى: (إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ، آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا، وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَمَا كُنتُ، وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا، وَأَنْبَتَنِي بَرًّا بِوَالِدَتِي، وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا)، صدق الله العظيم

الرسالة

عندما كبر عيسى عليه السلام، أنزل الله عليه الإنجيل وبدأ يدعو الناس للايمان بالله وعبادته، واتبعه فقط تلاميذه الحواريون الذين تربوا على يديه وكان لهم معلمًا. وجعل الله عيسى يفعل العديد من المعجزات حتى توافقوا على إعدامه قوم اليهود الذين كانوا قلقين من اتباع أحدٍ منهم لعيسى مرة أخرى. وعندما اتفقوا على قتله، تبرصوا له وعثروا على شخص يشبه عيسى، ثم هاجموه وظنوا أنهم قتلوه ولكنهم قتلوا شخصًا آخر يشبه عيسى.

رفع الله عيسى عليه السلام إلي السماء

وقد جاء في قوله تعالى: (قالوا) “(إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن يشبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا، بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما) صدق الله العظيم

عندما توافق اليهود على قتل عيسى عليه السلام ويدلون عليهم رجل آخر، ذهبوا لقتله، ولكن الله رفع عيسى عليه السلام إلى السماء في ذلك الوقت، وأنزل التشابه على هذا الرجل ليصبح شبيهًا لعيسى عليه السلام، لذلك عندما ذهب اليهود لقتل عيسى، قتلوا شبيهه الرجل الذي دلهم على مكانه دون أن يعرفوا أنه ليس عيسى عليه السلام بل مجرد شبيه له.

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام للاطفال

نحن جميعًا متفقون على أن ولادته (يعني ولادة المولود) مُعجزة، ولكن المعجزات التي أيدها الله بها أثناء نشر الدعوة للمسيحية هي:

  • معالجة الأبرص
  • إحياء الأموات بإذن من الله
  • يجعل الكفيف يرى بإذن من الله
  • كان يستطيع خلق طيور حقيقية من التراب وجعلها تطير في السماء

وتروى قصة النبي عيسى عليه السلام، ويقال أنه سيأتي في يوم القيامة وسينزل من السماء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى