أسأل الخبراءالمراجع

متى رمضان 2020 فلكيا

تهنئة بشهر رمضان المبارك | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم في هذا المقال إجابة مفصلة عن موعد رمضان 2020 بالتقويم الهجري والفلكي، حيث يقترب العالم الإسلامي من هذا الشهر الفضيل الذي يشتهر بالصيام والعبادة والتقرب إلى الله، ويسعى الناس دوماً إلى استغلال هذا الشهر الكريم بالقيام بالأعمال الصالحة وإتمام العبادات، مثل الزكاة وتلاوة القرآن والقيام بالليل، ومن استغل هذا الشهر فقد فاز بالأجر والثواب العظيم المقدم من الله عز وجل.

يتميز شهر رمضان الكريم لدى الأمة الإسلامية بأن به ليلة خير من ألف شهر، وهي ليلة القدر التي فيها أُنزلت آيات القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولذلك، سنشرح لكم في موسوعتنا موعد شهر رمضان الكريم لعام 2020 ميلاديًا في الفقرات التالية. فتابعونا.

متى رمضان 2020 فلكيا

ينتظر العالم الإسلامي بأكمله معرفة أول أيام شهر رمضان الكريم في عام 2020، ووفقًا لما صدر عن هيئة الأرصاد الفلكية، سيكون مطلع شهر رمضان في اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل عام 2020 بتوقيت الميلادي، وسيتزامن هذا اليوم مع يوم الثلاثاء.

تم استخدام أحدث التقنيات الفلكية لمعرفة موعد بداية شهر رمضان، ولكن يتم التأكد من الموعد الصحيح لبدء الشهر الكريم قبل ذلك بمباشرة استطلاع هلال رمضان في اليوم الأخير من شهر شعبان. ويعتبر استطلاع الهلال هو الأهم في تحديد الموعد الصحيح. وعمومًا، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل، وينتهي في اليوم الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2020، ومن المتوقع أن يبدأ عيد الأضحى المُبارك في اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو.

تم تحديد موعد شهر رمضان الفضيل لعام 2020 ميلادياً، وفقاً لما أعلنته الهيئة الفلكية للأرصاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى