التغذيةصحة

ما هي فوائد الموز للصحة والجمال؟

shutterstock 239113402 Banane | موسوعة الشرق الأوسط

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة فوائد الموز وذلك للتأكيد على تناوله بكميات كبيرة، حيث يعتبر الموز من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، ولكن في نفس الوقت يحتوي على سعرات حرارية عالية، وينصح خبراء التغذية بتناوله بكميات معتدلة، خاصة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على وزن صحي أو خسارة الوزن الزائد. ولذلك، فإن الموسوعة تحث على تناول الموز بشكل متوازن مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للاستمتاع بفوائده ودعم صحة الجسم بشكل عام.

جدول المحتويات

ما هي فوائد الموز للصحة والجمال؟

يقوي صحة الجهاز الدوري

يساهم الموز في تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الضرورية لدعم صحته، ويعتبر البوتاسيوم أحد هذه العناصر الأساسية، وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول الموز بانتظام يمكن أن يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تفوق 30٪.

يُحسن جودة النوم

تساعدك هذه المقالة بعنوان (فوائد الموز قبل النوم وأفضل وصفاته) على فهم دور الموز في هذا الأمر، بالإضافة إلى توضيح الآثار السلبية لتناول الموز قبل النوم.

يدعم صحة الجهاز العظمي

تحتوي التمور على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تقوية العظام والأسنان وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات، ومن بين هذه العناصر الغذائية المهمة السيليكون والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

يساهم في تقوية صحة الجهاز العصبي

يعمل فيتامين ب 6 على تحسين القدرات الإدراكية من خلال تزويد الخلايا العصبية بالغذاء، وقد ارتبطت بعض الأبحاث بين فيتامين ب 6 وتحسن أداء الذاكرة. ويزود الموز الخلايا العصبية بكمية كبيرة من المغنيسيوم، الذي يساعد في زيادة نشاط الخلايا العصبية، كما يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يعزز وصول الدم إلى الخلايا العصبية.

يدعم النمو المتكامل للأطفال

يمكن للمقالة “فوائد الموز للأطفال في مختلف الأعمار” أن تعرّفك على أهم المعلومات حول دور الموز في دعم نمو الأطفال بشكل متكامل، كما توفر لك العديد من الوصفات المميزة لتقديم الموز للأطفال.

يُعزز صحة الحامل ويقوي صحة جنينها

لمعرفة أهم المعلومات المتعلقة بذلك يمكنك مطالعة مقالة (فوائد الموز للحامل في مختلف الشهور).

يقدم العناية المتكاملة للبشرة

عندما يتم تدليك البشرة بعصير الموز المحلى بالقليل من العسل، يتمنح الملمس الحريري للبشرة ويتم تحفيز نمو خلاياها الجديدة، ويساعد في توحيد لون البشرة، ويقلل من ظهور علامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى حمايتها من الإصابة بالعديد من الاضطرابات. ومن السهل استخدام عصير الموز هذا في الوصفات الطبيعية، حيث يمكن الاستفادة من هذه الفوائد بتدليك البشرة بملعقة صغيرة من عصير الموز المحلى بالقليل من العسل مرة واحدة في اليوم.

يُحسن صحة الشعر

من خلال ترطيبه وتسهيل تصفيفه، وتقوية بصيلاته، وتقليل معدل تساقط الشعر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيد كثافة الشعر ومعدل نموه، ويمنحه مظهرًا صحيًا.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى