أسأل الخبراءالمراجع

ما هي حشرة السمكة الفضية وطرق التخلص منها

حشرة السمكة الفضية | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز حشرة السمك الفضي بانتشارها الواسع، وتعد من الحشرات الصغيرة التي تزحف وتشبه بشكل كبير الأسماك، لذلك يُطلق عليها اسم حشرة السمكة الفضية. تنمو وتتغذى حشرة السمكة الفضية في المنازل على الأوراق القديمة ويسعى الكثير من الناس للتخلص منها، وذلك يشرح بالتفصيل على موقع الموسوعة .

ما هي حشرة السمكة الفضية؟

تتبع حشرة السمكة الفضية إلى فئة الحشرات الزاحفة، وتتكاثر بشكل كبير في المنازل، وتظهر على الجدران والأرضيات، مما يسبب القلق والخوف. تتغذى هذه الحشرة على الأوراق القديمة وبقايا الجلود، وتعيش في الأماكن الرطبة والباردة، مما يتسبب في تلف الأوراق والكتب لأنها تتغذى عليها، وقد تتغذى أيضًا على الملابس، لذلك تعد هذه الحشرة ضارة على الأشياء التي تتغذى عليها، على الرغم من أنها ليست ضارة بشكل عام.

كيفية التخلص من حشرة السمكة الفضية:

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من حشرة السمكة الفضية، وستساعد هذه الطرق على التخلص منها خارج المنزل، لأن حشرة السمكة الفضية غير مرغوبة داخل المنزل وتعتبر من الحشرات القذرة، وتعد من بين أهم الطرق للتخلص من حشرة السمكة الفضية:

أولًا: عمل فخ للحشرات:

يمكن استخدام فخ للحشرات للتخلص منها، وذلك بواسطة حزمة من الورق المقوي يتم دهنها بمادة لزجة تجذب حشرة السمكة الفضية إليها. يتم ترك هذه الأوراق في أحد أركان الغرفة في المنزل، ومن ثم يتم الكشف عن وجود الحشرات على هذه الأوراق. يمكن التخلص من هذه الحشرات نهائياً من خلال إزالة الأوراق خارج المنزل أو حرقها.

ثانيًا: استعمال المبيدات الحشرية:

تُساعد المبيدات الحشرية أيضًا على التخلص من العديد من أنواع الحشرات المختلفة، بما في ذلك حشرة السمكة الفضية، لأنها تعد واحدة من أنواع الحشرات الصغيرة، والتي يمكن للمبيد الحشري أن يساعد في القضاء عليها والتخلص منها بسهولة كبيرة. لذلك، يجب استخدام المبيد الحشري عن طريق وضعه في جميع أرجاء الغرف والمنزل، وسوف نلاحظ بالفعل تحسناً في القضاء على هذا النوع من الحشرات.

ثالثًا: استخدام حمض البوريك:

يمكن استخدام حمض البوريك للتخلص من حشرة السمكة الفضية، حيث يعمل هذا المركب على قتل هذه الحشرة بشكل سريع وفعال، ويجب خلط كمية قليلة من حمض البوريك مع السكر أو الأطعمة الحليبية التي تجذب السمك الفضي، وعندما يتناول السمك هذه الحبيبات، يموت على الفور بفعل هذا المركب السام. ومع ذلك، يجب الحذر عند استخدام حمض البوريك في المنزل، حيث أنه مادة سامة وخطيرة على الإنسان والحيوان، ويجب تجنب استخدامه في أماكن تواجد الأطفال والحيوانات الأليفة.

رابعًا: استخدام عبوات الطعم السام:

تعد هذه الطريقة واحدة من السبل السهلة والسريعة جدًا، حيث يتم استخدام عبوات ديكو التي تحتوي على الطعم السام، حيث يتم تحضير هذا الطعم من مجموعة من الأوراق التي تم غمرها في حمض البوريك. ويعتبر السمك الفضي من الحشرات التي تنجذب إلى الأوراق، ولذلك فإنها ستنجذب أيضًا إلى هذه الأوراق، مما يؤدي إلى التخلص منها بسرعة. ومع ذلك، يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذه الطريقة، خاصة إذا كانت هناك أطفال في المنزل.

خامسًا: استخدام مادة لزجة:

يمكن استخدام المادة اللزجة لصيد الحشرات، حيث يتم دهن وعاء فارغ من الداخل والخارج بالمادة اللزجة، ثم يتم إضافة كمية من السكر أو المواد النشوية داخل الوعاء، ويترك في مكان رطب في المنزل وبعيدًا عن الضوء. في هذه الحالة، تجذب المادة اللزجة حشرات السمك الفضي إلى الوعاء، حيث تعلق بها ولا تستطيع الخروج. في هذه الحالة، يمكن التخلص من الوعاء وتكرار هذه العملية عدة مرات للتخلص من جميع الحشرات من هذا النوع في المنزل.

سادسًا: غمر الأوراق بالسكر:

من بين الأمور التي يمكن أن تساعد في التخلص من حشرة السمكة الفضية هو اصطيادها وإخراجها من المنزل أو حرقها والتخلص منها. وذلك يتم عن طريق جمع كمية من الأوراق، وغمرها في كمية من الماء المحلاة بالسكر، وبالتالي تصبح الأوراق جذابة جداً للحشرات. وفي حال تجمع حشرات السمك الفضي عليها، يتم إلقاؤها خارج المنزل أو حرقها والتخلص منها.

سابعًا: استخدام البهارات:

يعتبر حشرة السمك الفضية واحدة من الحشرات التي تنفر بشدة من رائحة البهارات النفاذة مثل بهار القرفة أو الزنجبيل وغيرها من البهارات المختلفة. يمكن التخلص من حشرة السمك الفضي من خلال وضع بعض الأكياس التي تحتوي على بعض أنواع البهارات في جميع أرجاء المنزل، حيث سوف نلاحظ اختفاء هذه الحشرات بشكل كبير في المنزل.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى