الطب البديلصحة

ما هي فوائد عشبة باناكس الجينسنغ للصحة والجسم

zhenshen instrukciya po primeneniyu dlya muzhchin i zhenshhin poleznye svojjstva i protivopokazaniya korejjskogo kornya nastojjka iz semyan sibirskogo krasnogo rasteniya chajj i kapsuly148 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية سنوضح لكم أهم فوائد عشبة باناكس الجنسنغ Panax ginseng الصحية، حيث تحتوي الجنسنغ على العديد من الخصائص العلاجية التي استخدمت منذ القدم في علاج العديد من الأمراض، وكثيراً ما استُخدمت في الطب الصيني التقليدي، وفي العصر الحديث تم استخدام جذور العشبة في صناعة الأدوية والصابون ومنتجات العناية الشخصية، وإذا كنت ترغب في معرفة الفوائد الصحية من هذه العشبة، سنوضح لكم في هذا المقال أهم المنافع الصحية التي يمكنك الحصول عليها.

جدول المحتويات

باناكس الجينسنغ

يستخدم الجنسنج منذ القديم لتحسين الذاكرة وزيادة نشاط القدرات العقلية مثل التركيز وتحسين عملية التفكير، حيث تعمل هذه العشبة كمنشط فعال للجسم وتساعد على التخلص من الإعياء والتعب والإجهاد. يحرص الرياضيون على تناولها أو تناول أقراص الأدوية المصنوعة من جذورها لتحسين أدائهم البدني. وقد أظهرت العديد من الدراسات العلمية والتجارب فوائد كبيرة للجنسنج، وسنوضحها لكم في الفقرات التالية.

فوائد عشبة باناكس الجينسنغ للصحة والجسم

  • علاج الزهايمر: أثبتت التجارب أن تناول عشبة الجنسنج يوميًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر يساعد على تنشيط الذاكرة وتحسين الأداء العقلي لدى الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر.
  • تنشيط الوظائف العقلية: يعمل الجنسنج على تنشيط العمليات العقلية وتحسين الردود، وعند مزج أوراق النبات مع أوراق الجنكة، يساعد هذا المزيج على تحسين الذاكرة لدى كبار السن.
  • تعزيز صحة الرئة: الحفاظ على صحة الرئة وتعزيز نشاط وظائفها يمكن تحقيقها عن طريق تناول الجنسنج، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والانسداد الرئوي المزمن. كما يعمل الجنسنج على حماية الجسم من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد والسعال، ووفقاً للتجارب، يمكن أن يكون تناول الجنسنج مع المضادات الحيوية فعالاً في مكافحة الميكروبات.
  • ضبط ضغط الدم: تساعد تناول العشبة على تخفيض مستوى ضغط الدم المرتفع، مما يساهم في الحفاظ على صحة القلب.
  • التخلص من السرطان: أظهرت العديد من الدراسات العلمية فاعلية نبات الجنسنج في علاج الأورام السرطانية التي تصيب مناطق مختلفة في الجسم، مثل سرطان الرئة والثدي والمبيض والجلد والكبد، كما يتم استخدام الأدوية التي تحتوي على هذا النبات لتبطئة نمو الخلايا السرطانية في الجهاز التنفسي.
  • ضبط مستوى السكر: يعمل الجنسنج على خفض مستوى السكر في الدم، وخاصةً لدى الأشخاص المصابين بداء السكري الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر بشكل مستمر.
  • تعزيز صحة القلب: تعمل الأعشاب على حماية القلب من ظهور أعراض القصور، كما أنها تدعم صحة عضلة القلب، وتستخدم في صناعة الأدوية التي تعالج الأمراض القلبية الخطيرة.
  • تأخير ظهور التجاعيد: تشير الدراسات العلمية إلى أن استخدام الجنسنج الأحمر لمدة لا تقل عن أربعة وعشرين أسبوعًا يساهم في الوقاية من ظهور التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.
  • علاج أعراض اليأس: تشير الأبحاث العلمية إلى أن الجنسنج يساعد على تخفيف الأعراض السلبية التي يعاني منها الأشخاص مع تقدمهم في العمر، ويساعد النبات في علاج الاضطرابات التي تحدث خلال النوم مثل القلق والأرق.

فوائد الجنسنج مع العسل

  • تحسين الحالة المزاجية: يعمل تناول عشبة الجنسنج مع العسل على تقليل الشعور بنوبات الحزن والقلق والاكتئاب، وتساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء.
  • تعزيز صحة جهاز المناعة: تتعاون تلك العشبة مع العسل في تقوية جهاز المناعة في الجسم ومساعدته على محاربة الأمراض المعدية ومقاومة البكتيريا والفيروسات.
  • خفض مستوى الكوليسترول: تساهم عشبة الجنسنج مع العسل في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وزيادة مستوى الكوليسترول النافع، مما يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويحميها من الأمراض.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى