الأرشيفالمراجع

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية الموجود في إمارة الشارقة

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية | موسوعة الشرق الأوسط

دليل معلومات عن مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في إمارة الشارقة، وهو واحد من الأماكن الجذابة للزوار سواء من المواطنين أو السياح. يُعد المركز من أهم وسائل تنشيط السياحة في الإمارة وافتتحه حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في عام 1999. يضم المركز مجموعة متنوعة من حيوانات شبه الجزيرة العربية، يمكن رؤيتها في بيئة آمنة، وتضم أكبر مجموعة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض بالإضافة إلى الزواحف واللافقاريات والثدييات وغيرها. وفي هذه الموسوعة، سنعرض لكم أهم أقسام المركز وعنوانه ومواعيد زيارته.

جدول المحتويات

اقسام مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية الموجود في إمارة الشارقة

يحتوي مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية على عدة أقسام وهي:

قسم الطيور

يحتوي هذا القسم على معلومات حول البيئات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة وشبه الجزيرة العربية، والتي تشمل الوديان والصحارى والجبال، والتي تعيش فيها العديد من أنواع الطيور المنطقة مثل النحام والحباري والبلبل والشقراق الهندي، بالإضافة إلى كهف الخفافيش الذي يحتوي على خفافيش الفاكهة المصرية والأسماك العمياء في الكهوف العمانية، وكذلك القطط البرية مثل قط الرمال والوشق.

قسم الزواحف والبرمائيات

يحتوي هذا القسم على مجموعة كبيرة من الثعابين المحلية، والأفاعي التي تحتوي على حراشف منشارية، والكوبرا العربية والأفاعي النافخة، بالإضافة إلى السحالي والحشرات والزواحف المائية والعناكب.

الحديقة المفتوحة

هي منطقة استراحة دائرية تحتوي على مساحة كبيرة في الهواء الطلق، وتضم بحيرة صغيرة وأشجار النخيل، وتعيش فيها العديد من الحيوانات مثل المها العربي والغزلان والظباء وطائر النحام والوعل النوبي.

قسم الحيوانات الليلية

يضم هذا القسم الحيوانات التي تبدأ نشاطها في الليل، مثل النمس والزريقاء المنقطة والثعالب البرية وقط الغوردن والنيص الهندي والقنافذ والغرير وعدة قوارض أخرى.

قسم الحيوانات البرية

يتضمن هذا الجزء مجموعة واسعة من الحيوانات البرية التي تعيش في منطقة شبه الجزيرة العربية، مثل الذئاب والضباع والفهود والنمور العربية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى القرود، ولا يوجد أي قيود على الزوار للاطلاع على نمط الحياة الطبيعية لهذه الحيوانات.

قسم حيوانات البيئة الإماراتية

يتضمن هذا النطاق مختلف أنواع الحيوانات التي تعيش في البيئة الإماراتية مثل الأغنام والبقر والماعز والنمور العربية والخيل وغيرها.

عنوان المركز وأوقات العمل به

يقع المركز في منتزه الصحراء بالشارقة، في منطقة البطائح على طريق الذيد تقاطع رقم 9، ويمكن التواصل والحجز عبر البريد الإلكتروني [email protected]، أو عبر الاتصال على الرقم التالي +971 6 531 1999.

يمكن زيارة المكان من الأحد حتى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم السبت من الحادية عشر والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

قيمة تذكرة الدخول 5 دراهم للأطفال و15 درهمًا للكبار، ويتم الدخول مجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى