أسأل الخبراءالمراجع

ما هي متطلبات العمل في شركة مايكروسوفت ؟

متطلبات العمل في شركة مايكروسوفت | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على متطلبات العمل في شركة مايكروسوفت، إذ تعد شركة مايكروسوفت من أشهر الشركات في العالم في مجال الإنترنت والبرمجة. ويعتبر العمل في فريق عمل كبير مثل فريق مايكروسوفت حلمًا لكل شاب في العالم، حيث يتجاوز الأمر تلقي راتب شهري مجزٍ فقط، بل يتعلق الأمر بكل الامتيازات التي قد تخطر على بالك، بالإضافة إلى المكانة والوضع المرموق الذي يمنحك العمل في شركة كبيرة مثل مايكروسوفت.

جدول المحتويات

متطلبات العمل في شركة مايكروسوفت :

من المعروف أن الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر، وخاصة عندما تأتي من شركة كبيرة، لذلك يجب أن يلقي موقع الموسوعة الضوء على مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها حول الحصول على فرصة عمل في مايكروسوفت :

السيرة الذاتية :

من المعروف أن شركة مايكروسوفت تتلقى يوميًا ملايين طلبات التوظيف في فريق العمل لديها، ومن الضروري أن يفهم القارئ آلية زيادة فرص التوظيف في الشركة لتغطية بعض التخصصات. يتم ذلك من خلال البحث في جميع المراسلات والطلبات التي تم إرسالها إليهم. يجب على الشخص الذي يطمح للعمل في فريق الشركة كتابة سيرة ذاتية سليمة وصحيحة واختيار المسمى الوظيفي الذي يطمح للعمل به داخل فريق الشركة ليسهل العثور على طلبه في خضم الطلبات التي يتم تقديمها.

التركيز علي إنجازاتك :

إذا تم اختيار طلبك من بين جميع الطلبات التي تم إرسالها إلى الشركة، فيجب عليك التركيز على مؤهلاتك الأكاديمية فحسب، بل يجب أن تذكر جميع الإنجازات التي حققتها وأيضًا إذا كان لديك ابتكار جديد في مجال التخصص الذي قدمت طلبك له، فيجب عليك ذكره لتعزيز موقعك وسيرتك الذاتية، لأنك ستتعامل مع شركة فريدة من نوعها.

حصر كافة هواياتك :

تختلف مايكروسوفت عن أي شركة أخرى في الطريقة التي يجب عليك من خلالها الكشف عن جوانب شخصيتك بالكامل، ومن بين هذه الجوانب تأتي الهوايات التي تستمتع بها، وعلى سبيل المثال، إذا كنت تحب العمل التطوعي، فإن ذكر هذه الهواية يعطي انطباع إيجابي للمسؤولين في الشركة بأنك لست ماديًا ويمكنك القيام بأعمال تطوعية بدون الحصول على مقابل مادي.

قد يبدو الأمر عاديًا بالنسبة لك، ولكن بالنسبة للمسؤولين عن التوظيف في شركة مايكروسوفت، يمثل هذا الأمر مسألة هامة ويعكس بعض الصفات الشخصية للمتقدم للوظيفة.

حصر الأماكن أو المؤسسات التي سبق العمل بها :

يجب على المتقدم لشغل وظيفة في شركة مايكروسوفت ذكر جميع الأماكن والمؤسسات التي سبق له العمل فيها في سيرته الذاتية، حتى لو كانت تلك المؤسسات تختلف تمامًا عن مجال العمل الذي يتقدم له في شركة مايكروسوفت. ويعود السبب وراء ذلك إلى أنه في حال رفض الطلب الرئيسي لشغل وظيفة محددة، يمكن أن يتم النظر في سيرتك الذاتية للبحث عن فرص عمل أخرى تتناسب مع خبرتك ومهاراتك، حتى ولو تختلف تمامًا عن الوظيفة المطلوبة في البداية.

السبل الصحيحة للتقديم لوظائف مايكروسفت :

لا ينبغي الاستماع إلى الشائعات التي ينشرها الأفراد غير المطلعين على السبل الصحيحة والمقبولة، وعليه عزيزي المتقدم لوظيفة في شركة مايكروسوفت أن يعلم أن الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الشركة مباشرة هي الدخول إلى موقع الشركة وإرسال رسالته إلى المسؤول المناسب.

رواتب العاملين في مايكروسفت :

تُعد شركة مايكروسوفت من أغنى الشركات في العالم بأسره، ومن المعروف أنها تدفع رواتب شهرية ضخمة للغاية لموظفيها. والجدير بالذكر أن نظام المحاسبة على الرواتب لدى فريق مايكروسوفت ليس ثابتًا كما يعتقد البعض، بل يختلف حسب البلد الذي يتواجد فيه فرع الشركة. ومن جهة أخرى، يتم التحكم في فئات الرواتب بالكثير من الأمور، ومن أهمها طبيعة الوظيفة التي يعمل بها الموظف وتدرجها في السلم الوظيفي، بالإضافة إلى درجة الصعوبة التي تتضمنها تلك الوظيفة.

تعتمد الرواتب على طبيعة العمل في فروع الشركة المختلفة، وعلى هذا الأساس يتم تحديد المعايير التي تعتمد عليها الرواتب، ولذلك فإن هذا الأمر ليس مطلقًا ولكنه يتحدد وفقًا لمجموعة من المعايير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى