الصحة الإنجابيةصحة

متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك ؟ هل تسبب الإجهاض السريع

معلومات عن حبوب سايتوتك Cytotec | موسوعة الشرق الأوسط

تم تصنيع حبوب سايتوتك لعلاج التقرحات في المعدة والأمعاء، ولكن أصبحت تعرف باسم “حبة التخليص” بين العديد من النساء اللواتي يرغبن في إنهاء حملهن، ويمكن أن يؤدي اللجوء إلى هذه الحبوب إلى وفاة المرأة أو تسبب العقم فيها. وإذا كانت المرأة محظوظة، فقد تنجو من ذلك بعدما تتعرض للمخاطر، والسبب يعود إلى استخدامالحبوب دون استشارة الطبيب وبدون معرفة طريقة الاستخدام الصحيحة، حيث يقتصر عليهن الاعتماد على تعليمات المواقع الإلكترونية التي ترسل لهن الدواء إلى بيوتهن.
أما كيف بدأت رواية تغيير استخدامات ذلك العلاج؟

يحتوي علبة الدواء على تحذير يشير إلى أن هذا الدواء يمكن أن يسبب تقلصات في الرحم، ولذلك ينبغي على النساء الحوامل عدم استخدامه. ومع ذلك، كان هذا التحذير دافعًا للعديد من النساء اللاتي لا يرغبن في الحمل، لأسباب متنوعة، للاستعانة بهذه الحبوب. ومع ذلك، لا يحدث كل شيء كما يرغب الأفراد، حيث يشير العديد من أطباء التوليد والأمراض النسائية إلى أن استخدام السايتوتكس من قبل بعض النساء قد تسبب في وفاتهن، وليست كل حالات الوفاة المرتبطة بهذا الدواء معروضة للعلن.

ما هو السايتوتيك وكيف يستخدم من اجل إنهاء الحمل:

تحتوي أقراص سايتوتك على المادة الفعالة سايتوتك الميسوبروستول التي تنتمي إلى عائلة البروستاجلاندين التي تستخدم للعلاج والوقاية من القرحة الهضمية في المعدة والأمعاء، وتعمل هذه المادة عن طريق محاكاة عمل البروستاجلاندين الطبيعية التي تحمي المعدة والأمعاء .

يستخدم الدواء بشكل أساسي لعلاج قرحة المعدة لدى الأشخاص الذين يتناولون الكورتيزون بشكل مستمر، ويتم استخدامه بجرعة تتراوح بين حبة وثلاث حبات يوميًا. ومع ذلك، يستخدم بعض أطباء التوليد الدواء في حالات محددة، مثل استخدام حبة في المهبل لتحفيز الولادة للمرأة التي تقترب من موعد الولادة وتواجه تأخيرًا في الولادة يؤثر على صحة الجنين، ويتم استخدامه أيضًا في حالات وفاة الجنين في رحم المرأة أو وجود تشوهات خلقية تتطلب التخلص من الجنين.

كيف تعمل حبوب الإجهاض ؟

يتسبب هرمون الميزوبروستول في انقباضات الرحم ويساعد على توسع عنق الرحم مما يزيد من هذه الانقباضات، مما يؤدي إلى إجهاض الحمل. وتشعر المرأة بتشنجات مؤلمة وفقدان للدم عبر المهبل، ويمكن أن يكون هذا الدم أكثر من الدم الحيض العادي، وقد تعاني المرأة أيضًا من الغثيان والقيء والإسهال. قبل استخدام حبوب الميزوبروستول للإجهاض، يجب استشارة الطبيب حول طرق الإجهاض وإجراء بعض الفحوصات للتأكد من أن حالتك الصحية لن تتأثر بالإجهاض. كما ينبغي أن يكون هناك شخص مرافق للمرأة لتخفيف الألم والرعاية خلال الإجهاض. وأخيرًا، يجب متابعة الطبيب بعد الإجهاض لمدة أسبوعين للتأكد من إكمال الإجهاض والتأكد من حالتك الصحية .

تحذيرات هامة قبل تناول حبوب سايتو تك:

من الضروري أن تخبري طبيبك إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل في المعدة، حيث يمكن أن تتسبب الحبوب في تفاقم تلك المشكلات، كما يجب أن تخبريه إذا أجريتِ عمليات جراحية سابقة في الرحم أو في أي أجزاء أخرى من الجسم.

يجب التأكد من وفاة الجنين قبل تناول هذه الحبوب التي تعمل على إنهاء الحمل، ويجب عدم صرفها إلا بوصفة من الطبيب المعالج، لأنه من الممكن استخدامها بطريقة خاطئة في كثير من الأحيان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى