الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

متى كان اخر رمضان بالشتاء

متى كان اخر رمضان بالشتاء1 | موسوعة الشرق الأوسط

يختلف موعد حلول شهر رمضان في الأعوام المختلفة، حسب فصول السنة الأربعة، ويأتي رمضان في كل فصل لعدة أعوام، فيبدأ شهر رمضان تارة في فصل الربيع، وتارة في فصل الصيف، وتارة في فصل الخريف، وتارة في فصل الشتاء. ولكل شخص فصله المفضل الذي يحبه ويفضله على الآخرين، ويعتبر الشتاء من بين الفصول الأكثر تفضيلاً لدى الناس، بسبب الأجواء الباردة الجميلة والملابس الأنيقة. وفي هذا المقال، سنتحدث عن موعد حلول شهر رمضان في فصل الشتاء ونعرض ذلك من خلال موسوعة.

متى كان اخر رمضان بالشتاء

يتميز شهر رمضان المبارك بتغيير الفصل الذي يأتي فيه بشكل مستمر، ولكن يستغرق عدة سنوات حتى يتغير الفصل الذي يسبقه، وكان شهر رمضان في السنوات الأخيرة يأتي في فصل الصيف، ولكنه في هذا العام سيأتي في فصل الربيع الذي يتميز بطقس معتدل، وسوف يستمر هذا الوضع لعدة سنوات قادمة تتراوح بين تسع إلى ثماني سنوات حتى يعود ويأتي في فصل الشتاء مرة أخرى، حيث يتميز فصل الشتاء بقصر ساعات النهار مما يقلل ساعات الصوم ويزيد ساعات الإفطار.

كان آخر رمضان يأتي في فصل الشتاء قبل 24 عامًا، وكان رمضان في عام 1420 هـ هو آخر رمضان يأتي في فصل الشتاء حتى الآن بعد أن استمر في فصل الشتاء لمدة ثمانية أعوام ابتداءً من العام الهجري 1413 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى