الطب البديلصحة

ما هي فوائد العسل الملكي ومكوناته ؟

العسل الملكي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد العسل الملكي واحدًا من أشهر أنواع العسل التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، وذلك بسبب فوائده العظيمة في الجوانب الغذائية والتجميلية والصحية، وذلك يعود إلى تركيبته الغنية بالعناصر الطبيعية المختلفة، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة التي تساعد على نمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، وكذلك الأحماض الأمينية والمعادن والفوسفور والحديد بنسب عالية.

يعتبر العسل الملكي من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعله عاملًا وقائيًا ضد العديد من الأمراض الخطيرة، ويتميز هذا العسل عن غيره من الأنواع الأخرى بمزاياه العديدة، حيث يحتوي على مزيج من عدة أعشاب ماليزية مختارة بعناية بعد سنوات من البحث والدراسة، لتحسين الصحة وعلاج العديد من المشاكل الصحية والأمراض.

فوائد العسل الملكي :

تتميز تركيبة العسل الملكي بخصائص عديدة تجعله يتمتع بفوائد كبيرة في العديد من المجالات، حيث تشمل فوائده الآتي:

  • يعد من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعله عاملاً وقائياً للعديد من الأمراض مثل السرطانات بأنواعها المختلفة، وذلك لأنه يقاوم الجذور الحرة والتشققات التي تعد من أسباب انتشار خلايا السرطان في الجسم.
  • يعد من أقوى العلاجات المستخدمة في علاج فقر الدم ومشاكل الأنيميا، حيث يساعد على توفير الحديد اللازم للجسم.
  • يستعمل لعلاج مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال، حيث يزيد من كمية السائل المنوي ويعالج مشكلة ضعف الانتصاب وقصر فترة العلاقة الحميمة، حيث يقضي على مشاعر الإجهاد التي تصيب الرجل بعد الجماع ويعزز رغبة الطرفين.
  • يحتوي العسل الملكي على مضادات الأكسدة التي تفيد في علاج مشاكل الجلد بشكل عام ومشاكل البشرة بشكل خاص، إذ يساعد على الحفاظ على شباب ونضارة البشرة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبهتان.
  • يحتوي العسل على العديد من الأحماض الأمينية التي تجعله ضروريًا لنمو الجسم وصحته، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تعزز صحة الأظافر والشعر.
  • يساعد على تنشيط عملية الامتصاص للمواد الغذائية، حيث يساعد على تعزيز عملية الهضم في الجسم، ولذلك فإنه يعد مهمًا جدًا للحفاظ على جسم مثالي، كما يشكل أحد المكونات الأساسية في العديد من الوصفات الطبيعية المستخدمة للتخسيس.
  • يمثل هذا النوع من العسل واحدًا من العناصر الطبيعية الثمينة بسبب عدم احتوائه على المواد الحافظة والإضافات مثل الصبغات ومحسنات النكهة والروائح.
  • يساعد على تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب، كما يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.
  • يعتبر إكليل الجبل فاتحًا للشهية، كما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، ويحفز تدفق الأكسجين في الدم، مما يحمي من السكتات الدماغية والقلبية.
  • يستخدم العسل الملكي لحرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، حيث يعمل على التخلص من التكتلات الشحمية التي تتراكم في مناطق مثل الفخذين والبطن والأرداف.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج ارتفاع ضغط الدم، وكذلك للتحكم بضربات القلب، وزيادة نسب الكوليسترول الجيد في الدم، والوقاية من تخثر الدم وتكتل الصفائح الدموية، وتقوية عضلة القلب بالأكسجين.
  • يستخدم للوقاية من الإصابة بالاختناق الصدري والذبحة الصدرية.
  • يستخدم للتخلص من انتفاخ البطن والتخلص من الانسدادات الأمعائية وتعزيز الهضم وتنظيم إفرازات المعدة والأمعاء والتخلص من التشنجات القولونية وتنظيف جدار القولون والتخلص من الإمساك وتسهيل الإخراج بدون إسهال.

مكونات هذا العسل :

يحتوي العسل الملكي على عدد من المركبات الطبيعية البرية دون أي إضافات صناعية، كما يحتوي على جذور نبات التونكت النادرة، ويحتوي أيضًا على الجينسنج الأحمر النادر الذي لديه قدرة عظيمة على مكافحة العديد من الأمراض.

أهمية العسل الملكي بالنسبة للرجل وكيفية إستخدامه :

يستخدم العسل الملكي للتغلب على مشكلة ضعف الإنتصاب وعلاج مشكلة الضعف الجنسي، إذ يزيد من كمية السائل المنوي عند الرجال ويعتبر علاجًا فعالًا لتقليل فترة الجماع وجعلها أطول، كما يزيد من عملية الإخصاب لدى الأزواج ويخفف من الإجهاد والتعب الناجم عن الجماع، وينصح الرجال بتناول ملعقة من العسل الملكي على الريق يوميًا.

فوائده بالنسبة للنساء وكيفية إستخدامه :

يعد هذا النوع من العسل أحد أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج مشكلة البرود الجنسي لدى السيدات، حيث يساعد في تحفيز عملية الأيض والأنسجة الحيوية وزيادة الطاقة الجنسية والرغبة الجنسية، ويدوم تأثيره لثلاثة أيام، كما يستخدم في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الآلام المصاحبة لها وزيادة معدل الخصوبة لدى السيدات.

تستخدم المرأة كمية من العسل الملكي تتراوح بين ظرف كامل ونصف ظرف وفقًا لاحتياجاتها، ويمكن خلطه مع كوب من الماء أو تناوله بدون ماء، ويتم استخدامه قبل الجماع بنصف ساعة فقط، وتتم استخدامه كل ثلاثة أو خمسة أيام.

مفعول هذا النوع من العسل :

يشبه تأثير العسل الملكي إلى حد كبير تأثير الفياجرا، ولكنه طبيعي وخالٍ من أي ضرر على الجسم، فهو يزيد من الشهوة الجنسية عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وعن طريق تنشيط الجهاز العصبي المركزي، مما يزيد من الرغبة الجنسية.

ملحوظة مهمة: يجب أن تحرص على توخي الحذر عند تناول العسل الملكي، ويجب التأكد من أنه عسل أصلي، وتجنب أي نوع من العسل المزيف، لأن هناك بعض منتجات العسل الماليزية التي تحتوي على التادلافيل، وهي مادة دوائية مخصصة لعلاج الضعف الجنسي، والتي يمكن أن تتسبب في الأذى في بعض الحالات إذا تم استخدامها بدون استشارة طبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى