التعليموظائف و تعليم

مطويات عن اليوم الوطني

مطويات عن اليوم الوطني | موسوعة الشرق الأوسط

نقدِّم لكم مطويات حول اليوم الوطني وكيفية الاحتفال به، وتُعد هذه المطويات نوعاً من الكتيبات المنشورة التي تهدف إلى نشر المعلومات حول موضوع معين بإيجاز شديد، لتوضيحها للقراء قبل طرح البيانات بشكل مفصل. ويتعلق اليوم الوطني بتحقيق المملكة العربية السعودية للاستقلال عن الحكم العثماني، حيث توحدت السعودية تحت حكم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود من خلال إصدار مرسوم ملكي في 23 سبتمبر 1932م، الموافق 1351هـ. وتم تغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. لذلك، دعونا نتعرف سوياً على كيفية إعداد مطوية حول هذا الموضوع من خلال هذا المقال الذي نقدِّمه لكم في موسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

مطويات عن اليوم الوطني

دعونا نأخذ جولة لنتعرف على طريقة كتابة وتنسيق محتوى المطويات.

  • تتألف المطوية من وجهين، الوجه الخلفي والوجه الأمامي. وعند النظر إلى الوجه الخلفي من المطوية، يتم تقسيمه إلى أربعة أعمدة، حيث يحتوي كل عمود على عنوان رئيسي مُلخص لفكرة معينة.
  • نبدأ بالعمود الأول الذي يحتوي على مقدمة عن محتوى المطوية، حيث نقول: `إن هذا اليوم له أثر كبير في نفوس أبناء الوطن، حيث توحد الشعب على قلب رجل واحد وساد الأمن والأمان في جزيرة العرب بعدما مزقتها الدولة العثمانية وبثت الرعب والخوف بين الأفراد، وجاء هذا المرسوم الملكي ليوحد صفوف الشعب وينشر نور الأمل والتفاؤل في جديد النهار`.
  • ويتضمن العمود الثاني عنوان “نبذة عن اليوم الوطني”، ويحتوي هذا العنوان الرئيسي على العديد من العناوين الفرعية، بما في ذلك تاريخ تأسيس المملكة، والحكم العثماني، ومرسوم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. ويمكن الإشارة إلى الفقرة التالية، التي تتحدث عن اليوم الوطني للمملكة العربية، والذي يُعد من الأيام التي يحتفل بها المواطنون والشعب معًا من خلال الاحتفالات والألعاب النارية والفعاليات التي تقام في المسارح والتي يشارك فيها نجوم الفن في المملكة. وقد صدر مرسوم ملكي من الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي جعل المملكة تنتقل من حقبة تاريخية إلى أخرى بعد فترة من الحكم العثماني على الجزيرة العربية، والتي شهدت الكثير من الاضطرابات والتوتر بين أفراد الشعب. وأصبحت المملكة بعد ذلك بقعة مباركة واحدة، وتغير اسم المملكة.

مطوية عن اليوم الوطني 1440

ناقشنا سابقًا كيفية كتابة الأعمدة الأولى في المطوية، ولكن لا يزال هناك بعض الأعمدة التي تحتاج إلى تنسيق، وسنوضّحها فيما يلي:

  • يتضمن العمود الثالث الحديث بصورة مفصلة عن الاحتفالات التي تُقام في المملكة، والتي تتضمن العروض الجوية والبحرية والمسرحية، والتي يُشارك فيها جميع أفراد المجتمع، وترسم البهجة على وجوه الجميع، وتُشعر أبناء الوطن بالألفة والود والمحبة.
  •  وفي النهاية، يمكننا إضافة عنوان كبير يحمل اسم “قصيدة في حب اليوم الوطني”، حيث تحمل المعاني النبيلة وتشعل مشاعر المحبة والمودة. فقد قال الأمير بدر المحسن عن هذا اليوم المبارك: “أرفع الرأس يا الحر القطام واكثر الحمد، للي صانها انت فالمجد لك رأس السنام وعزة الناس من أوطانها، أنت الأول اللي سل الحسام وقالوا الخيل من فرسانها، الفخر لك ولا تسمع كلاماً لا يهمك حكي عدوانها، ديرتك من عشقها ما يلام ويغضب الله على من خانها.
  • في النهاية، يتم وضع عنوان لليوم الوطني في الجهة الأمامية للمطوية، ثم يتم وضع صورة تعبر عن اليوم الوطني، والتي تتضمن حاملًا للعلم بارتفاعٍ عالٍ.
  • يمكن للقارئ العزيز مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي لتطوية الورق، من هنا.

وبهذه الطريقة، قدمنا مطوية متكاملة تتحدث عن اليوم الوطني، وتسلط الضوء على أهم المحطات التي مرت بها المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى