الصحة العامة و السلامةصحة

معالجة العيون – مقال شامل

dry eye 1422 article 85252 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد العيون رمزًا للجمال عند المرأة، وتعتبر العيون المتعبة من أبرز المشكلات التي تسبب الإزعاج للكثير من النساء، وتؤثر سلبًا على نفسياتهن، حيث يظهرن بشكل غير جذاب وغير لائق. فالعيون المتعبة أو التي بها مشاكل تؤثر على الجمال العام، حيث تحتاج العيون إلى نحو 8 ساعات لتصبح جذابة ومشدودة وغير متعبة أو مرهقة، وأقل من ذلك ستصبح العيون متدلية وثقيلة ومرهقة ومتعبة، وتكون غير نقية ومجهدة وحمراء من الداخل. لذلك، فإن من أهم الأسباب لمعالجة العيون هي الراحة الكافية لها. وتُعد الشرائح الطازجة من الخيار من أشهر الطرق المستخدمة لمعالجة تعب العيون، وتتميز بنتائج سريعة ومضمونة جدًا، حيث نقوم بوضعها على شكل دائري على العينين بعد الاسترخاء على السرير. وقبل القيام بهذه العملية، يجب إزالة المكياج أولاً وتنظيف البشرة جيدًا وترطيبها.

تحتاج العينان إلى الاسترخاء أيضًا خلال النهار لتجنب الإجهاد والتعب والجفاف. يُمكن إغلاق العينين ووضع يدك بلطف عليهما، وبعد ذلك سترون الظلام والأرقام المشوشة الخافتة. ثم، قومي بفتح عينيك لبعض الوقت ثم أغلقيهما مرة أخرى. كرِّري هذا التمرين عدة مرات في اليوم وبشكلٍ يومي، وستلاحظين تحسُّنًا في صحة عينيك وتقليل الإجهاد.

معالجة الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل المزعجة جدًا لدى الكثير من النساء، حيث يمكن أن تتسبب في الإحراج والإكتئاب، وتؤدي إلى ترهل الجلد تحت العين. وتعد قلة النوم والتدخين وشرب الكحول وتناول المشروبات المحتوية على الكافيين من بين الأسباب الشائعة لظهور الهالات السوداء تحت وفوق العين. لحل هذه المشكلة، يمكن وضع ثمرة الخيار المهروس على العينين لمدة 10-15 دقيقة، مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين نتائج رائعة وسريعة حيث تتلاشى الهالات السوداء ويتحسن مظهر الجلد تحت العين، وتصبح العين مشدودة وجذابة.

معالجة التجاعيد والرقع حول العينين:

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور التجاعيد والرقع حول العينين ولكن لا يعرفون السبب، وقد يحدث ذلك في سن مبكرة ويسبب الاكتئاب لدى النساء لأنه يؤثر على جمالهن، والسبب هو حساسية ونعومة الجلد المحيط بالعينين. توجد بعض الأخطاء التي يرتكبها النساء والفتيات التي تسبب ظهور التجاعيد والرقع مثل دعك العينين عند الشعور بالحرقة وعدم فرك الكريم بالقرب من العينين لأنها تؤدي إلى تكرمش الجلد وظهور التجاعيد والرقع المظلمة تحت العينين.

للتخلص من التجاعيد والانتفاخات حول العينين، يجب إجراء عمليات جراحية، ويجب استخدام كريمات مضادة للتجاعيد لتجنب البقع المظلمة تحت العينين. يمكن استخدام زيت اللوز وأوراق الشاي للحصول على نتائج رائعة في علاج التجاعيد والبقع المظلمة. يمكن تبليل قطعة من القطن بزيت اللوز وتنظيف المنطقة حول العينين بها يوميًا، أو تغليف قطعة من القطن بأوراق الشاي وتنظيف المنطقة حول العينين بها يوميًا. ستلاحظين النتائج الرائعة لتجميل عينيك والحفاظ عليها من التجاعيد وتجنب البقع المظلمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى