أسأل الخبراءالمراجع

ما هي رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة هذا العام

رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدّم لك في مقالنا اليوم في موسوعة معلومات عن رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي تعد من الجامعات الرائدة والعريقة التي توفر أفضل جودة للتعليم وتوفر البيئة التعليمية المناسبة للطلاب. وتعتمد الجامعة على أحدث الوسائل التكنولوجية لتحسين جودة التعليم، وتوفر الدعم والتشجيع والتحفيز للطلاب لتحقيق النجاح في المجالات التعليمية والأخرى.

تمنح هذه الجامعة ترخيصًا رسميًا وحصلت على الاعتماد في جميع برامجها، من خلال لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لشعبة شؤون التعليم العالي في وزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما حصلت على اعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية.

بالنسبة للمصروفات الدراسية، فإنها غالبًا ما تزيد كل عام، وربما تظل على التكلفة الأصلية، لذلك سنقدم لك تفاصيل دقيقة حول التكلفة المالية التي يتحملها الطلاب، لذا تابع السطور التالية.

جدول المحتويات

ما هي رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة

وجدنا أن رسوم الدراسة للعام الدراسي 2019-2020 في جميع التخصصات تبلغ حوالي 48,070 درهم إماراتي في الفصل الدراسي الواحد، وإجمالي قيمة السنة الدراسية حوالي 96,140 درهم إماراتي، وذلك بناء على إجمالي عدد الساعات المعتمدة من 12 إلى 16 ساعة.

تختلف رسوم معمل التكنولوجيا A ومعمل التكنولوجيا B، حيث تبلغ تكلفة الدورة الواحدة في معمل التكنولوجيا A حوالي 1340 درهمًا إماراتيًا، في حين تصل تكلفة معمل التكنولوجيا B إلى 1480 درهمًا إماراتيًا.

تصل التكلفة الإجمالية لجميع التخصصات إلى حوالي 94.290 درهم إماراتي، بالإضافة إلى رسوم التقنية التي تُفرض على الدورات التدريبية المسجلة في فصل دراسي محدد.

عندما ينضم الطالب إلى أكاديمية الإنجاز أو برنامج جسر، عليه دفع رسوم دراسية بقيمة 31,220 درهم في كل فصل دراسي.

تتراوح تكلفة التأمين الصحي الخاصة بالفصل الدراسي الواحد حوالي 300 درهم إماراتي، أو يمكن للطلاب دفع 1500 درهم إماراتي بشكل سنوي.

تستلم الأنشطة الطلابية رسومًا بقيمة 290 درهمًا لكل فصل دراسي.

متطلبات خاصة ببعض الكليات

تتطلب بعض الكليات من الطلاب امتلاك جهاز لاب توب محمول، مثل كلية إدارة الأعمال والهندسة، والطلاب المقبولين في كلية الهندسة المعمارية والتصميم والفنون يحتاجون أيضًا إلى جهاز لاب توب محمول، ولكن يجب أن يكون مخصصًا لأنشطتهم.

تختلف رسوم السكن الدراسي أيضًا بحسب نوع الغرفة والفصل الدراسي، والإمكانيات المتاحة في كل غرفة، وما إذا كان الطالب سيتشارك الغرفة مع شخص آخر أم لا، ويمكنك الاطلاع على رسوم كل غرفة على حدة من خلال هذا الرابط .

يجب عليك أن تدرك أن التكاليف والرسوم لا تشمل ضريبة القيمة المضافة، سواءً كان ذلك يتعلق بالإقامة أو التعليم، ولكن تضاف هذه القيمة على التأمين الصحي والأنشطة وخدمات المرافق السكنية، وتبلغ نسبتها 5٪ من قيمة المبلغ المدفوع بشكل عام.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول المصاريف الدراسية، يتوجب الاطلاع على دليل الدفع عن طريق هذا الرابط.

لمعرفة المزيد عن تخصصات وكليات الجامعة الأمريكية في الشارقة والأنشطة التي تقوم بها، يجب زيارة موقعهم الإلكتروني، ويمكن الوصول إليه عن طريق هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى