التعليموظائف و تعليم

ما هي قصة اكتشاف امريكا بالتفصيل

اكتشاف امريكا | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم اليوم معلومات حول مراحل اكتشاف أمريكا. تُعد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أكبر قوة في العالم، سياسياً واقتصادياً وثقافياً، ومع ذلك فإن قصة اكتشافها لها جانب طريف جداً، حيث تم اكتشافها بالصدفة. لذا، تعالوا معنا في هذا المقال من موسوعة لنتعرف على القصة التي أدت إلى اكتشاف أكبر دولة في العالم وأول من اكتشفها.

 

اكتشاف امريكا

من هو اول من اكتشف امريكا

تم اكتشاف أمريكا في عام 1492 من قبل الرحالة الإسباني كريستوفر كولومبوس، وكان يعتقد حينها أنها جزيرة من جزر الهند، ولكن في عام 1570 انطلق الرحالة أمريكو فيسبوتشي إلى أمريكا واكتشف خطأ كولومبوس، وبذلك سُميت أمريكا باسم فيسبوتشي.

كيف تم اكتشاف أمريكا

وما هو الخطأ الذي ارتكبه كولومبوس، حتى يُمنع من الحصول على النسبة المستحقة من الأرض التي اكتشفها باسمه، بينما ينسب اكتشافها إلى رجل آخر جاء بعد عشرات السنين؟

كان كريستوفر كولومبوس رحالًا متحمسًا للسفر ويسعى لتخليد اسمه بتحقيق اكتشاف جديد لطريق يؤدي إلى الهند من إسبانيا عبر المحيط الهندي، بدلاً من الطريق التقليدي عبر رأس الرجاء الصالح الذي يستغرق وقتًا طويلاً.

تمكن كولومبوس من إقناع ملك إسبانيا بفكرته، حيث وافق الملك على تمويل رحلته البحرية التي تتألف من ثلاث سفن. وبعد عشرة أيام من الإبحار، وصلت السفن إلى الأراضي الأمريكية، وعند وصوله إلى هناك، اعتقد كولومبوس أنه نجح في اكتشاف الطريق الأقصر إلى الهند. حيث كان يعتقد بأن الأرض التي وصل إليها هي الهند الشرقية. ولكن عند وصوله إلى هناك، وجد أن الأرض ليست خالية، بل كانت مأهولة بالناس الذين يطلق عليهم “الهنود الحمر”، وذلك نسبة إلى الهند التي كان كولومبوس يعتقد بأنهم من سكانها.

يُعتَقَدُ أن السُّكَّانَ الأصِلِيِّينَ لأمريكا، عند اكتشافها، كانوا من أصول آسيوية وأنهم وصلوا إليها عبر المحيط، وذلك لأنه كان يعتقد أن مياه المحيط في ذلك الوقت كانت سطحية، وهذا الأمر خلق بيئة مناسبة للبشر والحيوانات للانتقال عبره.

سافر كريستوفر كولومبوس إلى أمريكا في ثلاث رحلات مختلفة، واستمر الاعتقاد بأنها إحدى الجزر التابعة للهند حتى وصل المستكشف أميريكو فيسبوتشي الذي اكتشف خطأ كولومبوس وأعلن أن أمريكا هي أرض مختلفة عن الهند ولا تعد جزءًا منها.

بفضل هذا الاكتشاف، اطلق على أمريكا في أوروبا لقب `العالم الجديد`، وبدأت بعد ذلك مرحلة الاستعمار الأوروبي لأمريكا التي استمرت لمدة تقريبًا ثلاثة قرون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى