وظائف و تعليم

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1440 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441، وتهتم وزارة العمل السعودية بإبلاغ المستحقين عن موعد استحقاقهم من خلال رسالة نصية على هواتفهم المحمولة بمجرد وصول منتصف الشهر الميلادي. ومع دخول شهر رمضان المبارك وزيادة الالتزامات على الفرد، ازدادت التساؤلات حول هذا الموضوع، ولكن لا داعي للقلق، فنحن هنا في موسوعة سنجيب على أسئلتكم بشأن ذلك من خلال هذا المقال، فتابعونا.

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

تعتبر إجازة البنوك الرسمية يومي الجمعة والسبت، وعليه، إذا كان موعد صرف الضمان في يوم الجمعة، يتم إيداعه يوم الخميس، وإذا كان يوم السبت، فيتم إيداعه في حساب المستحق يوم الأحد.

يتزامن الشهر المبارك مع موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي في أول يوم من شهر رمضان لعام 1441 هجريًا، أي يوم الاثنين السادس من شهر مايو لعام 2020، وبالتالي يبقى عدد الأيام المتبقية حتى صرف الراتب سبعة أيام فقط من تاريخ اليوم الذي يوافق 28/4/2020 .

وفيما يتعلق بالمعاش الضماني لشهر شوال، من المقرر صرفه في بداية الشهر، تحديدًا في الرابع من يونيو لعام 2020، ما لم تقرر المملكة تقديم هذا الموعد ليتمكن المواطنون من تلبية الالتزامات المالية التي تنشأ خلال تلك الأيام التي تزداد فيها مصروفات الأسرة والأطفال.

يتمتع الأيتام والأرامل والمعاقين السعوديين فقط بمعاش ضمان اجتماعي يتراوح قيمته بين ثلاثة إلى ثمانية آلاف ريال سعودي شهريًا، وهي قيمة متفاوتة تعتمد على حالة الفرد وظروفه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى