التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما هي فوائد وطريقة ماسك القهوة لتفتيح البشرة ؟

ماسك القهوة لتفتيح البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر القهوة بفوائدها الصحية العديدة عند تناولها بشكل معتدل، بالإضافة إلى فوائدها الجمالية في العناية بالبشرة وترطيبها وتفتيحها، حيث تحتوي مادة الكافيين التي تضمنها القهوة على العديد من الفوائد التجميلية، وتحتوي أيضًا على نسب عالية من مضادات الأكسدة والمغذيات الهامة للجسم، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة البشرة والجسم. لذلك، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية إعداد قناع القهوة لتفتيح البشرة مع عرض فوائد القهوة للبشرة.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة :

فوائد ماسك القهوة للبشرة :

نظرًا لاحتواء القهوة على العديد من مضادات الأكسدة، فإنها تساعد على تقليل علامات الشيخوخة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وتحمي البشرة من التلف.

تحتوي القهوة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في علاج انتفاخ العين، وتقليل الإلتهابات الجلدية، وتستخدم أيضًا لعلاج الهالات السوداء وللحد من آثار حب الشباب في الوجه.

يمكن للقهوة أن تساهم في تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تحسين لون البشرة وجعلها وردية بشكل طبيعي، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة والبقع الداكنة في البشرة وتنظيف المسام وامتصاص الزيوت والدهون التي تتراكم في المسام، مما يحسن تدفق الدم إلى البشرة.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة :

وبالإضافة إلى الفوائد التي توفرها قناع القهوة في تفتيح البشرة وتحسين مظهرها وعلاج مشاكلها، سنذكر بعض الخلطات الفعالة التي تستخدم القهوة كمكون أساسي لتفتيح البشرة.

ماسك القهوة مع زيت الزيتون :

يتم خلط ملعقتين طعام من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يضاف ملعقة قهوة كبيرة، وتخلط جميع المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة متجانسة. يتم وضع القناع برفق على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم بماء بارد. يساعد هذا القناع على إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة ويعمل على تبييض البشرة وحمايتها من الترهلات.

ماسك القهوة والكاكاو :

تُستخدم هذه الوصفة بشكل كبير لعلاج مشكلة البشرة الجافة وحب الشباب، حيث يتم خلط كميات متساوية من الكاكاو والقهوة وإضافة القليل من الحليب، وتطبيق الماسك على الوجه عندما تصبح البشرة شبه جافة، وهذا الماسك يعتبر فعالًا جدًا في التخلص من علامات التقدم بالسن ومنع ظهور الخطوط الرفيعة على الوجه.

ماسك القهوة مع الحليب :

يتطلب هذا العلاج إحضار كوب لبن بدرجة حرارة الغرفة وثلاث ملاعق طعام قهوة، ويتم خلطهما معًا. ثم يتم مسح البشرة بهذا الخليط وانتظار نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد. ينصح بتطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يفيد هذا القناع في تبييض البشرة وإضفاء إشراقة عليها.

ماسك القهوة مع القرفة :

يناسب هذا القناع بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من إجهاد البشرة وتضررها، حيث يساعد هذا القناع على التخلص من البقع والهالات السوداء بشكل نهائي، ويتم تحضيره بخلط ملعقتين من القرفة مع ملعقتين من القهوة وإضافة كمية صغيرة من اللبن والعسل للحصول على خليط متجانس لتطبيقه على الوجه.

القهوة مع زيت جوز الهند :

تحتاج إلى كوب قهوة وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وكوب سكر بني وملعقتين عصير ليمون.

يتم مزج القهوة مع السكر البني وتحريكهما جيداً، ثم إضافة زيت جوز الهند وعصير الليمون، ومزج كل المكونات جيداً. يجب غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم وضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، مع تجنب وضعه على العينين، وبعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء النظيف.

ماسك القهوة مع بياض البيض :

يستخدم هذا الماسك لتقشير الجلد الميت وإعادة الحيوية والشباب للبشرة، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق القهوة مع بياض بيضة وخلطهما جيدًا، ثم تطبيق الماسك على الوجه وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك.

ماسك القهوة مع الشوفان :

يعتبر هذا القناع مفيدًا جدًا لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على تنظيف البشرة، ويقلل من ظهور التجاعيد ويخفف من بقع البشرة. يمكنك خلط ملعقة قهوة مع ملعقة شوفان وإضافة كمية قليلة من العسل لجعل الخليط متجانسًا، ثم تطبيق القناع على الوجه وتدليكه لمدة دقيقتين قبل غسله.

ماسك القهوة مع حليب اللوز :

يفيد هذا القناع كثيرًا في توحيد لون البشرة وتفتيحها، حيث يتم إحضار ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام وكمية مناسبة من حليب اللوز وملعقة صغيرة من القهوة ونصف ملعقة صغيرة من العسل الأصلي.

يتم خلط جميع المكونات بشكل جيد ويتم إضافة حليب اللوز تدريجياً حتى يتجانس الخليط ويمكن وضعه على الوجه دون أي تسرب، ويتم تنظيف الوجه جيدًا قبل وضع الماسك ويترك على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك القهوة مع العسل :

يُعتبر هذا القناع مناسبًا لجميع أنواع البشرة، حيث يساعد على ترطيبها ويحميها من البقع وتشكل الحبوب. يمكن خلط ملعقتين من القهوة مع كمية قليلة من الكركم والعسل حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ثم يتم وضعه على الوجه وتركه حتى يجف تمامًا، ثم يغسل بالماء البارد.

ماسك القهوة مع الليمون :

يعد هذا القناع مفيدًا لإعطاء البشرة إشراقًا وحيوية وحمايتها من علامات الشيخوخة، ويناسب جميع أنواع البشرة، حيث يمكن خلط كمية قليلة من عصير الليمون مع ملعقتين من القهوة وتطبيقها على الوجه وغسلها بعد أن تجف للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

ماسكات القهوة للبشرة الدهنية :

قناع القهوة مع ماء الورد :

يتم خلط نصف كوب من مسحوق القهوة مع نصف كوب من الحليب البودرة وكمية من ماء الورد، ثم يُخلط القهوة والحليب البودرة معًا حتى يتجانس الخليط، ويتم تطبيق الماسك على الوجه باستخدام فرشاة المكياج الخاصة بك، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

قناع القهوة مع العسل والليمون :

  • يتطلب التحضير لهذه الوصفة نصف كوب من مسحوق القهوة ونصف كوب من مسحوق الكاكاو الخام، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وكوب من الحليب الكامل الدسم.
  • تخلط هذه المكونات معًا جيدًا حتى يتماسك الخليط، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه بواسطة فرشاة المكياج، ويترك على الوجه لمدة ثلث ساعة حتى يجف، ثم يتم فركه بلطف على شكل دائري عكس عقارب الساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه، ويمكن الاحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام.

ملحوظة: يجب تجنب استخدام الليمون مع الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة، حيث يمكن أن يتسبب في تهيج واحمرار الجلد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى