وظائف و تعليم

متى رواتب رمضان

متى رواتب رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد صرف رواتبهم في شهر رمضان، وذلك بسبب ارتفاع المصاريف في هذا الشهر سواء في الطعام للاجتماعات والزيارات أو في الملابس بسبب قرب عيد الفطر المبارك حيث يحتاج الأطفال إلى الملابس الجديدة، وكذلك لتلبية الاحتياجات الأساسية للمنزل. لذلك يتعجل الموظفون موعد صرف رواتبهم في هذا الشهر لتلبية تلك الاحتياجات. ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على الموعد المحدد لصرف الرواتب في شهر رمضان بالتفصيل.

جدول المحتويات

متى رواتب رمضان 1444

تم وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، إصدار أمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بضرورة تحديد موعد ثابت لصرف الرواتب شهرياً، وذلك وفقًا للتاريخ الميلادي، بهدف تسهيل الأمور على المواطنين وتحديد موعد ثابت لصرف الرواتب، ويكون السابع والعشرين من كل شهر هو موعد إيداع الراتب في حساب البنك لكل موظف أو موظفة.

سيتم صرف راتب شهر رجب في الثامن والعشرين من أبريل 2023، ويوافق ذلك اليوم الثالث والعشرين من شهر شعبان في التقويم الهجري.

يتم صرف راتب شهر شعبان في اليوم السابع والعشرين من شهر مايو لنفس العام، والذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان لسنة 1444 هجرية.

يبدأ شهر رمضان في الخميس السابع والعشرين من يونيو لعام 2023، أي الرابع والعشرين من شهر شوال في التقويم الهجري.

عند إيداع الراتب في حساب كل موظف، يصله رسالة نصية على هاتفه المحمول تُفيد بوجود الراتب في حسابه ليتمكن من صرفه فورًا.

رواتب المتقاعدين

أعلنت التأمينات الاجتماعية مواعيد صرف رواتب المتقاعدين، سواء في القطاع الخاص أو العام، في شهر رمضان المبارك، وذلك في الحادي والعشرين من الشهر المبارك، أي السادس والعشرين من مايو لعام 2023 ميلادياً.

سيتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر شوال في الثاني والعشرين من الشهر في عام 1444، وهو الموافق للخامس والعشرين من يونيو في عام 2023 في التقويم الميلادي.

يتم عادة تقديم مواعيد صرف رواتب الموظفين في الأعياد والمناسبات لتسهيل الأمور عليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية لمواجهة متطلبات الحياة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى