أسأل الخبراءالمراجع

ما هي مميزات العيش في الكويت

ما هي مميزات العيش في الكويت ؟ | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي فوائد الإقامة في الكويت؟” هو سؤال يطرحه الكثير من الشباب في الوطن العربي الذين يريدون السفر إلى هذه الدولة للعمل والبحث عن حياة كريمة، حيث تعد الكويت واحدة من الوجهات الخليجية الرئيسية للعمالة الأجنبية من دول عربية وغير عربية مثل الهند وباكستان وسريلانكا وغيرها، وتوفر لهم العديد من الوظائف المختلفة مثل العمالة المنزلية والسائقين.

ويتجاوز عدد الوافدين في دولة الكويت 70%، حيث يتعدى عددهم 3 ملايين وافد، بينما يتجاوز عدد الكويتيين الأصليين مليون نسمة. ويشير هذا إلى أن الكويت هي واحدة من أفضل الدول الخليجية للوافدين الأجانب. وفي مقالنا على موسوعتنا، سنتعرف عن قرب على مزايا العيش في الكويت ونستعرض أبرز أسعار المعيشة.

ما هي مميزات العيش في الكويت

يهتم الراغبون في السفر إلى الكويت بمعرفة أسعار الإقامة التي يتم تحديدها لتخصيص الميزانية المناسبة، وتتضمن الميزانية أيضًا أسعار المواصلات والطعام والشراب، وفيما يلي سنعرض أهم مزايا العيش في الكويت:

  • تتميز الكويت بأنها واحدة من أفضل الدول الخليجية في مجال الأجور، حيث يصل الحد الأدنى للأجر إلى 170 دينار والمتوسط يصل إلى 1300 دينار، بينما يصل الحد الأقصى إلى 5000 دينار، وهذا يجعل الكويت خيارًا جيدًا للباحثين عن فرص عمل.
  • تعد بعض الدول من الدول المنفتحة ثقافيًا نتيجة لتعدد الثقافات الناشئة عن ارتفاع نسبة الوافدين من مختلف الدول العربية ودول العالم.
  • تتوفر فيها العديد من خيارات الإقامة المتنوعة، سواء كانت غرفة واحدة، أو الاشتراك مع شخص آخر في شقة واحدة، أو شراء شقة خاصة بك. ويصل متوسط إيجار الغرفة الواحدة إلى نحو 110 دينار، أي ما يعادل 1300 ريال سعودي، وفي حالة استئجار شقة بغرفة واحدة، يبدأ سعر الإيجار من 150 دينار، أي ما يعادل 1800 ريال.
  • تعد ميزانية المأكولات والمشروبات لديهم متوسطة نسبياً، حيث يصل متوسط الإنفاق على الطعام، سواء كان معداً داخل المنزل أو مشترى جاهزاً من خارج المنزل، إلى 90 دينارًا، أي ما يعادل 1000 ريال سعوديًا.
  • يتم تقسيم ساعات العمل في الكويت في مختلف القطاعات إلى دوامين جزئيين، حيث يستمر كل دوام لمدة 4 ساعات، ويسمح هذا النظام للعاملين بالحصول على فترة راحة مناسبة بين ساعات العمل اليومية.
  • تتوفر العديد من الحافلات في هذه الخدمة لتغطي جميع مناطق البلد، ويمكن للمستخدمين طلب الحافلات لأي مكان من خلال تطبيقات الجوال الخاصة بها.
  • تتراوح رسوم الاشتراك الشهري في خدمات الاتصالات المحمولة بين 10 دنانير على الأقل، وفي المقابل يتم تقديم 500 دقيقة يمكن استخدامها لإجراء المكالمات إلى أي رقم من شبكات الاتصالات الأخرى.

ما يُعيب الكويت هو ارتفاع أسعار المواصلات، وخاصةً أسعار سيارات الأجرة التي تصل الحد الأدنى للأجرة فيها إلى دينار ونصف تقريبًا، وهو ما يُشكل عبئًا على أولئك الذين يخططون لميزانية متوسطة ولا يمتلكون سيارة خاصة يمكنهم استخدامها للتنقل اليومي أو لأي مكان آخر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى